وضعت شركة "دويتشه باهن" الألمانية قطاراً سريعاً سيربط مباشرة بين العاصمة البريطانية لندن، ومدينة فرانكفورت الألمانية، وذلك بحلول عام 2013، حيث قامت الشركة اليوم بوضع تجارب السلامة داخل النفق الذى سيسير فيه، بالإضافة لوضع علامات السلامة بالقطار الذى كان متواجداً فى محطة قطارات "سانت بانكراس بلندن".
وقالت شركة "دويتشه باهن" لصحيفة الديلى ميل اليوم، إنها تنوى تشغيل قطار آخر يربط بين لندن وأمستردام فى هولندا، كما ستشغل خطاً آخر يربط العاصمة البلجيكية بروكسل بميناء روتردام الهولندى ومدينة كولونيا الألمانية.
تبلغ سرعة القطار المسمى ICE3، الذى قامت بتصنيعه شركة سيمنز، 320 كيلو متراً فى الساعة، لكن سيخضع لمزيد من تجارب العملية للتأكد من سلامته، قبل أن يدخل مرحلة إجراءات الموافقة على استخدامه كوسيلة للنقل.
يستخدم القطار السريع خط القطارات السريع فى بريطانيا والمعروف باسم "هاى سبيد ون"، الذى اكتمل تشييده فى العام 2007، ويربط لندن بشبكة خطوط القطارات السريعة فى أوروبا للمرة الأولى.
وقال رئيس "دويتشه باهن"، روديغر غروبه، إن الخدمة الجديدة التى سيوفرها القطار السريع، ستربط ألمانيا بإنجلترا وستقربهما من بعضهما أكثر فى المستقبل، كما ستقدم "بديلاً أصيلاً" للزبائن بدل الرحلات الجوية، وستكون الرحلات بين لندن وفرانكفورت متوافرة فى الصباح والمساء.
وأضاف "بواسطة القطارات الحالية، فإن الرحلة تستغرق من لندن إلى فرانكفورت حوالى 37 ساعة، وفقاً لما جاء على موقع "السكك الحديد الأوروبية"، أما بواسطة القطار السريع المقبل، فإنها لن تستغرق أكثر من خمس ساعات.
وقالت شركة "دويتشه باهن" لصحيفة الديلى ميل اليوم، إنها تنوى تشغيل قطار آخر يربط بين لندن وأمستردام فى هولندا، كما ستشغل خطاً آخر يربط العاصمة البلجيكية بروكسل بميناء روتردام الهولندى ومدينة كولونيا الألمانية.
تبلغ سرعة القطار المسمى ICE3، الذى قامت بتصنيعه شركة سيمنز، 320 كيلو متراً فى الساعة، لكن سيخضع لمزيد من تجارب العملية للتأكد من سلامته، قبل أن يدخل مرحلة إجراءات الموافقة على استخدامه كوسيلة للنقل.
يستخدم القطار السريع خط القطارات السريع فى بريطانيا والمعروف باسم "هاى سبيد ون"، الذى اكتمل تشييده فى العام 2007، ويربط لندن بشبكة خطوط القطارات السريعة فى أوروبا للمرة الأولى.
وقال رئيس "دويتشه باهن"، روديغر غروبه، إن الخدمة الجديدة التى سيوفرها القطار السريع، ستربط ألمانيا بإنجلترا وستقربهما من بعضهما أكثر فى المستقبل، كما ستقدم "بديلاً أصيلاً" للزبائن بدل الرحلات الجوية، وستكون الرحلات بين لندن وفرانكفورت متوافرة فى الصباح والمساء.
وأضاف "بواسطة القطارات الحالية، فإن الرحلة تستغرق من لندن إلى فرانكفورت حوالى 37 ساعة، وفقاً لما جاء على موقع "السكك الحديد الأوروبية"، أما بواسطة القطار السريع المقبل، فإنها لن تستغرق أكثر من خمس ساعات.