"بي إم دبليو" أغلى علامة تجارية للسيارات في العالم
تضررت صورة "تويوتا" في الأشهر الأخيرة جراء سلسلة من عيوب التصميم
ميونخ ـ أظهر بحث لشركة أبحاث السوق "ميلوارد براون" أن شركة تصنيع السيارات الألمانية الفاخرة "بي إم دبليو" انتزعت لقب أكبر العلامات التجارية في عالم السيارات قيمة من عملاق الصناعة الياباني "تويوتا".
وقدرت الشركة في استطلاعها "براندز توب 100" "أغلى 100 علامة تجارية" قيمة علامة مجموعة "بي إم دبليو" التجارية بقيمة 21.8 مليار دولار، ما يمثل انخفاضا بنسبة 9% عن عام 2009 لكنه لا يزال كافيا لتحتل الشركة الألمانية صدارة القائمة.
وتراجعت عائدات "بي إم دبليو" قبل خصم الضريبة والفائدة لتصل إلى 449 مليون يورو بعد أن تكبدت 55 مليون يورو خسائر في العام الماضي.
وتضررت صورة "تويوتا" في الأشهر الأخيرة جراء سلسلة من عيوب التصميم، ما تسبب في تراجعها إلى المرتبة الثانية في قائمة تضم 26 علامة تجارية لكبرى الشركات العالمية شملها الاستطلاع.
وذكرت شركة "ميلوارد براون" أنها تستخدم صيغة معقدة لحساب قيمة العلامة التجارية استنادا إلى بيانات مهمة للشركة والنمو المتوقع وبيانات استطلاع بين مليون ونصف مستهلك في أنحاء العالم. "د ب أ"
تضررت صورة "تويوتا" في الأشهر الأخيرة جراء سلسلة من عيوب التصميم
ميونخ ـ أظهر بحث لشركة أبحاث السوق "ميلوارد براون" أن شركة تصنيع السيارات الألمانية الفاخرة "بي إم دبليو" انتزعت لقب أكبر العلامات التجارية في عالم السيارات قيمة من عملاق الصناعة الياباني "تويوتا".
وقدرت الشركة في استطلاعها "براندز توب 100" "أغلى 100 علامة تجارية" قيمة علامة مجموعة "بي إم دبليو" التجارية بقيمة 21.8 مليار دولار، ما يمثل انخفاضا بنسبة 9% عن عام 2009 لكنه لا يزال كافيا لتحتل الشركة الألمانية صدارة القائمة.
وتراجعت عائدات "بي إم دبليو" قبل خصم الضريبة والفائدة لتصل إلى 449 مليون يورو بعد أن تكبدت 55 مليون يورو خسائر في العام الماضي.
وتضررت صورة "تويوتا" في الأشهر الأخيرة جراء سلسلة من عيوب التصميم، ما تسبب في تراجعها إلى المرتبة الثانية في قائمة تضم 26 علامة تجارية لكبرى الشركات العالمية شملها الاستطلاع.
وذكرت شركة "ميلوارد براون" أنها تستخدم صيغة معقدة لحساب قيمة العلامة التجارية استنادا إلى بيانات مهمة للشركة والنمو المتوقع وبيانات استطلاع بين مليون ونصف مستهلك في أنحاء العالم. "د ب أ"