نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات بنات رشاقة وتخسيس



كيفية عمل نظام حمية السوائل الغذائى

 

خفض الوزن هو مجرد فائدة واحدة للإنتظام على نظام حمية السوائل. عندما يكون المرء منتظم على نظام حمية السوائل فإنه بذلك يسمح للجهاز الهضمي بالراحة وإعادة برمجة نفسه. لأن التغذية من خلال السوائل أسهل في الهضم من الأغذية الصلبة كما أنها تتطلب عمل أقل من أعضائنا لامتصاص التغذية.

نظام حمية السوائل المبني أساسا على النباتات يتضمن العصائر و حساء الخضروات سوف يجعل الجلد يبدو أصغر وأكثر حيوية. ويمكن أن يحدث ذلك التغيير في ال24 ساعة الأولى بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة نسبيا كبداية. إزالة السموم وزيادة الطاقة وتحسين المزاج أيضا من فوائد نظام حمية السوائل الغذائي.

انه من المهم لك أن تعلم أن نظام حمية السوائل يجب عملة لفترة قصيرة من وقت محدد سلفا وأن لا يكون التزام على المدي الطويل. فالقيود الصارمة على السعرات الحرارية ليست صحية على مدى فترات طويلة من الزمن. ويجب دائما استشارة مختص في الرعاية الصحية قبل الدخول في أي نظام غذائي جديد.







أشياء سوف تحتاج إليها


* ماء
* عصير
* خضروات متنوعة لعمل عصائر الخضروات الطازجة
* فواكه متنوعة لعمل عصائر الفواكه الطازج
* شاي الأعشاب
* أوعية من نوع الترموس المعزول







1 _ يجب أن تقرر كم من الوقت تريد أن يدوم نظامك الغذائي. فبعض الناس تقوم بعمل نظام حمية السوائل ليوم واحد في الأسبوع. والمبتدئون يضعون هدفا لهم ما بين 3 إلى 7 أيام.

2 _ يجب التأكد من أن الفترة الزمنية التي اخترتها لعمل حمية السوائل لا تتعارض مع أي مواقف عصبية وشيكة. فخلال اتباع نظام حمية السوائل ينبغي للمرء أن يكون في حالة من الراحة النسبية.

3 _ تسوق من أجل مؤن نظام حمية السوائل لأنك سوف تحتاج إلى الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة وشاي الأعشاب والمياه. أثناء هذا النوع من الحمية فإن جودة الطعام مهمة جدا. بما أن ما سوف تتناوله من أغذية سيكون محدودا فمن المهم أن يكون ما تضعه في جسدك يحتوي على أقصى قدر ممكن من التغذية والقليل من المواد الكيميائية والافضل أن لا يوجد به أي مواد كيميائية. لهذا السبب اقترح عليك تناول المنتجات العضوية فقط.

4 _ ينبغي أن يكون الماء هو السائل الرئيسي في تلك الحمية الغذائية، 8 أكوب من الماء على الأقل. ويجب عليك أن تستهلك أكثر من 3 أكواب من الفواكه / أو الخضروات المعصورة والطازجة في اليوم الواحد. وحاول أن تستهلك من عصير الخضروات والحساء أكثر من عصير الفواكه. حيث تحتوي الفواكه على قدر أعلى من إنزيمات الهضم وسوف تساعدك في اداء أفضل لنظامك الغذائي. كما يجب عليك احتساء شاي الأعشاب طول اليوم بدون حدود ولا تستخدم معه أي ُمحليات.

5 _ يجب ملء وعاء الترموس بالعصير أو الحساء عندما تعلم انك سوف تكون في الخارج. فيجب دائما أن تأخذ معك العصير أو الحساء حتي تتجنب المواقف الطارئة. جهز نفسك للنجاح.

6 _ ممارسة التمارين الرياضية ليست جزءا من نظام حمية السوائل. ولكن قد تكون فكرة جيدة إذا أخذت في ممارسة المشي طويلا بوتيرة منتظمة ولكن لا تحاول أن تبذل عرقا حيث يجب أن يكون الجسم في فترة راحة أثناء هذا النوع من النظم الغذائية.

7 _ في نهاية نظام حمية السوائل سوف يكون من المهم بالنسبة لك أن تضع نفسك على نظام الأغذية الصلبة مره أخرى ولكن ببطء وعلى مر عدة أيام. ومن الممكن أن تبدأ بالحساء والخضروات المطهوة ثم أضف تدريجيا الحبوب الكاملة والفواكه. وعلى كل حال يجب أن تأتي الأغذية الثقيلة والصعبة في هضمها مثل اللحوم والألبان ( الجبن) في أخر الأطعمة.


ملاحظات


* يجب استشارة مقدم العناية الصحية قبل البدء في نظام حمية السوائل. فيجب أن تكون حذرا .







تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل، إضغط هنا





المقال "كيفية عمل نظام حمية السوائل الغذائى" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
كيفية الوقاية من التسمم الغذائي ؟
كيفية إتباع حمية القلب
مصدر اخبار مصر الاحد 2/3/2014:صورة خلية قلب نظام الحكم- جسم غريب بقطار دمنهور-اطلاق نار بالشرقية عشوائى.... المزيد...
شرح مصور كيفية استعادة نظام الوندوز XP في حالة انهياره من ال dos

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية