ارحل ..... ارحل .... ارحل ... ارحل ؟؟ وكأنها نغمة تتغنى بها جموع الحاشدين داخل اجواء القاهرة وضواحيها وكافة مدن البلاد ..
لمن الرحيل ... هل هو لحسنى مبارك فقط ام لمن تتوجه هذه الكلمة بالتحديد ؟
كم حسنى مبارك موجود فى مصر وبين افرادها لن تستطيعوا الحصر .. اذا كانت عيوننا متوجه نحو شخص الان فلا تغفلوا الباقية فكل منا حسنى مبارك ... كل يتصارع الى السلطة والى النفوذ تحت رايه الكرامة وخدمة المواطنون .
لقد تجاوبنا مع الفساد لسنوات طويلة .. صارعنا الفقر والذل لسنوات عديدة .. تكالف علينا الظالم وسادت رقابنا تحت اقدام الطامعين ونحن لا ندرى باى يد بترت رقابنا واى متسلط قطع السنتنا ..
وحين اتى يوم الانتفاضة لم يكن من بيننا حدنا هذا اليوم فلقد اتى من وحى خارجى نداء الظلم للاستغاثة قد دق اجراسه لنقول جميعا ... لا للفساد ولا للظلم .
وها نحن الان نحصد ثمار ما جنيناه . نقطف ازهار ا فاسدة بلا رائحة .. فهذا هو ما تبقى لنا ..
الى اين سنصل والى متى سنستمر .؟؟
كلنا نطالب بالرحيل ... ولكن ماذا بعد الرحيل .؟
اعلم جيدا ان كل من ستتوالى له الفرصه فى الجلوس على مقعد للسلطلة سيعلم كل العلم ان وراءه شعب لن تمنعه يد اخرى من الثأر لن يكتم فاهه غشاء الزل ..
ولكن من المختار .. من ستدق له ابواب السعادة والمجد ويحمل راية النضال ..
انا شاب من شباب الثورة من نادى لا للفساد ولا للظلم .. لا لاكل مال اليتامى ونهب مال المحتاجين .. وسرقة اعراض الضعفاء ..
شباب مصر الكرام عمالها وفلاحيها اطباءها ومهندسيها مسلميها ومسيحيها يا كل من على ارضها كل فئة تحت تحت راية مصر وعلمها .
لا للتهاون فى حققنا لا للخسة والتنازل عن اعراضنا .. اذا كنا نحن قلة فنحن نعنى ونرفع صوت الحق .. اذا كنا نحن ضعافا امام قيودهم فوالله الصمود سيفك قيد الظلم ويصعق رقاب الظالمين ..
فانى وبلسانى وعلى مسؤليتى اذا تهاونت جميع الطوائف وتخاذلت لن اتخاذل عن طلب كافة حقوقى ومراعاة نظائرى ..
فكم من الظلم قد عانينا وكم من الفساد قد تحاملنا عليه ..
فلنلتزم الهدوء والتانى ولنعلم ان لا الجيش ولا العلم بيده تحديد مصيرك ولكن مصيرك بيد الله وحده فعش ما شئت بحرية وكرامة فانك ميت وهم ميتون ..
فلا دار لك بعد الدنيا الى دار فى الاخرة كالتى كنت فيها فى الدنيا .. فابنى بيتك كما تحب ان تلقى به ربك وان تعيش فى الاخرة ..
ولا تتهاون مع اى فساد فى مجتمعك اى ظلم فى بلدك وعملك . فاليوم يوم الحق وغدا يوم النصر والعزة للجميع ..
لقد كرمت مصر فى مواقف اسلامية عديدة بذكرها فى القراءن والسنة وهذه الدلائل تبرهن على مدى مصداقية عروبتها وجلالتها ...
فإن رضيتم بها سؤ فلتقبلوه فالله بكم بصير وإن رضيتم بها خيرا ... فاستوصوا بها وبأهلها جميعا الخير .. فنحن امة فى رباط وشعب فى رباط الى يوم الدين .
كرم الله مصر فذكرها فى القرآن صراحة فقال عز من قائل
* {وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوءا لقومكما بمصر بيوتاً واجعلوا بيوتكم قبلة}.
* {ادخلوا مصر إن شاء الله أمنين}.
* {وقال الذي اشتراه من مصر لامرأته أكرمي مثواه}.
* {أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجرى من تحتي}.
وقال بعضهم حين قرأ قوله تعالى ({كم تركوا من جناتٍ وعيونٍ وزروعٍ ومقامٍ كريمٍ ونعمةٍ كانوا فيها فاكهين}) :
إننا لم نعلم بلداً من البلدان في جميع أقطار الأرض أثنى عليه الكتاب بمثل هذا الثناء، أو وصفه بمثل هذا الوصف، أو شهد له بالكرم غير مصر
ورويت بعض الآثار عن مصر- قيل فى بعضها ضعف لكننا نذكرها للاستئناس-
من ذلك ما رواه أبو ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيرا، فإن لهم ذمة ورحما)...
وروى عن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا؛ فذلك الجند خير أجناد الأرض)،
وحين سئل صلى الله عليه وسلم: ولم ذلك يا رسول؟ قال: (لأنهم في رباط إلى يوم القيامة)...
وروى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (أربعة أنهار من الجنة سيحان وجيحان والنيل والفرات).
ومما يذكر قدماؤنا عن مصر بإكبار ما يلى :
* روى أبو بصرة الغفاري قال: مصر خزانة الأرض كلها، وسلطانها سلطان الأرض كلها،
قال الله تعالى على لسان يوسف عليه السلام: {قال اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم}.
ولم تكن تلك الخزائن بغير مصر، فأغاث الله بمصر وخزائنها كل حاضر وباد من جميع الأرض.
وجعلها الله تعالى متوسطة الدنيا، وهي في الإقليم الثالث والرابع، فسلمت من حر الإقليم الأول والثاني،
ومن برد الإقليم الخامس والسادس والسابع، فطاب هواؤها، ونقي جوها وضعف حرها، وخف بردها، وسلم أهلها من مشاتي الجبال، ومصائف عمان، وصواعق تهامة، ودماميل الجزيرة، وجرب اليمن،
وطواعين الشام، وغيلان العراق، وعقارب عسكر مكرم، وطلب البحرين، وحمى خيبر، وأمنوا من غارات الترك،
وجيوش الروم وطوائف العرب، ومكائد الديلم، وسرايا القرامطة، وبثوق الأنهار، وقحط الأمطار،
وقد اكتنفها معادن رزقها؛ وقرب تصرفها، فكثر خصبها، ورغد عيشها، ورخص سعرها.
* وقال سعيد بن أبي هلال: مصر أم البلاد، وغوث العباد... وذكر أن مصر مصورة في كتب الأوائل، وسائر المدن مادة أيديها إليها تستطعمها.
* وقال عمرو بن العاص: ولاية مصر جامعة، تعدل الخلافة.
* وورد بكتاب ابن الكندى قوله: أجمع أهل المعرفة: أن أهل الدنيا مضطرون إلى مصر يسافرون إليها، ويطلبون الرزق بها،
وأهلها لا يطلبون الرزق في غيرها، ولا يسافرون إلى بلد سواها، حتى لو ضرب بينها وبين بلاد الدنيا لغني أهلها بما فيها عن سائر بلاد الدنيا.
* وكان كعب الأحبار يقول: لولا رغبتي في الشام لسكنت مصر؛
فقيل: ولم ذلك يا أبا إسحاق؟ قال: إني لأحب مصر وأهلها؛ لأنها بلدة معافاة من الفتن،
وأهلها أهل عافية، فهم بذلك يعافون، ومن أرادها بسوء كبه الله على وجهه، وهو بلد مبارك لأهله فيه.
* وعن عبد الله بن عمرو قال: من أراد أن ينظر إلى الفردوس فلينظر إلى أرض مصر حين تخضر زروعها، ويزهر ربيعها، وتكسى بالنوار أشجارها وتغنى أطيارها.
*
روى أن عمرو بن العاص رضي الله عنه قال للمقوقس:
ويحك إنك قد وليت هذا المصر ثلاثين سنة، فبم تكون عمارتها؟
قال: بخصال؛
منها أن تحفر خلجها
وتسد جسورها وترعها،
ولا يؤخذ خراجها إلا من غلتها،
ولا يقبل مطل أهلها،
ويوفى لهم بالشروط، وتدر الأرزاق على العمال،
لئلا يكون تأخيرها سبباً للارتشاء،
ويرفع عن أهلها المعاون والهدايا،
ليكون ذلك لهم قوة، فبذلك تعمر ويرجى خراجها
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
|