نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى الطبي والعيادة منتدى الطب البشري



هل إدمان تناول الطعام مرض؟

 

تسأل قارئة.. ابنتى فى سن المراهقة وألاحظ عليها تناول الطعام بكثرة وفى كل الأوقات.. هل هى مريضة بإدمان الطعام أم أنها فترة بعدها تعود إلى حالتها الطبيعية؟

تجيب على السؤال الدكتورة إيناس شلتوت، أستاذ أمراض الباطنة بطب القاهرة قائلة: "هذا نوع مرضى من أمراض تناول الطعام المتعددة التى ترجع أسبابها إلى عوامل نفسية مختلفة، وقد تحدث أيضا نتيجة الإصابة بالاكتئاب والصراعات النفسية وسوء معاملة المريض بها سواء على مستوى المدرسة أو الأسرة، وهذا النوع يسمى "زيادة تناول الطعام القهرى"، وهو نوع من إدمان الطعام.






ويستخدم المريض أو المريضة هذا الإدمان كوسيلة لإخفاء مشاعره ولتحمل الضغوط اليومية، وغالبا ما يصاب هؤلاء المرضى بزيادة فى الوزن أو السمنة ويتعرضون لمضاعفات السمنة مثل أمراض القلب والجلطات وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة نسبة الدهون فى الدم.

ويكون لدى هؤلاء المرضى شعور بالخجل من الإصابة بالسمنة، ودائما ما تنعدم ثقتهم فى النفس، وذلك فعلاجهم يبدأ ببث الثقة فيهن سواء فتيات أو شباب، وهم فى حاجة إلى الحب والاهتمام من داخل الأسرة، كما يجب أن يساعدهم من حولهم فى إيجاد صداقات ترفع من قدرهم أمام أنفسهم والآخرين.







تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل، إضغط هنا





المقال "هل إدمان تناول الطعام مرض؟" نشر بواسطة: بتاريخ:
ذات الهمة
احيانا يكون سبب الادمان مشكل نفسي وجب معالجته



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
تناول الطعام فن له أصول ..
إتيكيت تناول الطعام والمشروبات في العزومات!!
إبتعدوا عن هذه العادات بعد تناول الطعام

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية