اليكم اخوانى الاعزاء بعض من المقولات الماثورة عن الحب والحكم القديمة عن الحب
قال ابن القيم رحمه الله إن من المعلوم انه ليس فى عشق الصور مصلحة دينية لا دنيوية بل مفسدته الدينية والدنيوية أضعاف أضعاف ما يقدر فيه من مصلحة
وقال أخر العشق الحرام سم مميت لأفئدة الكرام
وقال أخر العشق الحرام بمنزلة الهادم للأبدان وان وقعت فيه قتلك وان أكثرت منه قتلك
وانشد أخر قائلا خليلي إن الحب فيه لذاذة وفيه شقاء دائم وكروب
وقال صاحب كتاب الكبائر والنساء ام العشق الحرام هو أن تعشق المتزوجة رجلا غير زوجها لما له من صفات تثيرها... وأيضا عشق الفتاة البكر التي تعشق رجلا غريبا سواء إن كان مهتما بها او غير مبالي بأمرها فهو كبيرة من الكبائر
قال ابن حجر الهيثمى العشق إما مباح كعشق الرجل لزوجته او أمته وأما محرم كمن غلب عليه هوى محرم
قد تبين لك آخى القارىء من هذه المقولات الماثورة عن الحب وسنختمها بهذا القول
وهو قول احد العارفين لان ابتلى بالفاحشة واقع فيها خير إلى من ابتلى بعشق امرأة يتعبد لها قلبي وتشغله عن ذكر الله
وارجو ان تكونو استفدتم من هذه المقولات الماثورة عن الحب
قال ابن القيم رحمه الله إن من المعلوم انه ليس فى عشق الصور مصلحة دينية لا دنيوية بل مفسدته الدينية والدنيوية أضعاف أضعاف ما يقدر فيه من مصلحة
وقال أخر العشق الحرام سم مميت لأفئدة الكرام
وقال أخر العشق الحرام بمنزلة الهادم للأبدان وان وقعت فيه قتلك وان أكثرت منه قتلك
وانشد أخر قائلا خليلي إن الحب فيه لذاذة وفيه شقاء دائم وكروب
وقال صاحب كتاب الكبائر والنساء ام العشق الحرام هو أن تعشق المتزوجة رجلا غير زوجها لما له من صفات تثيرها... وأيضا عشق الفتاة البكر التي تعشق رجلا غريبا سواء إن كان مهتما بها او غير مبالي بأمرها فهو كبيرة من الكبائر
قال ابن حجر الهيثمى العشق إما مباح كعشق الرجل لزوجته او أمته وأما محرم كمن غلب عليه هوى محرم
قد تبين لك آخى القارىء من هذه المقولات الماثورة عن الحب وسنختمها بهذا القول
وهو قول احد العارفين لان ابتلى بالفاحشة واقع فيها خير إلى من ابتلى بعشق امرأة يتعبد لها قلبي وتشغله عن ذكر الله
وارجو ان تكونو استفدتم من هذه المقولات الماثورة عن الحب