نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات منتدى الرياضة أخبار الرياضة المصرية

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

كفوا عن هذا العبث

ألا تكفون عن قراءة أخبار الجيوش الكروية -الأهلي والزمالك وغيرهما- ولا يعنيكم ما يحدث لإخوتكم في فلسطين!! ماذا تستفيدون من قراءة أخبار اللاعبين؟ هم يقوون أجسادهم بالرياضة، فماذا تستفيدون أنتم؟ هل اللاعب يقوي أجساد الناس عن بعد؟ أنتم تتفرجون عليهم من خلال الشاشات ثم يأخذون الأموال، ماذا تستفيدون أنتم؟ كفوا عن هذا العبث.

إذا أردتم أن تنتصروا على عدوكم وتستردوا فلسطين فاتصفوا بصفات المنتصرين، ومنها:
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

1- إقامة الصلاة
2- إيتاء الزكاة
3- الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
أما الدليل فقول الله -تعالى-: (وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ(40)الَّذِينَ إِن مَكَّنَّاهُمْ فِي الأرْضِ أَقَامُوا الصَّلاة وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأمُورِ(41)).

فإذا أراد المسلمون أن ييسر الله لهم اجتياز الحواجز المانعة للجهاد فلتكن فيهم هذه الصفات، وانشروا ما استطعتم الدعوة إلى الصلاة والزكاة والأمر بلمعروف والنهي عن المنكر.

اتقوا الله في أوقاتكم، لا تضيعوها عبثا، ادخلوا أقساما أخرى من أقسام الموقع أكثر فائدة، هذا القسم ليس معنيا إلا بأخبار اللاعبين؛ سوف يسألكم الله عن شبابكم وأعماركم، وإياكم أن تتركوا صلواتكم.

المقال "كفوا عن هذا العبث" نشر بواسطة: بتاريخ:
سهم--
..................................
سفير الاحترام
بارك الله فيكى وجزاكى الله كل خيرا
بس بدى اقولك مشاهده ومتابعة اخبار الرياضه مو حرام طالما لاتنهى عن ذكر الله واقام الصلاة فى مواعيدها
( انما الاعمال بالنيات ولكل امرئ مانوى )
بالنسبه لقضيه فلسطين
اللهم انصر الاسلام والمسلمين واعلو بفضلك كلمتين الحق **والدين
ــــــــــــــــــــــــــــ
نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرد الأمة إلى دينها كي يعود الأقصى إلى قلوبنا
نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ في صدورنا عاصمة قلوبنا القدس الشريف
اللهم احفظ القدس وأهل القدس والأقصى وأهل الأقصى من كيد أعداء الدين
اللهم كن معهم وبينهم وانصرهم على من عاداهم .. اللهم اجمع شملهم ووحد كلمتهم اللهم أغث أطفالهم ونساءهم وشيوخهم
اللم انصرهم .. اللهم أيدهم بجنود من عندك
اللهم أرزقنا صلاة في المسجد الأقصى في القريب العاجل أو شهادة على أعتابه ياكريم
إنك أنت ولي ذلك والقادر عليه

ومره اخرى بارك الله فيكى وجزاكى الله كل خيرا
وتقبلوا تحياتى
طايشه بس عايشه
بصى كلنا بنصلى وبنعرف ربنا كويس اوى وبندعى لاخوتنا فى كل مكان سواء فلسطين او العراق او اى مكان

وبرضوا بندخل المنتدى الاسلامى بس برضوا الرياضه مش حرام قاطعا لان مفهاش حاجه بتغضب ربنا بالنسبه لنا

وكمان الرياضه دى قربتنا من بعض شوفى لما مصر بتلعب وتفوز الناس بتبقى متجمعه ازاى وبتحب بعضها ومتجمعين ع خير

والرسول عليه افضل الصلاه والسلام قال

علموا اولادكم السباحه والرمايه وركوب الخيل

دى كلها رياضه

وجزاكى الله خير

مشكوره ع التوبيك تقبلى مرورى
سهم--
بصى كلنا بنصلى وبنعرف ربنا كويس اوى وبندعى لاخوتنا فى كل مكان سواء فلسطين او العراق او اى مكان

وبرضوا بندخل المنتدى الاسلامى بس برضوا الرياضه مش حرام قاطعا لان مفهاش حاجه بتغضب ربنا بالنسبه لنا

وكمان الرياضه دى قربتنا من بعض شوفى لما مصر بتلعب وتفوز الناس بتبقى متجمعه ازاى وبتحب بعضها ومتجمعين ع خير

والرسول عليه افضل الصلاه والسلام قال

علموا اولادكم السباحه والرمايه وركوب الخيل

دى كلها رياضه

وجزاكى الله خير

مشكوره ع التوبيك تقبلى مرورى
أنت لم تقرئي كلامي جيدا، أعيدي قراءته لتعرفي أني محق فيما أقول؛ اللاعب يلعب ويقوي جسده ويأخذ المال، فماذا تستفيدون أنتم؟ ما تفعلونه هنا ليس رياضة؛ أنت تقرأون أخبار اللاعبين، من ظن أنه يمارس الرياضة هنا فهو واهم، هذا عبث.
طايشه بس عايشه
هو انا لازم علشان اتفرج اخد فلوس ده تشجيع اللاعب علشان يشرفنا ويرفع اسم بلدنا مش لازم ان اخد فلوس او العب يعنى

المهم دى حاجه هتنفع بلدى اللى ذكرت فى القران الكريم اللى هى ام الدنيا فأكيد هتنفعنى

وده كل برضوا بقولك محدش ناسى دينه فيه ناس بتحب تزود ف التشيجيع اه بس مش كلهم
سهم--
هو انا لازم علشان اتفرج اخد فلوس ده تشجيع اللاعب علشان يشرفنا ويرفع اسم بلدنا مش لازم ان اخد فلوس او العب يعنى

المهم دى حاجه هتنفع بلدى اللى ذكرت فى القران الكريم اللى هى ام الدنيا فأكيد هتنفعنى

وده كل برضوا بقولك محدش ناسى دينه فيه ناس بتحب تزود ف التشيجيع اه بس مش كلهم

أنا لم أقل إننا يجب أن نأخذ مالا لنشاهدهم، أنا قلت إنهم يستفيدون وحدهم بالرياضة، ونتفرج عليهم، ثم يأخذون مالا، وهذا عبث، أما الصلاة فهي تضيع، الزوار عددهم لا ينقص عند الآذان.
طايشه بس عايشه
مش شرط نستفيد المهم اننا نفدهم بتشجعنا مش لازم ناخد المهم نعطى الحب والموده للجميع بتشجعنا

وبعدين مين قالك ان كل الزوار مسلمين مش ممكن يكونوا ع ديانات اخرى وممكن يكونوا بنات وممكن تكون ناس ف بلاد مختلفه وتوقيت الصلاه مختلفه يمكن يكونوا مرضى لا يستطيعون الصلاه ف المساجد التمس لاخيك اكثر من سبعين عذر

وبعدين باباى بيسمع معانا المطش ووقت الصلاه بيخرج للمسجد عادى جدا وكل الناس اللى حوليا زى باباى
سهم--
مش شرط نستفيد المهم اننا نفدهم بتشجعنا مش لازم ناخد المهم نعطى الحب والموده للجميع بتشجعنا

وبعدين مين قالك ان كل الزوار مسلمين مش ممكن يكونوا ع ديانات اخرى وممكن يكونوا بنات وممكن تكون ناس ف بلاد مختلفه وتوقيت الصلاه مختلفه يمكن يكونوا مرضى لا يستطيعون الصلاه ف المساجد التمس لاخيك اكثر من سبعين عذر

وبعدين باباى بيسمع معانا المطش ووقت الصلاه بيخرج للمسجد عادى جدا وكل الناس اللى حوليا زى باباى
الراجح أن أغلب الزوار مسلمون، ويجب عليهم ترك الجهاز ليقوموا إلى الصلاة، ذكورا وإناثا، فالصلاة لا يجوز تأخيرها من الرجال أوالنساء بغير عذر، أوتريدين أن يكون أكثرهم مرضى لا يستطيعون القيام للصلاة؟! هذا مستحيل.
طايشه بس عايشه
ع فكره انت مقتنع باللى فى دماغك وانا مقتنعه باللى فى دماغى والاختلاف فى الرتى لا يفسد للود قضيه

مشكور ع موضوعك
سهم--
ع فكره انت مقتنع باللى فى دماغك وانا مقتنعه باللى فى دماغى والاختلاف فى الرتى لا يفسد للود قضيه

مشكور ع موضوعك
اسألي أباك الكريم عما قلته لك، أعرضي عليه كلامي وكلامك، لتعرفي أن الصلاة لا يجوز تأخيرها، وأن إهمالها معصية كبيرة.

واسأليه أيضا عن صورتك الرمزية التي أراها الآن، وسوف يخبرك أنها حرام.

ويمكن أن أتشرف بالحوار معه إذا كان ممكنا.
سهم--
واتقوا الله أيها الناس، اتقوا الله في أوقاتكم، دولة الإسلام تحتاج إليكم، لكم إخوة يحتاجون إلى جهادكم، لن تستطيعوا الجهاد ما دمتم تعيشون هذا العبث.

الحكومات تحتاج إلى صالحين لتجاهد بهم، لو أصلح الناس أنفسهم لاستطاعت الحكومات أن تغزو بهم فلسطين وتطهرها من اليهود، كل منا مسؤول عن الهزيمة، وليست الحكومات وحدها.
nonosh
حكومات ايه لو سمحت

انت عارف كويس جداااا ان الشعوب العربيه كلها بلا استثناء بتغلى من الى بيحصل في فلسطين

الشعوب كلها مستعده للحرب لكن حكومات العرب كلها عملاء ..

هوا لو كان في حكومه عدله كان هيبقي دا حال العرب ....وبعدين يا فندم تشجيع الكوره مش سبب للبعد عن الدين

بالعكس ده احيانا الكوره بتقرب بين الشعوب وده الى امر بيه ربنا

ربنا سبحانه وتعالى قال.... لقد تبين الرشد من الغى ...

فكل واحد عارف انه وقت الصلاه لازم يصلى ..... لكن تشجيع الكوره وعلى لسان كبار الشيوخ مش حرااااااام
سهم--
حكومات ايه لو سمحت

انت عارف كويس جداااا ان الشعوب العربيه كلها بلا استثناء بتغلى من الى بيحصل في فلسطين

الشعوب كلها مستعده للحرب لكن حكومات العرب كلها عملاء ..

هوا لو كان في حكومه عدله كان هيبقي دا حال العرب ....وبعدين يا فندم تشجيع الكوره مش سبب للبعد عن الدين

بالعكس ده احيانا الكوره بتقرب بين الشعوب وده الى امر بيه ربنا

ربنا سبحانه وتعالى قال.... لقد تبين الرشد من الغى ...

فكل واحد عارف انه وقت الصلاه لازم يصلى ..... لكن تشجيع الكوره وعلى لسان كبار الشيوخ مش حرااااااام

وأنت ماذا قدمت؟ أتعرفين شروط الله للنصر؟ هل لديك الشروط؟ أنت تلقين باللوم على الحكومات وتنسين نفسك.
من شروط الله للنصر:
1- إقامة الصلاة
2- إيتاء الزكاة
أما الدليل فقول الله -تعالى-: (وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ(40)الَّذِينَ إِن مَكَّنَّاهُمْ فِي الأرْضِ أَقَامُوا الصَّلاة وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأمُورِ(41)).

أخبريني من فضلك، هل الشروط متوفرة عندنا؟ هل استقمنا على دين الله؟ أخبريني.
nonosh
احب اخبرك ان الشروط كلها توافرت فيا

انا بصلي بفضل الله .. وبتزكى وبتصدق

وبامر بالمعروف وبنهى عن المنكر وده باكتر من شكل وسرا وجهرا

ومش انا لوحدى كدا في ناس كتير جدا كدا .... ويعنى هوا بتوافر الشروط هنحرر القدس ..

وبعدين ربنا اعلم بما في الصدور مش احنا الى هنحاسب عباده ..وبعدين مش معنى وجود اعضاء وقت الصلاه انه مبيصلوش

انا بسيب الجهاز والمنتدى مفتوحين وبصلي وارجعله تانى .... وفي اعضاء كدا كتييييييير ..ياريت حضرتك متحكمش بمجرد نظرك

انا شايفه ان حضرتك بتسيب في كل رد موضوعك الاساسي وتتفرع منه لحاجات ملهاش دعوه بالموضوع مطلقا

سهم--
احب اخبرك ان الشروط كلها توافرت فيا

انا بصلي بفضل الله .. وبتزكى وبتصدق

وبامر بالمعروف وبنهى عن المنكر وده باكتر من شكل وسرا وجهرا

ومش انا لوحدى كدا في ناس كتير جدا كدا .... ويعنى هوا بتوافر الشروط هنحرر القدس ..

وبعدين ربنا اعلم بما في الصدور مش احنا الى هنحاسب عباده ..وبعدين مش معنى وجود اعضاء وقت الصلاه انه مبيصلوش

انا بسيب الجهاز والمنتدى مفتوحين وبصلي وارجعله تانى .... وفي اعضاء كدا كتييييييير ..ياريت حضرتك متحكمش بمجرد نظرك

انا شايفه ان حضرتك بتسيب في كل رد موضوعك الاساسي وتتفرع منه لحاجات ملهاش دعوه بالموضوع مطلقا
مشكورة على الرد أيتها المشرفة.
لكني لا أترك الموضوع الأساسي؛ أتعرفين أن ما أقوله هو ما أسمعه من العلماء والدعاة؟ يقولون: استقيموا على دين الله حتى ينصركم الله.

حقا لو تحققت الشروط لحررنا فلسطين، أليس ذلك كلام ربك؟
وانظري إلى قسم الفن في الموقع، أليس حراما؟ لماذا نترك ذلك المنكر؟ وأنت تقولين إن الناس يتركون الجهاز ويقومون إلى الصلاة، الراجح أن أكثرهم لا يفعلون هذا، لو تحققت الشروط لرضي الله عنا ولفتحنا فلسطين.

وأريد أن تسألي العلماء عن كلامي هذا؛ لتعرفي أنه حق.
سهم--
كما أريد أن تتفضلي بقراءة موضوعي الذي عنوانه: "يهودي مستفز"
سفير الاحترام
الاسلام اعظم واهم شئ فى حياتنا
والحمد لله كلنا بنصلى ونصوم ونطيع الله فى كل شئ
بس هذا ما يمنع اننا نكون مثقفين ونتعرف على كل شئ فى حياتنا
ونمارس او نشاهد الرياضه ونعرف على كل شئ يهمنا فى حياتنا
سهم--
الاسلام اعظم واهم شئ فى حياتنا
والحمد لله كلنا بنصلى ونصوم ونطيع الله فى كل شئ
بس هذا ما يمنع اننا نكون مثقفين ونتعرف على كل شئ فى حياتنا
ونمارس او نشاهد الرياضه ونعرف على كل شئ يهمنا فى حياتنا
هذه ليست رياضة يا سفير الاحترام؛ المكتوب هنا هو أخبار اللاعبين الذين هوسوا الناس، أنتم لا تمارسون الرياضة هنا؛ أنتم تقرأون أخبار اللاعبين.

وليس صحيحا أن جميع زوار الموقع يحافظون على الصلاة؛ عددهم لا يقل عند الآذان، قل كلاما منطقيا
.
طايشه بس عايشه
اسألي أباك الكريم عما قلته لك، أعرضي عليه كلامي وكلامك، لتعرفي أن الصلاة لا يجوز تأخيرها، وأن إهمالها معصية كبيرة.

واسأليه أيضا عن صورتك الرمزية التي أراها الآن، وسوف يخبرك أنها حرام.

ويمكن أن أتشرف بالحوار معه إذا كان ممكنا.

اسئله ع ايه ع فكره بقى انا بدرس ف الازهر وف سنه تالته جامعه يعنى شوف كام سنه بدرس فقه واحكام

وبعدين وانت مش بضيع وقت ف المنتدى ده مش هتتسئل عن الوقت ده اه انت داعى اسلامى بقى

وبعدين بتقول ان فيه ناس بتبقى موجوده وقت الصلاه ايه عرفك وانت بتبقى ع المنتدى وقت الصلاه

وكمان فيه سؤال انت مش بتتفرج ع تليفزيون مثلا معتقدش ان فيه حد مش بيتفرج ع اى حاجه فيه

سواء حتى نشرات وكدا اكيد بيبقى فيه صور زى اللى انا حطها

وبعدين انت معاك حق ف اللى انا حطها بس بصراحه لقتها احسن من غيرها

عموما انا كنت ناويه اغيرها من غير حاجه ومرسى ع النصيحه سورى قصدى جزاك الله خيرا
سفير الاحترام
هذه ليست رياضة يا سفير الاحترام؛ المكتوب هنا هو أخبار اللاعبين الذين هوسوا الناس، أنتم لا تمارسون الرياضة هنا؛ أنتم تقرأون أخبار اللاعبين.

وليس صحيحا أن جميع زوار الموقع يحافظون على الصلاة؛ عددهم لا يقل عند الآذان، قل كلاما منطقيا.

لو انا كلامى مو منطقيا؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يبقى المفروض عليك انت تتبع الموعظه الحسنه فى هدايه الاخرين مو مهاجمه الاخرين
وتشوف الرسول عليه افضل الصلاه والسلام كان بيتعامل مع الناس اذاى وتحاول تتشبه به
وكمان احب اعرفك احنا مو ملائكه احنا بشر
ومفيش اى انسان معصوم من الخطأ غير الرسول عليه الصلاه والسلام
وكمان شئ اخير ياريت لو بدك نتاقش فى هدا الموضوع يكون فى المنتدى الاسلامى
وكمان اعرفك شئ اللى بيشاهد او يلعب الرياضه مو شياطين متل ما انت فاكر
بالعكس
سهم--
لو انا كلامى مو منطقيا؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يبقى المفروض عليك انت تتبع الموعظه الحسنه فى هدايه الاخرين مو مهاجمه الاخرين
وتشوف الرسول عليه افضل الصلاه والسلام كان بيتعامل مع الناس اذاى وتحاول تتشبه به
وكمان احب اعرفك احنا مو ملائكه احنا بشر
ومفيش اى انسان معصوم من الخطأ غير الرسول عليه الصلاه والسلام
وكمان شئ اخير ياريت لو بدك نتاقش فى هدا الموضوع يكون فى المنتدى الاسلامى
وكمان اعرفك شئ اللى بيشاهد او يلعب الرياضه مو شياطين متل ما انت فاكر
بالعكس
لو تأملت موضوعاتي لوجدت فيها الشدة واللين، ولا يمكن أن أنتظر الزوار ليدخلوا المنتدى الديني حتى أناقشهم، كم منهم يدخلونه؟

وهذه فتاوى لبعض العلماء أقدمها لك لتتعرف على الهوس الكروي الذي نعيشه، قبل أن تقرأها أخبرك أنني لم أسمع -كما لم تسمع أنت- أن أحدا من العلماء قال إن الرياضة حرام، أما إذا كانت الرياضة هوسا وسفها فهذا ما يحرمه العلماء.

1- حكم الأموال التي يأخذها لاعبو الكرة الفتانون، الذين نباركهم وندعو لهم بالنصر والمجد
http://www.islam-qa.com/ar/ref/131652/كرة%20القدم

2- حكم مشاهدة المباريات الكرويةhttp://www.islam-qa.com/ar/ref/95280

3-حكم مشاهدة المباريات الكروية
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...w&fatwa_id=111

4- حكم مشاهدة المباريات الكروية
http://www.islam-qa.com/ar/ref/146844
moustafa capo
ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (النحل125)

ولو كنت فظًّا غليظ القلب لانفضوا من حولك "

ممكن توصل اللي عايز تقوله يا سهم دون الهجوم ي الردود

باااااااااارك الله فيك
سهم--
ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (النحل125)

ولو كنت فظًّا غليظ القلب لانفضوا من حولك "

ممكن توصل اللي عايز تقوله يا سهم دون الهجوم ي الردود

باااااااااارك الله فيك
كلامي فيه الشدة واللين أيها المشرف، تأمل موضوعاتي، ومع هذا سوف أحاول أن أتجنب الأسلوب الهجومي الذي استخدمته في هذا الموضوع، لكني سوف أشير إلى عقاب الله كما أشير إلى رحمته، فهذا مطلوب، لا يرضى أحدنا أن يدخل عليه ملك الموت وقد ضيع صلاته، المتصفحون يقرأون أخبار اللاعبين، ويقرأون أخبار الفن، ويضيعون صلواتهم، ويملؤون صحائفهم بالآثام، سيكون هول الموقف شديدا على من يدخل عليه ملك الموت وهو في تلك الحال.

عليهم أيها المشرف أن يتذكروا أن الجهاد مفروض عليهم، لإنقاذ إخوتهم الذين يتألمون في فلسطين، والمسؤولية ليست مسؤولية الحكومات وحدها، إننا لو استقمنا على دين الله لاستطاع الحكام أن يجاهدوا بنا، قراءة أخبار اللاعبين عبث، وقراءة الفن وأخباره حرام، وتضييع الصلاة حرام، تصور المصيبة الكبيرة التي تحل بهم!! الله لا يريد أن يمنحنا شرف الجهاد ونحن نهين أنفسنا.

مشكور على الرد أيها المشرف.
سهم--
اسئله ع ايه ع فكره بقى انا بدرس ف الازهر وف سنه تالته جامعه يعنى شوف كام سنه بدرس فقه واحكام

وبعدين وانت مش بضيع وقت ف المنتدى ده مش هتتسئل عن الوقت ده اه انت داعى اسلامى بقى

وبعدين بتقول ان فيه ناس بتبقى موجوده وقت الصلاه ايه عرفك وانت بتبقى ع المنتدى وقت الصلاه

وكمان فيه سؤال انت مش بتتفرج ع تليفزيون مثلا معتقدش ان فيه حد مش بيتفرج ع اى حاجه فيه

سواء حتى نشرات وكدا اكيد بيبقى فيه صور زى اللى انا حطها

وبعدين انت معاك حق ف اللى انا حطها بس بصراحه لقتها احسن من غيرها

عموما انا كنت ناويه اغيرها من غير حاجه ومرسى ع النصيحه سورى قصدى جزاك الله خيرا
مشكورة على الرد أيتها المشرفة.

ما من إنسان إلا ويحتاج للعلم، وأهل العلم أنفسهم يحتاجون إلى من هم أعلم منهم بأمور تلتبس عليهم، فمع دراستك الأزهرية تحتاجين لسؤال أهل العلم.

أما وقتي في هذا المنتدى فلا أضيعه عبثا، فأنا أدخل لأكتب كلاما مفيدا، لست عالما أوداعية، لكني أكتب شيئا قليلا أسمعه من العلماء، وما كان يصح منك أن تقولي هذا وأنت صاحبة فقه، فكان يجب أن تعلمي أن زوار الموقع يحتاجون إلى كلام نافع، أنت أيضا عليك أن تنفعي الناس بالعلم الغزير الذي تتلقينه في الأزهر، فيمكنك أن تكتبي شيئا من علمك على صفحات الموقع، ليس هذا تضييعا للوقت، بل يكون لك الثواب عند الله.

ويسهل عليك أن تلاحظي عدد الزوار قبل وبعد الصلاة، لا أدعوك لتأخري الصلاة لتراقبي عدد الزوار، الواجب أن ينقص العدد عند الآذان ، وبعد الصلاة لا يصح أن يكون العدد ضخما كما هو، هل يحدث الهجوم فجأة على الموقع بعد الصلاة؟ لندع هذا، وإدارة الموقع تستطيع جيدا أن تبحث هذا الأمر وتحدد العدد قبل الصلاة وبعدها.

ألفت انتباهك إلى أن صلاتنا لا تأخذ حقها من العناية، اسألي أباك الكريم عن المصلين في صلاة الجمعة وصلاة العصر التي تليها، ولا يمكن تصديق أن متابعي أخبار الرياضة وأخبار الفن محافظون على صلواتهم، لا تصدقي ذلك، إن كان منهم من يفعل فعددهم ضئيل.

يجب أن نحاول النهوض بمصر أيتها المشرفة، الله -تعالى- ذكر في آية واحدة ثلاث صفات للمؤمنين المنتصرين:
1- إقامة الصلاة
2- إيتاء الزكاة
تجدين هذا في قول الله -تعالى-: (وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ(40)الَّذِينَ إِن مَكَّنَّاهُمْ فِي الأرْضِ أَقَامُوا الصَّلاة وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأمُورِ(41)). (الحج).
هذه الصفات ناقصة فينا، ونحتاجها لكي يرضى عنا وينصرنا، ويكافئنا في الآخرة

أما التليفزيون فهو مطلوب، لكن يجب علينا أن نحسن استخدامه، لا أشاهد المسلسلات والأفلام، أشاهد وأسمع برامج السياسة والأخبار، وأتجنب الخبيث من المعروض، والحقيقة أن العلماء يحثوننا على متابعة القنوات المصفاة من كل الشوائب، الرجل الذي لا يمكنه تجنب النظر إلى المذيعة الشابة عليه ألا يسمعها ولا يفتح القنوات التي تظهر فيها المذيعات، لا تصدقين كلامي؟ اسألي العلماء قبل أن تردي.

أعتذر للإطالة.
moustafa capo
يا ايها االشخص

000000000000000000000000

جميل ان تدعو الي الله

والاجمل خوفك علي ابناء دينك

ولكن البدااااااااية دائما بالتشويق الي الثواب

وبالكلمة الحلوة

ده انا باتكلم باللين

تقولي ايها المشرف
مال الاشراف بموضوعنا
انا بالفت نظرك لكونك علي الطريق الصح
وتدعوإلي الرجوع للدين اكثر
يبقي اسلوبك كمان لازم يبقي صح

عينك مش شايفة الاسم
اسمي مصطفي

اكبره لك حاااااااااضر

دمت في سلام الله
سهم--
يا ايها االشخص

000000000000000000000000

جميل ان تدعو الي الله

والاجمل خوفك علي ابناء دينك

ولكن البدااااااااية دائما بالتشويق الي الثواب

وبالكلمة الحلوة

ده انا باتكلم باللين

تقولي ايها المشرف
مال الاشراف بموضوعنا
انا بالفت نظرك لكونك علي الطريق الصح
وتدعوإلي الرجوع للدين اكثر
يبقي اسلوبك كمان لازم يبقي صح

عينك مش شايفة الاسم
اسمي مصطفي

اكبره لك حاااااااااضر

دمت في سلام الله
ما قصدت إلا الاحترام، أفتخاطبني بهذا الأسلوب؟! أتقول: يا أيها الشخص؟! شيء عجيب!! كان يمكنك أن تخاطبني بأسلوب غير هذا، كان يمكنك أن تقول: نادني باسمي.
أنا لست مستهزئا، قد أسأت بي الظن، وأسأت الخطاب، يغفر الله لي ولك.
سفير الاحترام
ربنا يهدينا ويهدى الناس اجمعين

وياريت نفهم بعض

وكل واحد يحاول يوصل وجهه نظره للاخر

ويكون الحوار والنقاش بأسلوبك راقى ومحترم

لان جوهر الموضوع محترم وشئ جميل

يبقى احنا لازم يكون فى لين شويه فى كلامنا

او نغلق هالموضوع

عشان محدش ياخد فكره مو كويسه عن الاسلام

ويقول عننا متعصبين وجهله

وجزاك الله خيرا ياسهم

وبارك الله فى جميع الاعضاء اللى كان لهم ردود على هالموضوع
سهم--
ربنا يهدينا ويهدى الناس اجمعين

وياريت نفهم بعض

وكل واحد يحاول يوصل وجهه نظره للاخر

ويكون الحوار والنقاش بأسلوبك راقى ومحترم

لان جوهر الموضوع محترم وشئ جميل

يبقى احنا لازم يكون فى لين شويه فى كلامنا

او نغلق هالموضوع

عشان محدش ياخد فكره مو كويسه عن الاسلام

ويقول عننا متعصبين وجهله

وجزاك الله خيرا ياسهم

وبارك الله فى جميع الاعضاء اللى كان لهم ردود على هالموضوع
شكرا لك يا سفير الاحترام، لكن لا أري أن يغلق الموضوع؛ أنا لم أظهر فكرة سيئة عن الإسلام، وإن كان هذا الموضوع عنيفا فهو واحد من موضوعات كثيرة لي.

وهل يصح أن طلقات الرصاص تخترق أجساد إخوتنا الفلسطينيين، وشظايا الصواريخ الفتاكة تحرقهم، ونحن هنا نقرأ أخبار اللاعبين والفنانين ونضيع الصلوات؟! هل نحن أهل للجهاد؟ تصور أننا برعنا في شتم الحكومات ووصفهم بالخيانة!! نلقي باللوم عليهم ونتجاهل أنفسنا!! لو كنت في مصر يا سفير الاحترام لما أعجبك حال المفتونين بالكرة والفن، نحن لا نجتمع للصلاة كما نجتمع أمام الشاشات لمشاهدة المعارك الكروية، هل يرضيك هذا؟ هل يرضيك هذا وشظايا الصواريخ تحرق أهل فلسطين؟ ومنهم من يتألمون من المرض ولا يجدون الدواء!! وهم وحدهم يواجهون الوحش اليهودي الشرير ويدافعون عن المسجد الأقصى، وأرى أنه لولا شيء من العنف الفلسطيني ضد المتوحشين اليهود لاندفعوا إلى مناطق أخرى من بلاد المسلمين، هذا رأيي، ربما أكون مخطئا في هذا، لكن يكفينا أن نعلم ما يعانيه الفلسطينيون من صمودهم أمام ذلك الكيان المتوحش، مع أن القدس لا تخصهم وحدهم، بل تخص جميع المسلمين.

ولو عظمنا أمر صلواتنا لكنا قريبين من النصر، والعجيب أن اليهود يعرفون ذلك ومكتوب في كتبهم.
moustafa capo
السلاااااااااااام عليكم اخي السهم

لم اقصد الاساااااااءة ولكنه كان درس لحضرتك

شوفت انت لما خاطبتك باسلوب شديد شوية

هي كلمةواحدة ايها الشخص

وكتبت لك كلاااااااااااااام اؤيدك فيه

لم تلحظ هذا التاييد وانشغلت بالكلمة في ردك عليااااااااا

كذلك عندما توجه شخص للخير لابد من كونك لين حتي يستمع اليك
اقسم بالله اني اتمزق لحالنا كمسلمين وعرب
واعلم تمام العلم اننا السبب في بعدنا عن دينا وسنة الحبيب المصطفي

يااااااااااارب اللهم انصر اخوانا بفلسطين وشتي بقاااااااااااااع الارض

والاخ سفير الاحتراااااااااام مفيش مشاكل تدعو لغلق الموضوع