نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار الفن والفنانين

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



رامي جمال وعزيز الشافعي .. إعتذروا للشهداء وللفن يرحمكم الله



 

عندما استمعت إلي النغمة الموسيقية لأغنية بلادي يابلادي للمطرب رامي جمال وعزيز الشافعي التي قالوا أنها مهداه لشهداء الثورة أخذت اكرر لنفسي (فين سمعت الأغنية دي قبل كده ) كانت النغمة الموسيقية مميزة تخترق الإذن والقلب معا أخذت ابحث عن تلك النغمة لم أكن اهتم بالكلمات التي توجد في أغنية الثنائي الحديث .

كنت مهموما بالنغمة الموسيقية والسؤال الصعب من أين تلك النغمة ؛ وفجأة صرخت ( وجدتها وجدتها ) أغنية فيلم العمر لحظة- الأطفال المشهد المبكي القاسي للفنانة ماجدة وهي تشاهد مدرسة بحر البقر أنهم الأطفال (بلادي يابلادي أنا بحبك يابلادي) نفس الكلمات نفس النغمة الموسيقية والقفلات الأخيرة مع كل شطر فيها وهذا المشهد من أهم المشاهد الموجودة في الفيلم.

إذا الأغنية التي تمجد الشهداء وثورة 25 يناير هي نسخة منقولة ولن أقول (مسروقة ) من فيلم العمر لحظة بدون أن يقول الثنائي المبدع والذي يقول عن نفسه انه فنان كبير أو حتى صغير انه اقتبس الأغنية بلحنها ولزمتها وقفلتها من أغنية الأطفال الصغار في فيلم سينمائي معتمدا أن الشعب المصري ينسي أو يتغافل او يقول (مش مهم) .

وعندما عثرت علي اللحن والكلمات قلت استمع إلي أغنية رامي –عزيز لعلي أجد جديدا فاكتشفت أنني أمام كلمات تمت أعادة صياغتها من أغنية فدائي للرائع الراحل عبد الحليم حافظ في الجزء الثاني من الأغنية ؛ فالشافعي- رامي حولوا الجزء الأخير من أغنية حليم التي يقول فيها (ان مت ياامي ما تبكيش راح أموت علشان بلدي تعيش ) قولوا لامي ماتزعليش وحياتي عندك ماتعيطتيش وقولها معلهش ياأمي أموت أنا وبلدنا تعيش ) .

هذه السرقة العلنية لأغنيتين احدهما من فيلم والاخري من أروع أغاني عبد الحليم من اجل إهداء هذه السرقة إلي أرواح شهداء 25 يناير ؛ فهي أهانه للفن وللشهداء وللثورة فلابد من اعتذار ولابد من كشف حقيقة ان الثورة لاتقبل الاقتباس ولا تقبل الخداع ولاتقبل قلب الكلمات واللحن الثورة ترحب بالإبداع وترحب بالمبدعين أما ما فعله(الشافعي – رامي) يجب عليهما الاعتذار للفن والإبداع ولعبد الحليم وأيضا للشهداء ولثورة 25 يناير؟ .

استمعوا معانا إلي الثلاثة أغاني وقولوا لنا الفارق ؛ استطاعت ثورة 52 ان تبدع أغاني كثيرة اما من يريدون أهانه ثورة 25 يناير فيحصلون علي أبداع الغير وينسبونه إلي أنفسهم ؟ اعتذروا يرحمكم الله ؟














المقال "رامي جمال وعزيز الشافعي .. إعتذروا للشهداء وللفن يرحمكم الله" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
كلمات اغنية تعدي سنين البوم رامي جمال الجديد فترة مش سهله رامي جمال 2013
كلمات وفيديو : اغنية يا بلادي - رامي جمال وعزير الشافعي
كلمات أغنية بحبك يا بلادى رامى جمال وعزيز الشافعى
صور تكريم موقع زمالك اس سي لخالد الغندور وأحمد مجدي وعزيز الشافعي وعصام الحسن

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية