وقعت وكالة الأهرام للإعلان عقداً مع قناة النادي الأهلي لشراء الحقوق الإعلانية للقناة في العام القادم، والمثير أن وكالة الأهرام اشترت حقوق الإعلان بهذا المبلغ الكبير، بينما لم تتجاوز إيرادات الإعلانات لقناة النادي الأهلي في العام الماضي الخمسة ملايين جنيه، وفي حين أن الأهرام اشترت الحقوق في مزايدة إلا أن الوكالات التي دخلت المزايدة أعلنت أنها لم تقدم هذا المبلغ الكبير في الحقوق الإعلانية لأن المنتج الأساسي الذي تقدمه قناة النادي الأهلي وهو مباريات بطولة الدوري العام موجود علي كل القنوات بل إن نسبة متابعة قناة النادي الأهلي تكاد تكون الأقل بين باقي القنوات نظراً لضعف الاستديو التحليلي وعدم وجود نجوم مؤثرة فيه.
ولذلك فإن الوكالات الإعلانية أكدت أن شراء حقوق القناة بهذا المبلغ الكبير فيه إفراط ومبالغة كبيرة من وكالة الأهرام، حيث ينفق «حسن حمدي» بأموال الأهرام علي أهلي «حسن حمدي»!!.
حيث إن «حسن حمدي» ــ رئيس النادي الأهلي ورئيس وكالة الأهرام للإعلان ــ قام بتحويل ملف شراء حقوق قناة النادي الأهلي من الإدارة التي تشتري الدقائق التليفزيونية في وكالة الأهرام إلي إدارة النشاط الرياضي التي يشرف عليها «عاصم خليفة» ــ رئيس اتحاد الأسكواش ــ وهي الإدارة التي تولت ملف قناة النادي الأهلي.
والغريب أن الحقوق الإعلانية للنادي الأهلي ما بين قناته وفانلته هي ملك للأهرام فقط، الأمر الأغرب أن لا أحد في مصر يلتفت إلي تداخل المصالح بين رئيس وكالة الأهرام ورئيس النادي الأهلي هو «حسن حمدي» ولكن لا أحد يحاسب الرجل علي ما يفعله في الوكالة أو ما يفعله في النادي.
أما الأمر المهم في هذه القضية فهو الذي تمارسه وكالة الأهرام ورئيسها «حسن حمدي» علي الإعلامي «أحمد شوبير» من أجل الانضمام لقناة النادي الأهلي وتولي مسئولية برامجها، ووصلت المفاوضات بين «حسن حمدي» و«أحمد شوبير» إلي مراحل متطورة جداً واقترب «أحمد شوبير» من ارتداء فانلة قناة النادي الأهلي ويبقي فقط الوصول إلي اتفاق مادي بين الوكالة الإعلانية التي تتولي تسويق «أحمد شوبير» وقناة النادي الأهلي.