عزيزي ،،
أشكرك على هذا الطرح المميز ،،
وتعقيبا على الأخ ،،
MiDo_oNLy ،،
يمكن للجراح أن تصرخ بالفعل ،،
وهو ما يسمى في الشعر التشخيص ،،
أي بمعنى وعلى سبيل المثال لا الحصر ،،
وشممت ضوء القمر الذي خنق نجوى فمي ،،
والضوء هنا لا يمكن شمه من الناحيه العلميه إلا أن والتركيب تسمح لنا ،،
ومجال الشعر له السبق في تحريك كل الظواهر لخدمة النص ،،
لتظهر لنا في صورة الرمز الشعري ،،
أما أيها العزيز وليد ،،
الغنوه جيده لا بأس بها من الناحية الفنية ،،
لكن على الشاعر أن يبتكر ما هو جديد ويبتعد عن الموضوعات المكرره ،،
لأن معظم الشعر العامي الحالي عن بعد الحبيب وكيف أن المحبوب لا يطيق هذا البعد ،،
المقصود أنه لا بد من تجديد في الشعر والافكار ،،
وأرى أنك تستخدم النظم الذي غلب على ،،
وهذا غير مستحب ،،
والمطلوب هو كثرة الصور والرمز لجذب الأذن وتنوع الإيقاع ،،
وهناك قصيده بالعاميه قد قرأتها لفيلم دكان شحاته قبل أن يعرض والقصيده تقول :
الفقر غربة في الوطن ،،
مالوش لا ظهر ولا تمن ،،
يهلك ويشقى سنين ،،
ويادوب يجيب حق الكفن ،،
ليه البلد محنيه !!
محنيه شايله عذاب ،،
وبيوتنا ليه مرهونه ،،
مرهونه على زلزال ،،
طب مين قال مالها ؟!!
ومين كنز مالها ؟!!
ومين واقف وياها ؟!!
وياها وقت المحن !!
بصراحه الكلمات اكثر من قويه وذلك لأن الشاعر استخدم عنصر الزمن والحدث للبيئه المصرية البسيطه ،،
وقبل انا أشاهد أحداث الفلم فهمت مغزى الوضع الحالي للقضيه المطروحه فيه ،،
وهذا هو المطلوب عزيزي ،،
وموفق بإذن الله في المرات القادمه ،،
|