نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام آخر الأخبار



وزير الموارد المائية و الرى : الزراعات المبكرة وراء نقص مياه الرى

 





كشف وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد نصر الدين علام أن الزراعات المبكرة للمحاصيل الصيفية هذا العام هى السبب الرئيسي وراء الشكوى من نقص مياه الرى فى عدد من المناطق بالمحافظات، حيث تم زراعة 40 % من إجمالى مساحات الأرز المقررة حتى الأن مقارنة بـ 15% فى نفس الفترة من العام الماضى، وزراعة مساحة القطن بنسبة 100 % مقارنة بـ30 % فى العام الماضى.






وأشار إلى أن سبب التبكير بزراعة المحاصيل الصيفية هذا العام يرجع إلي الموجات الحارة التى مرت ولا تزال تمر بها البلاد منذ أكثر من شهرين، بالإضافة إلى استمرار التعديات الكبيرة على الترع والمصارف لرى محاصيل مخالفة تزيد مسساحتها عن 500 ألف فدان.

وأكد علام، أنه أصدر تعليمات فورية إلى المسئولين بهيئة السد العالى لزيادة المنصرف اليومى من بحيرة ناصر إلى 250 مليون متر مكعب يوميا بدلا من 230 مليونا لمواجهة ظاهرة التبكير فى الزراعات هذا العام، وتوفير احتياجات مختلف المحاصيل من مياه الرى.

ووعد بإنهاء شكاوى المزارعين من نقص مياه الرى خلال أيام، لافتا إلى حرص الحكومة الكامل على توفير مختلف الاحتياجات للمزارعين، والارتقاء بمستوى معيشتهم والعمل على زيادة الانتاجية الزراعية للفدان للمضى قدما فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية.









تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل، إضغط هنا





المقال "وزير الموارد المائية و الرى : الزراعات المبكرة وراء نقص مياه الرى" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
ارجو الرد موضوع هام جدا لاصحاب الخبرة اتمنى سريعا الرد
الجاسوس المصرى وراء إقالة محمود أبوزيد وزير الرى السابق

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية