تلعب الهورمونات عند النساء دوراً في اختيارهن ملابسهن، ما يعني ان المرأة تنتقي اللباس الأكثر إثارة عندما تكون في مرحلة الخصوبة.
وذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية ان دراسة جديدة أعدها باحثون من جامعة مينيسوتا أظهرت ان المرأة في أوج خصويتها تميل إلى شراء ملابس أكثر إثارة وكشفاً لمفاتنها منه عندما تكون في مرحلة انخفاض نسبة الخصوبة في جسمها.
يشار إلى ان مرحلة الخصوبة تكون قرب فترة الإباضة عندما تكون النساء أكثر قابلية للحمل.
وقال المعدة الرئيسية للدراسة كريستينا دورانتي انه في مرحلة الخصوبة ترتفع الحاجة إلى التزاوج "ولذا من الطبيعي أن تحرص "المرأة" على أن تبدو بهية الطلعة".
يشار إلى ان الدراسة شملت نساء بين الـ18 و27 من العمر طلب منهن التسوق عبر الإنترنت، على أن تختار كل منهن 10 أغراض من بين 128 منتجا، نصفها مثير والنصف الآخر متحفظ.
وأعرب الباحثون عن اعتقادهم ان النساء يملن إلى اختيار الملابس المثيرة لأنهن يرغبن بلفت انتباه الرجال، أو يردن التنافس مع النساء الأخريات أو كلا الأمرين معاً.
واعتبرت دورانتي ان تنبه المرأة إلى هذه الحقيقة قد يساعدهن في التحكم برغباتهن بالتسوق.
وذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية ان دراسة جديدة أعدها باحثون من جامعة مينيسوتا أظهرت ان المرأة في أوج خصويتها تميل إلى شراء ملابس أكثر إثارة وكشفاً لمفاتنها منه عندما تكون في مرحلة انخفاض نسبة الخصوبة في جسمها.
يشار إلى ان مرحلة الخصوبة تكون قرب فترة الإباضة عندما تكون النساء أكثر قابلية للحمل.
وقال المعدة الرئيسية للدراسة كريستينا دورانتي انه في مرحلة الخصوبة ترتفع الحاجة إلى التزاوج "ولذا من الطبيعي أن تحرص "المرأة" على أن تبدو بهية الطلعة".
يشار إلى ان الدراسة شملت نساء بين الـ18 و27 من العمر طلب منهن التسوق عبر الإنترنت، على أن تختار كل منهن 10 أغراض من بين 128 منتجا، نصفها مثير والنصف الآخر متحفظ.
وأعرب الباحثون عن اعتقادهم ان النساء يملن إلى اختيار الملابس المثيرة لأنهن يرغبن بلفت انتباه الرجال، أو يردن التنافس مع النساء الأخريات أو كلا الأمرين معاً.
واعتبرت دورانتي ان تنبه المرأة إلى هذه الحقيقة قد يساعدهن في التحكم برغباتهن بالتسوق.