المحرك: اللادا :
محرك ذو كامة علوية واحدة و8 صبابات، صمم اساسا للتصنيع فى روسيا ، ونظر لطبيعة الصلب الروسى عالى الشوائب فإن المحرك مصمم بأجزاء كبيرة الحجم جدا لتعوض ردائة الصلب، مما يعطى المحرك حجما ضخما جدا فى مقابل قدرته الحصانية القليلة، حقن الوقود بنظام الكاربوريتور
نظام الجر:
الجر يعتمد عى الدفع الخلفى عن طريق محرك مثبت طوليا فى الأمام وصندوق سرعات ذو خمسة سرعات امامية وواحدة خلفية مثبت تحت كابينة القيادة وعمود محور طولى ذو وصلات صليبة ووصلة مطاطة ، المجموعة الخلفية عبارة عن قطعة واحدة تشمل الكورونا ومحاور الجر العرضية ومحاور العجلات
التعليق:
نظام التعليق عبارة عن مكفرسون من الأمام يشمل روادع ارتجاج(مساعدين) ونوابض حلزونية(سوست) وقضبان توجيه(مقصات) وقضيب منع إنقلاب مرن(ميزان)، وفى الخلف التعليق عبارة عن روادع ارتجاج ونوابض حلزونية(مساعيدن وسوست) محملة عى مجموعة الجر، مع وصلتين طوليتين ووصلتين مائلتين وقضيب اتزان مستعرض
نظام التوجيه(علبة الديريكسيون):
فى اللادا التوجية بنظام الترس والدودة، وهو نظام اقدم، يستخدم عادة مع سيارات النقل وسيارات الخدمة الشاقة لكنه مرهق جدا فى التعامل وفى نفس الوقت خلوصاته واسعة(بيبوش جامد)
عزل الصوت:
مش حلو
التسارع:
مش حلو
مميزات اللادا: شاسيه وصاج متبن جدا، إكصدامات متينة،سيارة خدمة شاقة فيما عدا عيوب المقصات,و قطع غيار رخيصة جدا، سهولة الصيانة والتصليح
عيوب اللادا: صعوبة القيادة، شكل قديم للغاية، خشنة جدا وصوتها عالى جدا، بتسخن فى الصيف، بيض المقصات بيملص، مكان الإستبن فى الشنطة يعيق كثيرا التعامل مع الشنطة,,يجب تغيير جوان الكورونا الخلفية إذا لوحظ اى تسرب زيت منها حتى لا يفرغ الزيت ويدمر الكورونا، الجوان ثمنه جنيهات معدودة ولكن يجب ملاحظة عدم إبتلال الكورونا بالزيت دائما
ورأيى الشخصى لو معاك تمن اللادا جديد هات حاجة تانية غير اللادا