نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام آخر الأخبار أخبار التعليم



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




تنبيهات هامة لكافة المعلمين المتقدمين للاختبار بخصوص الكادر+نص قانون الكادر

 

بسم الله الرحمن الرحيم




بناء على التنبيهات الهامة من الوزارة يراعى الاتى



1- اى خطأ فى البيانات المسجله والتى راجعتها بنفسك قد يعرضك للتسكين الخاطئ على الكادر مما قد يتسبب فى ضياع حقوقك ومساءلتك قانونيا

2- لا يمكن التعديل فى مجال التخصص او المرحلة المسكن عليها اثناء الاختبار باى حال من الاحوال بل
يمكن التعديل فورا ولمدة اسبوع عن طريق (الادارة العامة للمعلومات والحاسب الالى بديوان الوزارة فقط

3- عند التسكين على وظيفة على كادر المعلم لايمكن الانتقال الى الوظيفة الاعلى الا بعد مضى خمس سنوات على الاقل وفقا للقانون

4-الاعتذار عن اداء الاختبار هذا العام لايمنع التقدم للاختبار فى العام القادم


ايماء الى الفاكس الوارد للمدراس اليوم يرجو اتباع الاتى من مسئولى الحكومة الالكترونية ومسئولى شؤون العاملين وناظر المدرسة :-

1 - تشكيل لجنة تقوم بالاتى :-
1- تجميع الاستمارات من السادة المتقدمي للاختبار واعتمادها بشعار الجمهورية
2- مراجعة كشوف التسليم والاستمارات
3- فى حالة وجود شك فى احد البيانات تراجع اللجنة شئون العاملين بالادارة التعليمية للتاكد من صحة البيان
4- فى حالة وجود بيان خطأ يتم تعديل هذا الخطأ عن طريق قسم الاحصاء بالادارة التعليمية بعد مراجعة شئون العاملين بالادارة التعليمية
5- من خلال المدرسة يمكن التعديل الاتى


1- يتم استبعاد البيان الخاص بالذين يرغبون فى الاعتذار عن التقدم للاختبار هذا العام بعد استيفاء نموذج الاعتذار
2- يتم استبعاد البيان المكرر
3- يتم استبعاد من ليس لهم الحق فى التقدم للمرحلة اتلثانية من كادر المعلم
4-يتم استبعاد المنتدبين من المدرسة لعمل ادارى بالادارة او المديرية او الوزارة

6- يراعى ان يكون الرقم القومى صحيحا ومطابقا لما ورد ببطاقة تحقيق الشخصية
7- يرفق كشف باسماء اعضاء اللجنة التى قامت بالمراجعة وارقامهم القومية والاكواد الخاصة بكل منهم على قاعدة البيانات
8-يتم استيفاء التوقيعات وختم الكشوف وتسليمها الى مدير عام الادارة فى طرف مغلق مدون عليه
اسم المدرسة - المرحلة - الرقم المسلسل - الرقم التعريفى لهيئة الابنية
9- يتم تسليم الاظرف المجمعة الى الادارة العامة للمعلومات والحاسب الالى بديوان الوزارة فى موعد غايته الثلاثاء 29/7/2008

مراحل تطبيق الكادر
o مرحلة التسكين :
وفيها يسكن العاملين كلا حسب سنوات خبرته مع مراعاة الدرجة المالية للمعلم
حتى يسكن المعلم لابد له من اجتياز اختبارات الكادر ومن لا يجتاز هذة الإختبارات لا يرتقى لمستوى معلم
ولكنه يدرب حتى يتمكن من إجتياز الإختبارات .
وهى اختبارات تحديد مستوى .
o الترقى داخل الكادر :
للترقى داخل الكادر لابد من الحصول على ( الحزم التدريبية ) اللازمة وا لمؤهلات الخاصة .
سوف تحدد الأكاديمية الحزم التدريبية التى تتكون من مجموعة من التدريبات ( 8 او 10 او 12 تدريب ) وتحدد الأماكن التى يمكن التدريب بها وهى اماكن مرخص لها بالتدريب من الأكاديمية مثل كليات التربية ولابد للمعلم حتى يتم ترقيته أن يجتاز كل هذة التدريبات بنجاح فى خلال الفترة البينية بين كل مستوى و الأعلى وهى خمس سنوات وبعد ذلك يتقدم للترقية .
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل


غالبا ماسوف تكون اختبارات الكادر على الكمبيوتر مثل اختبارات ( ICDL ) لذا فأن الحزم التدريبية ستشمل مهارات الكمبيوتر .
مكونات اختبارات الكادر
أولا الهدف منها :
إثبات قدرة المعلم وتمكنه من مادته واستحقاقه للدرجة المسكن عليها .
ويتكون الإختبار من ( 100 سؤال ) مقسمة لثلاثة أجزاء
o 30 سؤال مهارات اللغة العربية وتمثل 30 % من الإختبار
o 30 سؤال كفاءة تربوية وتمثل 30 % من الإختبار
o 40 سؤال فى مجال التخصص وتمثل 40 % من الإختبار
الأختبار موحد لجميع المعلمين وجميع المستويات المسكن عليها ولكن مايميز المعلم والمعلم الأول والخبير والكبير درجاته فى كل جزئية من الأمتحان ( الاسكور )
ملاحظات :
1. اختبارات التخصص تشمل التخصص ككل وليس لها منهج معين أى أن المعلم لابد أن يكون على دراية كاملة بأساسيات مادة تخصصه التى إختارها للإختبار .
2. الكفاءة التربوية خاصة بكل مرحلة ( أعدادى وثانوى ) وسيحاسب فيها الحاصل على مؤهل تربوى بدرجات أعلى من غير التربوى .
3. مهارات اللغة العربية سيحاسب فيها معلمى اللغة العربية بدرجات أعلى من غيرهم .
وقت الإختبار : ( 3 ساعات ) محدد لكل سؤال دقيقة ونصف ومراجعة نصف ساعة .
مكان الإختبار : كليات التربية ثم باقى الكليات حسب الأعداد المتقدمة .
المراقبون : معيدون وأساتذة بالجامعة .
الأختبار : ستسلم كراسة أسئلة ومعها ورقة سكانر للإجابة بها .
تعليمات هامة :
1. لا تكتب أى شئ بكراسة الأسئلة حيث أنها ستسلم مرة أخرى مع ورقة الإجابة .
2. الإجابة تكون بتظليل الدائرة المقابلة للإجابة الصحيحة بقلم رصاص فقط , ويكون التظليل بكامل الدائرة ولايخرج منها .
3. فى حالة الخطأ يمحى التظليل جيد جدا ويعاد تظليل الإجابة الصحيحة .
4. لا تظلل أكثر من إجابة .
5. لا تستخدم المزيل ( الكوريكتور )
6. لا تثنى الورقة أو تقطعها .
جميع الأمتحانات على مستوى الجمهورية ستصحح بالكمبيوتر بالمركز القومى .
هناك تعليمات جديدة كل يوم على موقع الأكاديمية http://academy.moe.gov.eg/academy/
ونماذج للإختبارات وسينزل رقم جلوس كل معلم ومكان الإمتحان وميعاده على الموقع ويمكنك الحصول عليه بالدخول بالكود والرقم القومى والرقم السرى الخاص بكل معلم .
التجربة الإستطلاعية لاختبارات الكادر
تمت فى 10 محافظات وشملت 28 ألف معلم
o لأول مرة فى الشرق الأوسط نعمل اختبارات موضوعية .
o لايوجد نتيجة لأى معلم منهم
o لم تصحح الأختبارات بالمعنى التقليدى ولكن تم عمل مقارنات بين أجابات جميع الممتحنين لكل سؤال على حده وتم استبعاد السؤال السهل جدا والصعب جدا والأسئلة الغير صحيحة وهذا كان هدف التجربة الإستطلاعية .
بعض الملاحظات :
o من يسجل بالكادر ولم يدخل الأمتحان دون أن يقدم إعتذار مع استمارة الكادر يعد غائب بدون عذر وسيعاقب من قبل الوزارة .
o ينصح من سوف يرقى فى خلال هذا العام لدرجة مالية أعلى بالإعتذار هذا العام لأن الفترة البينية خمس سنوات فى المستوى .
o وسوف يرفع للوزارة مناقشة عمل فترات بينية أقل داخل المستوى الواحد حتى لايكون هناك ظلم لأحد ( مجرد اقتراح لم يناقش بعد )
o إدارة المدرسة يمتحن كل واحد فى مادة تخصصه الأصلية .
o الحاصلين على شهادات أعلى مثل الدبلومة والماجستير والدكتوراه سيميزوا داخل الكادر وبعد مرحلة التسكين .
o المعلم الذى له عقد مميز أو بدل معار لن يسكن فى هذه المرحلة ولكن له حزمة تدريبية من خلال الأكاديمية من يجتاز التدريبات بنجاح يحصل على رخصة معلم مساعد ومن لا يجتاز هذه البرامج التدريبية يمنح فرصة لمدة عاميين وإن لم يجتازاها فى خلال العاميين مرة أخرى يلغى عقده .







المقال "تنبيهات هامة لكافة المعلمين المتقدمين للاختبار بخصوص الكادر+نص قانون الكادر" نشر بواسطة: بتاريخ:
Shaymaa Sayed
نص قانون الكادر للاطلاع

الصفحة الرئيسية قرارات وزارية وقوانين قوانين قانون رقم 155 لسنة 2007

قانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981

باسم الشعب
رئيس الجمهورية
قرر مجلس الشعب القانون الآتي نصه ، وقد أصدرناه:

المادة الأولى المادة الثانية المادة الثالثة
المادة الرابعة المادة الخامسة المادة السادسة
جدول معادلة وظائف التعليم



المادة الأولى
يضاف إلى قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 باب سابع بعنوان (أعضاء هيئة التعليم)،نصوصه كالآتي:

الباب السابع
أعضاء هيئة التعليم

مادة(70):
تسري أحكام هذا الباب على جميع المعلمين الذين يقومون بالتدريس أو بالتوجيه الفني أو بالإدارة المدرسية وعلى الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأخصائي التكنولوجيا وأخصائيي الصحافة وأمناء المكتبات .
وتسرى أحكام قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 فيما يرد بشأنه نص خاص في هذا الباب .

الفصل الأول
وظائف المعلمين وما يعادلها
والمشاركون في العملية التعليمية

مادة(71)
يتكون جدول وظائف المعلمين من الوظائف الآتية:
1. معلم مساعد
2. معلم
3. معلم أول
4. معلم أول(أ)
5. معلم خبير
6. كبير معلمين
ويصدر باعتماد جدول هذه الوظائف وبطاقات وصفها وإعادة تقييمها وترتيبها قرار من وزير التربية والتعليم يتضمن ما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأخصائيي التكنولوجيا وأخصائيي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات

مادة(72)
مع عدم الإخلال بشروط شغل الوظائف المدنية المنصوص عليها في قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة يشترط فيمن يشغل وظيفة من وظائف المعلمين اعتباراً من تاريخ العمل بهذا الباب ما يأتي:
1-أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية أو جنسية إحدى الدول التي تعامل المصريين بالمثل في تولي الوظائف العامة
ويجوز لوزير التربية والتعليم الاستثناء من هذا الشرط عند التعاقد مع المعلمين الأجانب وفقاً للقواعد التي تبينها اللائحة التنفيذية
2-أن يكون حاصلاً على مؤهل عال تربوي مناسب أو على مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهادة (إجازة) تأهيل تربوي وتصدر بقرار من وزير التربية والتعليم اشتراطات التأهيل التربوى المطلوب
ويستثنى من هذا الشرط المعلم المساعد والشاغلون لوظائف تعليمية في تاريخ العمل بهذا الباب.
3-أن يجتاز الاختبار المقرر لشغل الوظيفة.

مادة(73)
يكون شغل وظيفة "معلم مساعد" بالتعاقد لمدة سنتين قابلة للتجديد سنة أخرى بقرار من وزير التربية والتعليم ويجب على شاغلها خلال هذه المدة الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة التعليم بالمرحلة التعليمية التي يتقدم لها فإذا لم يحصل على الشهادة خلالها انتهى عقده تلقائياً دون حاجة لأي إجراء.
ويتم التعاقد مع المعلمين المؤقتين الذين يباشرون فعلاً أعمال التعليم في تاريخ العمل بهذا الباب لشغل وظيفة معلم مساعد وذلك متى توافرت فيهم شروط شغل الوظيفة.
ويعين بقرار من المحافظ المختص في وظيفة معلم من أمضى سنة على الأقل في وظيفة معلم مساعد وحصل خلالها على الشهادة المشار إليها وثبتت صلاحيته للعمل وفقاً للمعايير التي تحددها اللائحة التنفيذية .
ويسري حكم الفقرة الأولى على الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأخصائيي التكنولوجيا وأخصائي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات المشار إليهم في المادة (70) من هذا القانون الذين يعينون بعقود مؤقتة .

مادة(74)
يشترط للتعيين ابتداء في إحدى وظائف التعليم المشار إليها في المادة(70) من هذا القانون أو للترقية للوظائف الأعلى أو ما يعادلها على النحو الوارد في هذا الباب توافر شروط شغلها والحصول على شهادة الصلاحية لشغل الوظيفة واجتياز التدريب والاختبارات التي تعقد لهذا الغرض .

مادة(75)
تنشأ أكاديمية تسمى "الأكاديمية المهنية للمعلمين" تتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة وتتبع وزير التربية والتعليم ويصدر بتنظيمها وبتحديد اختصاصاتها قرار من رئيس الجمهورية على ان يكون مقرها مدينة القاهرة وتكون لها فروع في مختلف أنحاء الجمهورية وتعمل بالتعاون مع كليات التربية على أن تتولى هذه الأكاديمية منح شهادة الصلاحية المنصوص عليها في المادة (74) من هذا القانون .

مادة(76)
دون إخلال بحكم المادة (73) من هذا القانون يكون التعيين أو التعاقد لشغل وظائف التعليم المشار إليها في المادة (70) من هذا القانون من خلال إعلان واسع الانتشار يوجه للجميع وبما يكفل تكافؤ الفرص ويتم ترتيب من يجتازون اختبار شغل الوظيفة والمفاضلة بينهم بمراعاة مؤهلاتهم وخبراتهم وتنظم اللائحة التنفيذية وسائل الإعلان وقواعد الترتيب والمفاضلة.

مادة(77)
لا يجوز نقل شاغلي وظائف المعلمين من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تالية إلا بعد استيفاء الشروط الخاصة بالمهارات والمعارف والمتطلبات الفنية التي يصدر بتحديدها قرار من وزير التربية والتعليم وبعد الحصول على شهادة الصلاحية المقررة للمرحلة التي يتم الانتقال إليها .

مادة(78)
يتكون جدول وظائف التوجيه من وظائف : موجه وتعادل وظيفة معلم أول(أ) وموجه أول وتعادل وظيفة معلم خبير وموجه عام وتعادل وظيفة كبير معلمين.
ويتم اختيار شاغلي وظيفة موجه من بين من يشغلون وظيفة معلم أول (أ) كما يتم اختيار شاغلي وظائف موجه أول وموجه عام من الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف التوجيه بشرط توافر الشروط المتطلبة للترقية والمنصوص عليها في المادة (81) من هذا القانون.
ويشترط للترقية بين وظائف التوجيه اجتياز الاختبارات التي تقيس المتطلبات التي تحددها اللائحة التنفيذية والتي تبين تمكن الموجه في مجال تخصصه الأكاديمي وذلك على النحو الذي تحدده الأكاديمية المهنية للمعلمين .
وتحدد اللائحة التنفيذية أعباء العمل ونسب وظائف التوجيه إلى وظائف التعليم.

مادة(79)
يتم اختيار شاغلي وظيفة مدير ووكيل المدرسة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد من بين شاغلي وظيفة "معلم أول(أ)" على الأقل وتحدد اللائحة التنفيذية إجراءات وأسس الاختيار ويكون لكل مدرسة مدير ووكيل أو أكثر بحسب عدد الفصول والمراحل التعليمية بها ووفق احتياجات الإدارة المدرسية على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية .

مادة (80)
تحدد اللائحة التنفيذية معايير ملزمة للأداء التعليمي للمخاطبين بأحكام هذا الباب وأعبائهم التعليمية وساعاتها بمختلف مستوياتهم ووظائفهم ويراعى عند إعدادها عدم التفرقة بين الوظائف المختلفة .
كما تحدد اللائحة نظاماً يكفل تقويم كفاية أداء شاغلي وظائف التعليم والتوجيه ووظائف الإدارة التي يشغلها معلمون بما يتفق وطبيعة نشاطها وأهدافها .
ويكون تقويم الأداء بمرتبة كفء ، وفوق المتوسط، ومتوسط،ودون المتوسط وضعيف. ويعتمد في وضع هذا التقرير بنظم المتابعة والتقويم المستندة على معايير الأداء ونتائج تقويم أداء تلاميذ المعلم ودرجة مشاركته في تحسين مستوى أداء العمل بالمدرسة ،والشهادات والدرجات العلمية التي حصل عليها والدورات التدريبية التي يجتازها والمؤتمرات التي يحضرها بما يؤدى إلى رفع مستواه وتحسن مستوى أدائه ،
وتحدد اللائحة التنفيذية القواعد والإجراءات والأسس التي تتبع في وضع تقرير تقويم الأداء
كما تحدد اللائحة التنفيذية الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة من يحصل على تقرير تقويم أداء بمرتبة دون المتوسط أو ضعيف.
وتعتبر خدمة من يحصل على تقريري تقويم أداء متتاليين بمرتبة ضعيف منتهية بقوة القانون.
وتشكل لجنة بقرار من المحافظ المختص تضم عناصر قانونية وإدارية وفنية وممثل عن نقابة المعلمين لتلقى وفحص التظلمات من تقارير تقويم الأداء وترفع هذه اللجنة توصياتها للمحافظ لاتخاذ ما يراه.

مادة(81)
يشترط للترقية إلى الوظائف المنصوص عليها في المادة (71) من هذا القانون الآتي:
1-استيفاء شروط شغل الوظيفة المرقى إليها على النحو المبين ببطاقة الوصف الخاصة بها.
2-قضاء خمس سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة أو ما في مستواها وفقاً للقواعد التي يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم.
3-الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة الوظيفة المرقى إليها .
4-الحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في السنتين السابقتين مباشرة على النظر في الترقية.

مادة(82)
يكون نقل شاغلي الوظائف المنصوص عليها في هذا الباب بين المحافظات بقرار من وزير التربية والتعليم بالتنسيق مع المحافظ المختص وبعد أخذ رأي لجنة للموارد البشرية تشكل بقرار من الوزير لهذا الغرض.

مادة(83)
يحدد المحافظ المختص أيام العمل في الأسبوع ومواقيته وفقاً لمقتضيات الصالح العام.
ويكون الترخيص لشاغلي الوظائف المنصوص عليها في هذا الباب من العاملين بالمدارس بأجازات اعتيادية أثناء العطلة الصيفية على النحو :
• المعلم والمعلم الأول ثلاثون يوماً.
• المعلم الأول(أ) خمسة وثلاثون يوماً.
• المعلم الخبير أربعون يوماً.
• كبير المعلمين خمسة وأربعون يوماً.
واستثناء من ذلك يجوز الترخيص بالحصول على الأجازات الاعتيادية أثناء العام الدراسي وذلك بما لا يتعارض مع مصلحة العمل.
وفي جميع الأحوال يجب أن يحصل المعلم على ثلثي إجازته الاعتيادية سنوياً على الأقل كما يجب تصفية رصيد الأجازات المتبقي قبل مرور ثلاث سنوات فإذا لم يحصل عليها لحاجة العمل التي تقدرها السلطة المختصة استحق المقابل النقدي عنها .

الفصل الثاني
المعاملة المالية للمعلمين

مادة(84)
تحدد أجور الوظائف المنصوص عليها بهذا الباب وفقاً للجدول المرافق لهذا القانون.

مادة(85)
يصدر رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير التربية والتعليم قراراً بنظام حوافز الأداء وحوافز الإدارة وحوافز التميز العلمي للحاصلين على شهادات دبلومات الدراسات العليا أو درجتي الماجستير أو الدكتوراه في مجالات العمل التعليمي أو التربوي .ونظام منح مقابل أعباء الوظيفة ومقابل ساعات العمل الإضافية ومقابل التشجيع على العمل بوظائف أو مناطق معينة وأداء النفقات التي يتحملها شاغلو الوظائف التعليمية في سبيل تأدية أعمال هذه الوظائف.

مادة(86)
يمنح شاغلو وظائف التعليم المنصوص عليها في هذا الباب حافزا للأداء المتميز يصدر به قرار من مجلس الوزراء بناء على عرض وزير التربية والتعليم ويحدد القرار نسبة الحافز وشروط وضوابط منحه.
ولا يجوز أن يزيد عدد من يمنحون هذا الحافز كل عام على 10٪ من شاغلي الوظائف المشار إليها في كل إدارة تعليمية .

مادة(87)
لوزير التربية والتعليم أو المحافظ المختص أن يأمر بإجراء التحقيق مع أي من شاغلي الوظائف المنصوص عليها بهذا القانون إذا ما نسب إليه ارتكاب أية مخالفة تأديبية وفي هذه الحالة يكون التصرف في التحقيق سواء بالحفظ أو بتوقيع الجزاء المناسب أو بالإحالة إلى المحاكمة التأديبية بقرار من الوزير أو المحافظ بحسب الأحوال.

مادة(88)
تنتهي خدمة شاغل الوظيفة بأحد الأسباب المبينة بقانون نظام العاملين المدنيين بالدولة بمراعاة أحكام قانون التأمين الاجتماعي ومع ذلك في حالة بلوغ سن الستين في الفترة من أول أكتوبر إلى آخر أغسطس فإنه يبقى في الخدمة حتى هذا التاريخ دون أن تحسب هذه المدة في تقدير المعاش أو المكافأة .

مادة(89)
يمنح شاغلو وظائف التعليم المشار إليها في المادة (70) من هذا القانون الموجودون بالخدمة في تاريخ العمل بهذا الباب أو الذين سيعينون مستقبلاً بدل معلم وقدره 50٪ من أساسي الأجر ، وتسرى عليهم العلاوة السنوية المقررة،وكل زيادة في الأجور تمنح للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة ، وتتم ترقيتهم للدرجة المالية الأعلى وفقاً للأحكام المنصوص عليها بقانون نظام العاملين المدنيين بالدولة ،وتطبق عليهم الأحكام الأخرى الواردة بهذا الباب .
ويصدر قرار من وزير التربية والتعليم بتحديد الوظائف المقابلة لوظائف المعلمين الواردة بالجدول المرفق.
ويمنح شاغلو وظائف المعلمين المشار إليها في المادة (70) من هذا القانون وبقرار وزير التربية والتعليم طبقاً للفقرة السابقة بدل اعتماد بنسبة تتراوح ما بين 50٪ إلى 150٪ من الأجر الأساسي ، على النحو المبين بالجدول المرافق وذلك عند نقلهم من الوظائف المشار إليها في الفقرة الأولى من هذه المادة لشغل وظائف المعلمين بعد استيفائهم متطلبات الشغل والاعتماد المقررة لها ، مع احتفاظهم بصفة شخصية بالأجور التي يتقاضونها ولو تجاوزت نهاية الأجر المقررة للوظائف المنقولين إليها ، وبحيث يبدأ في التطبيق في موعد لا يتجاوز 1/7/2008

ويكون ترتيب الأقدمية بين المنقولين إلى وظيفة واحدة بحسب أوضاعهم السابقة فى حالة استيفائهم الشروط والمتطلبات في ذات التاريخ .




المادة الثانية
يستبدل بنص المادة (12) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 النص الآتي:
مادة (12) يشكل على مستوى كل مدرسة وكل إدارة ومديرية تعليمية وعلى مستوى الجمهورية مجلس يسمى "مجلس الأمناء والآباء والمعلمين" ، كما يجوز أن تشكل في كل من هذه المستويات مجالس لإتحاد الطلاب ويصدر بتشكيل هذه المجالس وتحديد اختصاصاتها قرار من وزير التربية والتعليم





المادة الثالثة
تضاف فقرة جديدة إلى المادة (42) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 نصها الآتي:
"ويسمح للطالب الذي استنفد مرات الرسوب في دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس بدخول امتحان دبلوم الدراسة الفنية نظام السنوات الثلاث وفقاً للأحكام المنصوص عليها فى المادة (36) من هذا القانون




المادة الرابعة
تلغى المواد أرقام 13و46و47و48و49و50و51و52و53 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 .




المادة الخامسة
يصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للباب السابع المضاف بمقتضى هذا القانون خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به وإلى أن تصدر هذه اللائحة يستمر العمل بالقرارات القائمة .




المادة السادسة
ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم لتاريخ نشره يبصم هذا القانون بخاتم الدولة وينفذ كقانون من قوانينها


Shaymaa Sayed


جدول معادلة وظائف التعليم


الوظيفة التعليمية الدرجة المالية المعادلة المدد البينية بدل الاعتماد٪
كبير معلمين العالية - 150٪
معلم خبير مدير عام 5سنوات 125٪
معلم أول (أ) الأولى 5سنوات 100٪
معلم أول الثانية 5سنوات 75٪
معلم الثالثة (أقدمية سنتين) 5سنوات 50٪
معلم مساعد الثالثة 3 سنوات -
%u0632%u0627%u0626%u0631
انا بشتغل بعقد اجور موسمين من شهر 9/2011 وفي العقد مكتوب مدرس وليس معلم مساعد عايزه اعرف المفروض اعمل ايه عشان اقدر ادخل ع الكادر
%u0632%u0627%u0626%u0631
اسئله الكادر للاخصائى الاجتماعى
%u0632%u0627%u0626%u0631
انا مدرسة تربية فنية بالازهرحاصلة على دبلوم صنايع تعين حديث هل يجوز امتحان الكادر لى
%u062C%u0648%u062F%u0649
انا خريجة تربية تجارى واريد ان اعرف شروط التقدم للتعيين واين؟



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
أكاديمية المعلمين تعلن عن فتح باب تسجيل المعلمين والاخصائيين لوظائف الكادر بالأزهر
بيان صحفى عاجل من وزير التعليم بخصوص قانون الكادر
أول دبلوم إلكترونى يؤهل المعلمين للحصول على الكادر

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية