يعرف معظم المطلعين على عالم السيارات أن لكزس تملكها تويوتا مثلما تملك نيسان علامة انفينيتي وهوندا علامة أكورا، وهذه الأخيرة لا تباع في أسواق الدولة. وتتنافس لكزس وانفينيتي على كعكة مبيعات السيارات اليابانية الفاخرة في الدولة، ومن منطلق المنافسة والتجديد المستمر لاستقطاب أكبر عدد ممكن من العملاء جاء طراز لكزس إل إكس 570 للعام 2011 بتصميم جديد للمقصورة وألوان تؤكد تركيز العلامة التجارية على الاتجاه الرياضي الجديد، وهذه الفئة لا تتوافر لدى باقي العلامات اليابانية، فهي تتفرد على عرش الفخامة في هذه الفئة.
تغليف المقاعد
تضم خيارات تغليف المقاعد الأنيقة الجلد شبيه الأنيلين الذي يتم إنتاجه بدقة لتقديم أعلى مستوى من جودة الجلود المميزة بنعومتها الاستثنائية. تمت دباغة الجلد بلون السروج الأسمر الصارخ والموافق لدرجة اللون الأسود، إذ يشكلان معاً مزيجاً يمتد ليغلف مجمل الكنسول الوسطي والأبواب. وتظهر لكزس إل إكس 570 بدرجة لون خارجي يعكس تألق سماء الليل المرصعة بالنجوم من خلال مواد متوهجة من الزجاج الوهمي.
وتواصل لكزس إل إكس 570 ذات المقاعد الثمانية تقديم أعلى درجات الفخامة في سيارة مواصفات رياضية سواء للقيادة اليومية أو للتغلب على تحديات الطرق الوعرة مع ركوب سلس وهادئ. يولّد المحرك القوي ذو 5,7 لترات و8 اسطوانات بقوة 362 حصاناً عند 5600 دورة بالدقيقة و90 في المئة من ذروة عزم الدوران عند 2200 دورة بالدقيقة فقط.
الأداء العالي لسيارة صالون متوسطة
أطلقت لكزس مؤخراً إي إس إف من سلسلة علامة إف الفائقة، وتعد أول مركبة صالوم متوسطة عالية الأداء من علامة لكزس يتم طرحها بالدولة. واستمد رمز إف اسمه وتصميمه من سباق جبل فوجي الياباني، الذي يعد موطناً لمصنع سيارات لكزس عالية الأداء والمكان الذي انطلقت منه سيارة IS F.
وتم تجهيز سيارة إي إس إف حصرياً بمحرك عالي الأداء سعة 5 لترات يتكون من 8 اسطوانات، وبناقل حركة رياضي مباشر من 8 سرعات. وتوفر هذه السيارة الاستثنائية تجربة قيادة مثيرة حيث ينتج عن المحرك قوة تبلغ 417 حصاناً عند 6,600 دورة في الدقيقة. ويهدر المحرك بالمعنى الحرفي للكلمة وبصوت لافت من اللحظة التي يتم فيها التشغيل، ويتدفق في انسجام مع زيادة التسارع.
وخضعت IS F، التي اعتمدت على سلسلة IS الرياضية، لبرنامج إعادة هندسة وتطوير واسع النطاق لتوفير خصائص أدائها الفريد. وتتصف إي إس إف بالعديد من عناصر الأداء المتوافقة تشمل، التكييف الرياضي لنظام الإدارة الديناميكية المتكامل للمركبة، ومكابح بريمبو وناقل حركة رياضي مباشر من ثماني سرعات تم تطويره خصيصاً، يتيح للسيارة الوصول لسرعة 100 كم/ ساعة خلال 4,8 دقائق فقط. ويمكن لعلبة التروس تغيير التروس خلال 0,1 ثانية، وهو أبطأ بـ 0,05 ثواني فقط مقارنة بتغيير التروس في سيارة فورمولا وان.
وتتميز سيارة إي إس إف عن غيرها من طرازات IS بمقدمتها المنخفضة وجناحها الأمامي العميق مع شبك وفتحات هوائية أكبر. وتضم العجلات قياس 19 بوصة فتحات جانبية مع إطارات مصممة خصيصاً بالتعاون مع ميشلان، وتتضافر جميع هذه المواصفات لتعزيز قدرات الأداء العالي للسيارة. وتشير مداخن العادم الرباعية المدمجة في المصد الخلفي إلى وجود المحرك ذي الثماني اسطوانات، في حين تم دمج الجناح الخلفي بدقة متناهية مع الطرف السفلي من السيارة.
وتمتد المزايا الاستثنائية لسيارة إي إس إف لتشمل التصميم المفعم بالحيوية والأداء العالي، فضلاً عن تصميم المقصورة الداخلية الذي يأخذ طابعاً رياضياً. ويمكن اختيار اللون الأسود أو لون ثنائي أسود وأبيض أو أسود وبرتقالي للمقاعد الأنيقة المنجدة بجلد شبيه الأنيلين، مع شعار مركبات إف المنقوش على فرش السيارة وعلى عجلة القيادة.
وتتضمن التفاصيل الرياضية ألياف الكربون الفضية حول عتلة التروس، والدواسات المصنوعة من الألمنيوم، وعداد السرعة المضاء باللون الأزرق. وتزخر إي إس إف بالتكنولوجيا والمعدات المتطورة، على الرغم من أنها مستوحاة من مستويات الأداء العالي وتم تطويرها على مضمار السباق، حيث سيتمكن السائق وبسهولة، من على المقاعد الوثيرة الفاخرة، من إدارة نظام تحكم متكامل بما في ذلك تشغيل السيارة بضغطة واحدة، ونظام تغيير التروس المثبت على المقود، ونظام تثبيت السرعة، ومفاتيح التحكم بالنظام الصوتي والهاتف.
تغليف المقاعد
تضم خيارات تغليف المقاعد الأنيقة الجلد شبيه الأنيلين الذي يتم إنتاجه بدقة لتقديم أعلى مستوى من جودة الجلود المميزة بنعومتها الاستثنائية. تمت دباغة الجلد بلون السروج الأسمر الصارخ والموافق لدرجة اللون الأسود، إذ يشكلان معاً مزيجاً يمتد ليغلف مجمل الكنسول الوسطي والأبواب. وتظهر لكزس إل إكس 570 بدرجة لون خارجي يعكس تألق سماء الليل المرصعة بالنجوم من خلال مواد متوهجة من الزجاج الوهمي.
وتواصل لكزس إل إكس 570 ذات المقاعد الثمانية تقديم أعلى درجات الفخامة في سيارة مواصفات رياضية سواء للقيادة اليومية أو للتغلب على تحديات الطرق الوعرة مع ركوب سلس وهادئ. يولّد المحرك القوي ذو 5,7 لترات و8 اسطوانات بقوة 362 حصاناً عند 5600 دورة بالدقيقة و90 في المئة من ذروة عزم الدوران عند 2200 دورة بالدقيقة فقط.
الأداء العالي لسيارة صالون متوسطة
أطلقت لكزس مؤخراً إي إس إف من سلسلة علامة إف الفائقة، وتعد أول مركبة صالوم متوسطة عالية الأداء من علامة لكزس يتم طرحها بالدولة. واستمد رمز إف اسمه وتصميمه من سباق جبل فوجي الياباني، الذي يعد موطناً لمصنع سيارات لكزس عالية الأداء والمكان الذي انطلقت منه سيارة IS F.
وتم تجهيز سيارة إي إس إف حصرياً بمحرك عالي الأداء سعة 5 لترات يتكون من 8 اسطوانات، وبناقل حركة رياضي مباشر من 8 سرعات. وتوفر هذه السيارة الاستثنائية تجربة قيادة مثيرة حيث ينتج عن المحرك قوة تبلغ 417 حصاناً عند 6,600 دورة في الدقيقة. ويهدر المحرك بالمعنى الحرفي للكلمة وبصوت لافت من اللحظة التي يتم فيها التشغيل، ويتدفق في انسجام مع زيادة التسارع.
وخضعت IS F، التي اعتمدت على سلسلة IS الرياضية، لبرنامج إعادة هندسة وتطوير واسع النطاق لتوفير خصائص أدائها الفريد. وتتصف إي إس إف بالعديد من عناصر الأداء المتوافقة تشمل، التكييف الرياضي لنظام الإدارة الديناميكية المتكامل للمركبة، ومكابح بريمبو وناقل حركة رياضي مباشر من ثماني سرعات تم تطويره خصيصاً، يتيح للسيارة الوصول لسرعة 100 كم/ ساعة خلال 4,8 دقائق فقط. ويمكن لعلبة التروس تغيير التروس خلال 0,1 ثانية، وهو أبطأ بـ 0,05 ثواني فقط مقارنة بتغيير التروس في سيارة فورمولا وان.
وتتميز سيارة إي إس إف عن غيرها من طرازات IS بمقدمتها المنخفضة وجناحها الأمامي العميق مع شبك وفتحات هوائية أكبر. وتضم العجلات قياس 19 بوصة فتحات جانبية مع إطارات مصممة خصيصاً بالتعاون مع ميشلان، وتتضافر جميع هذه المواصفات لتعزيز قدرات الأداء العالي للسيارة. وتشير مداخن العادم الرباعية المدمجة في المصد الخلفي إلى وجود المحرك ذي الثماني اسطوانات، في حين تم دمج الجناح الخلفي بدقة متناهية مع الطرف السفلي من السيارة.
وتمتد المزايا الاستثنائية لسيارة إي إس إف لتشمل التصميم المفعم بالحيوية والأداء العالي، فضلاً عن تصميم المقصورة الداخلية الذي يأخذ طابعاً رياضياً. ويمكن اختيار اللون الأسود أو لون ثنائي أسود وأبيض أو أسود وبرتقالي للمقاعد الأنيقة المنجدة بجلد شبيه الأنيلين، مع شعار مركبات إف المنقوش على فرش السيارة وعلى عجلة القيادة.
وتتضمن التفاصيل الرياضية ألياف الكربون الفضية حول عتلة التروس، والدواسات المصنوعة من الألمنيوم، وعداد السرعة المضاء باللون الأزرق. وتزخر إي إس إف بالتكنولوجيا والمعدات المتطورة، على الرغم من أنها مستوحاة من مستويات الأداء العالي وتم تطويرها على مضمار السباق، حيث سيتمكن السائق وبسهولة، من على المقاعد الوثيرة الفاخرة، من إدارة نظام تحكم متكامل بما في ذلك تشغيل السيارة بضغطة واحدة، ونظام تغيير التروس المثبت على المقود، ونظام تثبيت السرعة، ومفاتيح التحكم بالنظام الصوتي والهاتف.