نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام آخر الأخبار أخبار التعليم

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



جدول امتحانات الثانوية العامة 2010 بعد التعديل الاخير

 

السبت 12/6/2010 اللغة العربية مرحلة 1

التربية الدينية مرحلة 2


الأحد ‏ 13‏/6/2010 التربية الدينية مرحلة 1

اللغة العربية مرحلة 2

الاثنين 14‏/6/2010 اللغة الأجنبية الأولي مرحلة 1


التفاضل والتكامل‏(‏ رياضيات‏2)‏ مرحلة 2‏

الأربعاء ‏16‏/6/2010 الأحياء مرحلة 1


الاحياء مرحلة 2

الجبر والهندسة الفراغية‏(‏ رياضيات‏2)‏ مرحلة 2

الخميس ‏17‏/6/2010 التفاضل وحساب المثلثات‏(‏ رياضيات‏1)‏ مرحلة 1

الميكانيكا‏(‏ رياضيات‏2)‏ مرحلة 2‏


السبت ‏19‏/6/2010 الجبر‏(‏ رياضيات‏1)‏ مرحلة 1

المستوي الرفيع مرحلة 2

الأحد ‏20‏/6/2010 اللغة الأجنبية الثانية مرحلة 1

اللغة الأجنبية الأولي مرحلة 2

‏ الاثنين ‏21‏/6/2010 الجغرافيا مرحلة 1

الجغرافيا مرحلة 2

الفلسفة والمنطق مرحلة 1

الفلسفة والمنطق مرحلة 2


الأربعاء ‏23‏/6/2010 الجيولوجيا والعلوم البيئية مرحلة 1

الجيولوجيا والعلوم البيئية مرحلة 2

الفيزياء مرحلة 2‏


الخميس ‏24‏/6/2010 علم النفس والاجتماع مرحلة 1

التربية الوطنية مرحلة 2‏


السبت‏ 26‏/6/2010 الكيمياء مرحلة 1

الكيمياء مرحلة 2

التاريخ مرحلة 1

التاريخ مرحلة 2


الأحد ‏27 ‏/6/2010 الاقتصاد مرحلة 1

الاقتصاد مرحلة 2

الاحصاء مرحلة 1
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل


الاحصاء مرحلة 2


و كما هو مبين بالاسفل اخر جدول للامتحانات صادر من وزارة التربية و التعليم بعد التعديلات:






تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




المقال "جدول امتحانات الثانوية العامة 2010 بعد التعديل الاخير" نشر بواسطة: بتاريخ:
mohmeddessam
لقد اعترض طلاب الثانوية العامة علي ضغط الجداول وقصر فترة الامتحانات علي أسبوعين و التي تبدأ 12 يونيو وتنتهي 27 يونيو خاصة إن ذلك سيقلل من فرصتهم في المراجعة علي المواد ويزيد من النفسي والعصبي الواقع عليهم مطالبين بضرورة مد هذه الفترة لتمنحهم فرصة مناسبة للمذاكرة والمراجعة بشكل جيد.
تركزت معظم الشكاوي لطلاب المرحلة الأولي علي عدم وجود فترة مناسبة أمام مادة الأحياء سوي يوم وفي المقابل فإن مادة الكيمياء متاح أمامها 6 أيام وأيضاً مادة اللغة الاجنبية الأولي التي يتاح أمامها نصف يوم وأيضا اللغة الأجنبية الثانية التي يسبقها امتحان الجبر مباشرة فلا يوجد أمامها فاصل زمني كاف لمراجعتها أو مجرد حل التمرينات وقصر الوقت أمام مادة الاقتصاد والإحصاء التي يتاح أمامها نصف يوم.. كما تعالت شكاوي طلاب المرحلة الثانية خاصة لعدم كفاية الوقت أمام مادة التفاضل والتكامل والتي يخصص لها نصف يوم كما أن امتحان المستوي الرفيع يسبق اللغة الأجنية مما يضع الطلاب في مأزق خاصة الذين يأخذون المادة لتحسين درجاتهم.
mohmeddessam
اعترض طلاب الثانوية العامة علي ضغط الجداول وقصر فترة الامتحانات علي أسبوعين فقط التي تبدأ 12 يونيو وتنتهي 27 من نفس الشهر خاصة إن ذلك سيقلل من فرصتهم في المراجعة علي المواد ويزيد من النفسي والعصبي الواقع عليهم مطالبين بضرورة مد هذه الفترة لتمنحهم فرصة مناسبة للمذاكرة والمراجعة بشكل جيد.
تركزت معظم الشكاوي لطلاب المرحلة الأولي علي عدم وجود فترة مناسبة أمام مادة الأحياء سوي يوم وفي المقابل فإن مادة الكيمياء متاح أمامها 6 أيام وأيضاً مادة اللغة الاجنبية الأولي التي يتاح أمامها نصف يوم وأيضا اللغة الأجنبية الثانية التي يسبقها امتحان الجبر مباشرة فلا يوجد أمامها فاصل زمني كاف لمراجعتها أو مجرد حل التمرينات وقصر الوقت أمام مادة الاقتصاد والإحصاء التي يتاح أمامها نصف يوم.. كما تعالت شكاوي طلاب المرحلة الثانية خاصة لعدم كفاية الوقت أمام مادة التفاضل والتكامل والتي يخصص لها نصف يوم كما أن امتحان المستوي الرفيع يسبق اللغة الأجنية مما يضع الطلاب في مأزق خاصة الذين يأخذون المادة لتحسين درجاتهم.
ظلم كبير
قال حسن محمد "ثانية علمي" إن الجدول به ظلم كبير لقصر الفترة المخصصة للامتحانات والتي تأتي علي حساب الطلاب فمثلا مادة اللغة الألمانية لا يتاح أمامها وقت كاف لمذاكرتها حيث يسبقها مباشرة امتحان الجبر مما يضعنا تحت ضغط عصبي كبير ولابد أن يتم تعديل الجدول بما يجعل هناك فاصلاً زمنياً يتناسب مع حجم كل مادة.
أبدت فاطمة محمد ثانية علمي استياءها الشديد لعدم كفاية الوقت أمام مادة الأحياء التي يخصص لها في الجدول يوم ونصف رغم أن الأحياء مادة معقدة وكبيرة وتحتاج إلي 10 أيام علي الأقل في حين أن مادة الكيمياء يتاح أمامها 6 أيام وهذا لايحقق العدالة.
اشتكت مني عادل ثانية علمي من ضغط الجدول وعدم وجود وقت أمام مادة اللغة الأجنبية الأولي والتي يتاح أمامها نصف يوم وأيضاً اللغة الأجنبية الثانية مما يحول دون مراجعتها.
أعرب إبراهيم خالد ثانية علمي عن ضيقه الشديد من الجدول حيث إن مادة الاقتصاد والإحصاء مضغوطة ويتبقي أمامها فقط نصف يوم وأن هذا الجدول لا يحقق تكافؤ الفرص.
نصف يوم
أبدي منير محمود ثالثة علمي اعتراضه علي الجدول لعدم وجود فترة بينية مناسبة أمام مادة التفاضل والتكامل سوي نصف يوم وأيضا وضع امتحاني الجبر والهندسة الفراغية والميكانيكا في يومين متتاليين حيث نمتحن الأربعاء 16 يونيه الجبر والفراغية والخميس 17 التفاضل والتكامل مما يقضي علي المساواة بين طلاب الشعب المختلفة ويؤدي إلي ظلم طلاب العلمي وإحداث مهزلة وبلبلة في الامتحانات.
اعترضت هدي سيد ثالثة علمي من وضع امتحان التربية الدينية في يوم منفصل قبل امتحان اللغة العربية في بداية الجدول.
أكد ماجد أحمد ثانية أدبي أن وضع امتحان المستوي الرفيع في الجدول غير مناسب حيث يسبقه مادة اللغة الأجنبية الأولي مطالباً بضرورة مد فترة الامتحانات ليتمكن الطلاب من الاستعداد جيداً للامتحانات وتلافي النفسي الكبير الواقع عليهم جراء قصر الفترة المخصصة للامتحانات.
الكيمياء والتاريخ
أشار محمد محمود ثانية علمي إلي أن امتحان الكيمياء تم وضعه في نفس اليوم مع امتحان التاريخ مما يؤدي إلي ظلم الطلاب الذين اختاروا التاريخ كمادة أدبية لدراستها في المرحلة الأولي.
قالت الطالبة إيمان محمود بالمرحلة الأولي أدبي من الثانوية العامة إن الجدول النهائي لامتحانات هذا العام لا يمكن أن يكون مناسباً لكافة الطلاب لأنه يمتد لمدة أسبوعين فقط وهو مالم تشهده الثانوية العامة مطلقاً في السنوات الماضية أوضحت أن الشعبة الأدبية تشهد ضغطاً كبيراً في جدول الامتحان حيث تتركز كل المواد الأدبية في الفترة من 21/6 حتي 27/6 بدءاً بمادة الفلسفة والجغرافيا وانتهاءً بالاقتصاد والاحصاء.
أشارت إلي أنه لا توجد فترة كافية قبل امتحان مادة التاريخ حيث يسبقها يوم ونصف يوم فقط مع العلم أنها مادة ضخمة تمتد إلي 13 فصلاً كاملاً وتحتاج لمذاكرة متأنية وهو ما لا تتيحه المدة السابقة للامتحان.
في حين تري مني محمود وإيناس قاسم ولميس أحمد بالمرحلة الأولي علمي أن النقطة السلبية الوحيدة في هذا الجدول هي وجود نصف يوم كفاصل قبل امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية أما باقي المواد فهي مناسبة والمشكلة الأساسية تكمن في ضيق الفترة الكلية التي تعقد خلالها الامتحانات بحجة انخفاض أعداد طلاب المرحلة الثانية هذا العام.
تري نورا أحمد ونهي حلمي بالمرحلة الأولي أدبي أنه كان يجب من البداية أخذ آراء الطلاب قبل وضع الجدول من الأساس وليس بعد أن تم وضعه وما يقال حول أن الامتحان التجريبي يعد فرصة حقيقية للتدريب علي جدول آخر العام ليس صحيحاً لأن الطلاب لم يجدوا فرصة كافية للمذاكرة ولم يحققوا درجات معقولة في هذا الامتحان.
واشتكي طلاب المرحلة الثانية علمي والذين اختاروا مادة علم النفس كمادة أدبية من سوء الجدول خاصة في المواعيد الخاصة بامتحان مادة الفيزياء المقرر عقده يوم الاربعاء 23/6 من الساعة الواحدة ظهراً حتي الرابعة عصراً في حين يأتي امتحان مادة علم النفس والتربية الوطنية يوم الخميس 24/6 الساعة 9 صباحاً مما يعني استحالة مراجعة أي من المادتين في الفترة الزمنية القصيرة التي تفصل بين الامتحانين.
تقول رغدة عاطف وآية الجندي وبتول شوقي المرحلة الثانية علمي إن هناك ظلماً كبيراً علي طلاب المرحلة الثانية علمي والذين لم يراع الجدول ضرورة إتاحة فرصة للمذاكرة أمامهم بين مادتي الفيزياء. وعلم النفس والتربية الوطنية التي تليها في اليوم مباشرة مما يحرمنا من فرصة مراجعة أي من المادتين لضيق الوقت المتاح.
أضافت سمر سمير وماري لويس أنه يجب أخذ طلاب المرحلة الثانية في الاعتبار لأن ما يحدث يمثل ظلماً كبيراً عليهم وكأنهم دفعة ليس لها وجود أو أهمية والدليل أنه لا تتم مراعاتهم مطلقاً في جدول امتحانات الثانوية العامة بالاضافة لاختلاف مواعيد دخولهم الامتحان عكس المرحلة الأولي التي يوجد فيها ثبات للمواعيد الصباحية مما يمثل وسيلة لإرباك طلاب المرحلة الثانية إلي حد كبير.
ضغط
اشتكت نورهان عادل وخلود فوزي وسارة محمد بالمرحلة الأولي من ضغط الجدول الذي لا يعطي فرصة حقيقية للمذاكرة والمراجعة وطالبوا بإعادة النظر فيه من أجل مصلحة الطلاب.
طالبت سلمي أحمد بالمرحلة الأولي أن يكون هناك اهتمام أكبر في مسألة وضع الجداول لأن المسألة توثر بشكل مباشر علي مستقبلهم وتؤثر أيضاً في الفترة المتاحة لمراجعة المواد المختلفة مشيرة إلي أن فترة أسبوعين فقط غير مناسبة بالمرة لامتحانات الثانوية العامة التي اعتادوا علي أن تكون شهراً كاملاً
mohmeddessam
طالب العشرات من أولياء أمور طلاب بالمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة، الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، بإدخال تعديلات "استثنائية" على جدول امتحان الثانوية العامة الذى وصفوه بـ"المكثف" وأبدوا سخطهم على صيغته النهائية، فيما قال مصدر مسئول بالوزارة إن الجدول الذى أعلنه الوزير الخميس الماضى، وصل إلى جميع المحافظات عبر الإدارة العامة للامتحانات ولجان النظام والمراقبة ولا مجال لتعديله.
mohmeddessam
واقترح أولياء الأمور أن تؤجل الوزارة موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية عدة أيام على أن يتم الاستفادة منها فى مد فترة أداء الامتحانات، وقالوا إن اتجاه وزارة التعليم العالى إلى تقليص مراحل قبول طلاب المرحلة الثانية من الثانوية "سنة الفراغ" بالجامعات هذا العام إلى مرحلتين بدلاً من 3 سيمنح "التربية والتعليم" فرصة لمد جدول الامتحانات وتأخير الإعلان عن النتيجة لعدة أيام، لافتين إلى أن التدقيق فى التصحيح ورصد الدرجات لا يجب أن يقتص من الوقت المخصص لمراجعة المواد.

غير أن مصدراً مسئولاً بوزارة التربية والتعليم شدد على أن الجدول بصيغته النهائية هو نتاج عملية استطلاع رأى موسعة شملت طلابا وأولياء أمور وفئات أخرى، ولا مجال لإدخال تعديلات عليه، لأنه جاء متوافقاً مع رغبات الفئات التى استطلعت الوزارة رأيها.
mohmeddessam
وأوضح أن تقليص الوزارة عدد أيام الامتحان يتوافق مع اتجاهها خلال السنوات القادمة نحو إزالة رهبة الامتحان عن الطلاب وأولياء الأمور وترسيخ مفهوم جديد مفاده أن الحل بالامتحان ليس هو المؤهل الوحيد للنجاح والالتحاق بالجامعة، متوقعاً عدم حدوث مشكلات أثناء الامتحانات بسبب الجدول خاصة مع انخفاض عدد الممتحنين بالمرحلة الثانية إلى 65 ألف طالب هم قوام سنة الفراغ.
mohmeddessam
ربنا معاكم الجدول مزنوق اوى
طايشه بس عايشه
والله حرام ظلم عليهم

ربنا معاهم ويكرمهم

مشكووووووووووووووووور
mohmeddessam
والله حرام ظلم عليهم

ربنا معاهم ويكرمهم

مشكووووووووووووووووور
اللهم امين

هو انت من دسوق دة احنا بلديات على كدة
انا من عائلة مقلد من بلدة لاصيفر البلد

ياترى انت من اين فى دسوق
طايشه بس عايشه
بجد انا قريبى ف صيفر من عائله جامع

انا من العجوزين
mohmeddessam
العجوزين دى قريبة مننا
على فكرة انا ساكن فى فيصل بالجيزة الان
سلامى لكل اهالى دسوق
طايشه بس عايشه
ان شاء الله
mohmeddessam
للمرةالاولى هذا العام سيحرم من يعتذر عن المشاركة في اعمال امتحانات الثانوية العامة 2010 من جزء من مكافأة امتحانات الثانوية العامة السنوية التي تصرف لجميع العاملين بالتعليم بواقع 200 يوم سنويا.

mohmeddessam
اوعى يفوتك تحميل جميع المناهج التعليمية على موقع الوزارة الالكترونى


www.moe.gov.eg.
mohmeddessam
حددت الإدارة العامة للامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم يوم غدٍ، الخميس، كموعد أخير لعقد الامتحان العملى لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة فى المواد التطبيقية، وأخطرت الإدارة المحافظات رسمياً بذلك.

وأرسلت الإدارة العامة للامتحانات توجيهات إلى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات تفيد بأن هيئة التوجيه الفنى داخل كل مديرية ستكون مسئولة عن وضع أسئلة الامتحانات العملية لطلاب المدارس الثانوية الواقعة، داخل نطاق كل مديرية تعليمية.

وحددت الإدارة 8 درجات لأعمال السنة و12 على الامتحان العملى، كما حددت النهاية الصغرى للمادة بـ 6 درجات والعظمى بـ 20 درجة، وأفادت بأن الإدارات المدرسية مسئولة عن إعداد وتوفير الخامات والمستلزمات المطلوبة لعقد الامتحان العملى، وأضافت تعليمات الإدارة أن المدارس ستحتفظ بكشوف الدرجات ولن تسلمها لأى جهة حتى ورود تعليمات جديدة إليها من الإدارة.
mohmeddessam
وبالنسبة لطلاب المرحلة الثانية فلن يصدر لهم بطاقات جلوس جديدة إلا بناء علي طلبهم وبنفس ارقام العام الماضي إذا كانوا من الطلاب المنتظمين الذين طلبوا بدل فاقد أو تالف.. أو في حالة انتقالهم من مدرسة إلي أخري خارج الإدارة التعليمية.

أما عن طلاب المرحلة الثانية الذين قاموا بتغيير المواد الاختيارية التي كانوا قد حددوها قبل امتحانات المرحلة الأولي، فقد تم إصدار بطاقات جلوس جديدة لهم وذلك مقابل مبلغ عشرة جنيهات كرسوم لها.



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
جدول امتحانات الثانوية العامة 2010/2011
جدول امتحانات الثانوية العامة 2012 بعد التعديل بسبب انتخابات الرئاسة
جدول امتحانات الثانوية العامة 2010

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية