التسعير الذكي هو ميزة تعمل تلقائيًا على خفض
عروض الأسعار القصوى للنقرة (CPC) لصفحات معينة في شبكة Google. يتم ذلك بعد تحليل
البيانات الموجودة عبر شبكة Google، فإذا أظهرت هذه التحليلات أن إحدى الضغطات
الصادرة من إحدى الصفحات في شبكة Google يقل احتمال تحولها إلى نتائج تجارية فعالة
-كالمبيعات عبر الإنترنت أو التسجيل أو الاشتراك في الرسائل الإخبارية- فقد يتم خفض
عرض الأسعار لهذا الموقع.
لتوضيح التسعير الذكي للضغطات أو Smart Pricing
بشكل أكبر، سنذكر لكم بعض الحقائق لتوضيح هذه الميزة و ماتعني للناشرين. أولا، فإن
سعر الضغطة يتحدد بعوامل عديدة. بالإضافة لنسبة تحول الضغطات لمبيعات أو أهداف
(Conversion Rate)، يتحدد سعر الضغطة بناءاً على قيمة العرض (advertiser bid)،
نوعية الإعلان، بداية أو نهاية الحملة الإعلانية، الإعلانات الأخرى التي تتنافس على
نفس المساحة الإعلانية، و متغيرات أخرى تتعلق بالمعلن.
الحقيقة الثانية هي أن نسبة للظهور
(Clickthrough Rate) لا تؤثر على العائد الاستثماري للمعلن (ROI). نسبة الضغطات
التي تتحول نتائج تجارية فعالة ( Conversion Rate) هي أهم عامل مؤثر في العائد
الاستثماري. لذا، فإنه من الشائع أن يكون إعلان ذا نسبة نقر للظهور منخفضة و مع ذلك
تكون نسبة التحول (Conversion Rate) عالية. من الممكن أيضاً أن تكون نسبة
للظهور عالية و تكون نسبة التحول منخفضة. لذا، ننصحك بعدم ازالة الإعلانات من موقعك
لمجرد انخفاض نسبة للظهور عليه، لأنه من الممكن أن يكون هذا الموقع من أفضل
المواقع لديك من ناحية تحول النقرات لنتائج تجارية فعالة.
الحقيقة الثالثة هي أن محتوى موقعك هو أهم عامل مؤثر في اداء اعلانات AdSense على موقعك. لذلك يجب الحرص على نشر محتوى يهم مستخدمي و زوار موقعك كي تستفيد من البرنامج
أكبر استفادة.
لا تنسونا بالدعاء
عروض الأسعار القصوى للنقرة (CPC) لصفحات معينة في شبكة Google. يتم ذلك بعد تحليل
البيانات الموجودة عبر شبكة Google، فإذا أظهرت هذه التحليلات أن إحدى الضغطات
الصادرة من إحدى الصفحات في شبكة Google يقل احتمال تحولها إلى نتائج تجارية فعالة
-كالمبيعات عبر الإنترنت أو التسجيل أو الاشتراك في الرسائل الإخبارية- فقد يتم خفض
عرض الأسعار لهذا الموقع.
لتوضيح التسعير الذكي للضغطات أو Smart Pricing
بشكل أكبر، سنذكر لكم بعض الحقائق لتوضيح هذه الميزة و ماتعني للناشرين. أولا، فإن
سعر الضغطة يتحدد بعوامل عديدة. بالإضافة لنسبة تحول الضغطات لمبيعات أو أهداف
(Conversion Rate)، يتحدد سعر الضغطة بناءاً على قيمة العرض (advertiser bid)،
نوعية الإعلان، بداية أو نهاية الحملة الإعلانية، الإعلانات الأخرى التي تتنافس على
نفس المساحة الإعلانية، و متغيرات أخرى تتعلق بالمعلن.
الحقيقة الثانية هي أن نسبة للظهور
(Clickthrough Rate) لا تؤثر على العائد الاستثماري للمعلن (ROI). نسبة الضغطات
التي تتحول نتائج تجارية فعالة ( Conversion Rate) هي أهم عامل مؤثر في العائد
الاستثماري. لذا، فإنه من الشائع أن يكون إعلان ذا نسبة نقر للظهور منخفضة و مع ذلك
تكون نسبة التحول (Conversion Rate) عالية. من الممكن أيضاً أن تكون نسبة
للظهور عالية و تكون نسبة التحول منخفضة. لذا، ننصحك بعدم ازالة الإعلانات من موقعك
لمجرد انخفاض نسبة للظهور عليه، لأنه من الممكن أن يكون هذا الموقع من أفضل
المواقع لديك من ناحية تحول النقرات لنتائج تجارية فعالة.
الحقيقة الثالثة هي أن محتوى موقعك هو أهم عامل مؤثر في اداء اعلانات AdSense على موقعك. لذلك يجب الحرص على نشر محتوى يهم مستخدمي و زوار موقعك كي تستفيد من البرنامج
أكبر استفادة.
لا تنسونا بالدعاء