نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات منتدى الرياضة أخبار الرياضة المصرية




الرياضة اليوم..جوزيه يجيد فن مطاردة التوأم-البدرى يشتبك مع لاعب بالمريخ-أبوكونيه يرفع الحذاء للجمهور

 

الرياضة اليوم..جوزيه يجيد فن مطاردة التوأم-البدرى يشتبك مع لاعب بالمريخ-أبوكونيه يرفع الحذاء للجمهور




لاوقت للراحة.. شعار جوزية فى زامبيا .. واختبار طبى لشوقى وفضل .. وشرائط الفيديو سلاح الخواجة

رفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي منح لاعبيه راحة عقب رحلة السفر الطويلة التي عاشتها البعثة الحمراء من القاهرة إلى زامبيا .. قرر الخواجة البرتغالي استئناف اللاعبين لتدريباتهم فور الوصول في إطار الاستعدادات لمباراة زيسكو الزامبي في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم غدا.. ويعود السبب الرئيسي وراء استئناف اللاعبين لتدريباتهم بسبب ضيق الوقت بأحد الملاعب الفرعية.

كانت بعثة الأهلى قد وصلت أمس إلى مدينة ندولا فى العاشرة من صباح أمس بعد رحلة شاقة استمرت ما يقرب من عشر ساعات، بدأت من القاهرة ثم ترانزيت بالخرطوم لمدة 30 دقيقة ثم انتقلت إلى نيروبى ترانزيت لمدة سا عة ثم إلى مدينة نيدولا الزامبية مباشرة.

وسيؤدى الأهلى تدريبه اليوم فى الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة وهو نفس موعد المباراة على الملعب الذى سيقام عليه اللقاء حتى يتسنى للاعبين التعرف بشكل جيد على طبيعة أرضية الملعب قبل موعد المباراة المرتقبة.

وسيحرص البرتغالي جوزيه خلال المران الأساسي اليوم على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التى ينوى تطبيقها خلال لقاء غد وتوظيف كل لاعب حسب دوره فى الملعب بعيدًا عن جواسيس الفريق الزامبى.. ويشهد المران اختبارًا طبياً للثنائى محمد شوقى ومحمد فضل لاعبى الفريق بعد إصابة كل منهما لتحديد موقفهما ومدى جاهزيتهما للقاء، حيث يعانى شوقى تقلصاً فى العضلة الخلفية تعرض له قبل السفر فى الوقت الذى يعانى فيه فضل من شد فى عضلة السمانة.

ويحرص مانويل جوزيه اليوم على مشاهدة مجموعة من شرائط الفيديو الخاصة بزيسكو الزامبي وذلك بعد أن نجحت السفارة المصرية في توفير تلك الشرائط حتى يتسنى للجهاز الفني بأكمله متابعة المنافس والوقوف على نقاط القوة والضعف فيه تمهيدا للعب عليها.

** تقرر غياب لاعب فريق زيسكو أنوسنت موابا عن المباراة .. جاء غياب موابا لاعب خط وسط بطل زامبيا عن المباراة بسبب تأكد حصول اللاعب على إنذارين مما يستوجب إيقافه المباراة وذلك حسب ما أكده سكرتير النادي الزامبي جاستين بومبا.

** حالة من القلق لدى الجهاز الفنى للأهلي خوفا من سقوط الأمطار قبل انطلاق المباراة المرتقبة أمام زيسكو الزامبي في دوري الأبطال الإفريقي.

** أكد المدير الفني لزيسكو على عدم خشيته لفريق النادي الأهلي ، بالرغم من التاريخ الكبير للمارد الأحمر في البطولات الأفريقية .

** شريف إكرامي حارس المرمى وسيد معوض الظهير الأيسر كانا حديث جميع أعضاء البعثة خلال رحلة السفر عندما فشلت جميع المحاولات من جانب طاقم الضيافة بالطائرة لايقاظهما استعدادا لهبوط الطائرة وقد دخلا في نوم عميق ولم يستيقظا إلا بعد أن توقفت الطائرة وقد انتاب الجميع حالات ضحك هيستيري عليهما.

سيناريو درامى فى الدورى .. قبلة الحياة للزمالك والموت المفاجئ لبتروجيت .. براءة ذمة التوأم وجوزيه يجيد فن المطاردة

المؤكد أن التوأم حسام وإبراهيم .. فيهما شيئ لله !! ففى كل موقعة يخرجان أقوى مما كانا ، وفى كل مأزق تشاء العناية الالهية نصرتهما من جديد ، فعندما تركا الأهلى ظن الجميع أنها النهاية،لكنهما تألقا وأبدعا وأعادا الريادة للزمالك وحققا البطولات بالجملة وعندما اختلفا مع الزمالك وجدا كل أبواب الأندية مفتوحة أمامهما على مصراعيها وقبل اعلان الاعتزال وجدا عشرات العروض للتدريب فأصبح حسام مديرا فنيا وإبراهيم مديرا إداريا وتنقلا بين الأندية حتى وصلا للزمالك وكأنهما مربوطان على أندية القمة!!

ومع كل هوجة إعلامية ضد التوأم .. يعود حسام وإبراهيم أقوى مما كانا .. وهما يقودان الزمالك الذى يتصدر المسابقة من بداية الموسم وحتى الآن حتى فى لقاء الزمالك والافريقى التونسى أراد البعض أن يجعلهما كبش فداء لما حدث ولكن الكاميرات كشفت الحقيقة لأنهما كانا السد المنيع لحماية لاعبى الافريقى من البلطجية والمجانين الذين اقتحموا الملعب.

وجاء الاتحاد الإفريقى ليبرهن على براءة الزمالك وبالتبعية حسام وإبراهيم بدليل أن العقوبة مخففة لأقصى درجة و هى غرامة 80 ألف دولار ولعب مباراتين بدون جمهور لكن الأهم أن القرار جاء على مسببات رئيسية ساهمت فى التخفيف أهمهما عدم تقدم الافريقى بشكوى بل أرسل خطابا للزمالك يشيد فيه بحسن الضيافة والدور الكبير الذى قام به حسام وإبراهيم حسن لحماية اللاعبين وهذا فى حد ذاته براءة ذمة للتوأم .

وفى مساء نفس اليوم السعيد .. تلاعبت الكرة بأعصاب التوأم عندما أهدر محمود فتح الله ضربة جزاء على بتروجيت .. بعدها وصلت المباراة فى الشوط الثانى مرحلة دراماتيكية صعبة وتقدم بتروجيت بهدف بعد أن صال وجال وسيطر وهدد وأهدر الفرص فى الشوط الثانى الذى كاد أن ينتهى .. ومع كل دقيقة تمر كانت صورة حسام حسن تزداد اهتزازا بسبب الشد العصبى حتى جاءت نهاية المباراة بهدفين مفاجئين للجميع لحسن مصطفى وجعفر .

ولم يصدق الزملكاوية أصحاب الفرح ما حدث .. وأيضا وقف الأهلاوية فى حالة ذهول وكأنهم يسألون منذ متى يلعب الزمالك حتى آخر دقيقة ويحول الهزيمة إلى فوز فى الوقت بدل الضائع .. وهذه كانت سمة الأهلى منذ عشرات السنين !!

المهم أن الفرحة دائما ما تكون مثل الحزن الشديد .. التأثير واحد ومتساو.. تنفس حسام الصعداء بعد التعادل وقال الحمد لله لكنه أشار للاعبيه باستمرار حتى تحقيق الفوز الذى يشبه الموت المفاجئ للمنافس وعودة الروح لصاحب الفرح.

قفز حسام فى الهواء وظل يقفز ويقفز وكأنه لا يصدق أن الله أعطاه وكافأه على مجهوده ليبقى الزمالك متصدرا للدورى برصيد 38 نقطة وحافظ على فارق النقاط الست مع الثانى الغريم التقليدى الأهلى بعد أن أزاح الاسماعيلى للمركز الثالث.

روح الزمالك

الملاحظ أن الزمالك يلعب بروح عالية وإصرار على تحقيق الفوز والبطولة .. رغم رغم كل ما يعانيه الزمالك من مشاكل كثيرة يتم تصديرها للفريق سواء مالية أو إدارية أو حتى فنية لغياب القوة الضاربة مثل عمرو زكى وميدو الموقوف بقرار غير مقصود.

والجديد فى الزمالك أن الجهاز الفنى ليس بمثابة « خيار أو فاقوس» كما يقول المثل فمن يتعالى على الفريق يسقط من التشكيل .. ومن يخلص من الشباب يجد الفرصة ولايرتدى الفانلةالبيضاء الا لمن يعطى ويخلص وتنفيذ أوامر الجهاز الفنى .. وهاهى النتيجة التى تنقصها فقط بعض المحاذير الدفاعية لسد السغرات الواضح فى الخط الخلفي!!






اصرار أهلاوى

فوز الزمالك جاء على غير رغبة الأهلاوية الذين عاشوا على الأمل حتى آخر دقيقة فى لقاء بتروجيت لتقليل الفارق نحو القمة .. لكن طولان لم يحقق رغبة الأهلاوية .. ودفع لاعبيه للحفاظ على الفوز فخسر بهدفين .

وهذا لا يقلل أبدا من الروح الجديدة للأهلى لأن جوزيه كان مصرا على استكمال الدورى للفوز باللقب وكشر عن أنيابه أكثر من مرة للزمالك وبفوز الأهلى فى الدقائق الأخيرة مثلما فعلها طلائع الجيش ومن قبله مع الشرطة .

والواضح أن جوزيه يجهز لمفاجآت قادمة بأوراق جديدة يدفع بها فى التشكيل ويعتبر القدامى أوراق ترجيح لوقت الحاجة .. لكن الأهم كما أظنه أن جوزيه يفكر فقط وبشكل منطقى لتحقيق الفوز فى كل المباريات دون أن ينظر للزمالك الآن.

وها هو تخطى الاسماعيلى الذى يتوقف ويتراجع وتزداد مشاكله مع الجماهير والمدرب الأجنبى منذ خروجه من إفريقيا ثم فقدان النقاط فى الدورى .. وآخرها مع انبى مما أعطى الفرصة للأهلى للقفز على المركز الثانى والتكشير عن أنيابه للزمالك .. وربما هذه النقطة بالذات هى التى أثرت نفسيا على أداء الزمالك بسبب الاحساس أن الأهلى يفوز ويتوغل ويقترب من القمة.

البدرى يشتبك مع لاعب خلال تدريبات المريخ

دخل المصري حسام البدري -المدير الفني للمريخ السوداني- في مشادةٍ مع اللاعب بله جابر خلال أحد تدريبات الفريق بسبب مخالفته لتعليمات الجهاز الفني، ورفض الانصياع لتوجيهات البدري؛ متعللا بالإصابة وعدم مواصلة المران.

وذكرت صحيفة "قوون" السودانية أن الأمر لم يتوقف عند ذلك فحسب؛ لكن خرج بله جابر من ملعب التدريب، متهكما على البدري، الأمر الذي دفع المدير الفني للمطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على اللاعب حتى لا يتكرر هذا السيناريو من قبل أي لاعب آخر بالفريق. قامت لجنة الكرة بقيادة عماد النحاس بعد الاستماع ومشاهدة الحيثيات بإصدار قرار يقضي بإيقاف بله جابر من التدريبات مع الفريق الأول حتى نهاية الدور الأول للدوري السوداني، بجانب خصم مرتب 3 أشهر، وتوجيه إنذار نهائي له وتحويله للتدريبات مع فريقي الناشئين والشباب بالنادي.

- جماهير الزمالك المشاغبة أمام الجنايات 2 مايو

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار السيد عبدالعزيز عمر أمس جلسة 2 مايو المقبل لبدء محاكمة المتهمين فى أحداث الشغب باستاد القاهرة أمام الدائرة (13).

صرح المستشار عمر مروان رئيس المكتب الفنى قيام المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة باحالة 20 متهما فى واقعة احداث الشغب التى شهدها استاد القاهرة فى مباراة الزمالك والافريقى التونسى الى محكمة الجنايات لاتهامهم باتلاف المنشآت الرياضية والتعدى على موظفين عموميين والتخريب واثارة الفوضى وممارسة اعمال البلطجة.









المقال "الرياضة اليوم..جوزيه يجيد فن مطاردة التوأم-البدرى يشتبك مع لاعب بالمريخ-أبوكونيه يرفع الحذاء للجمهور" نشر بواسطة: بتاريخ:
mr.sada1977
الزمالك يشعل حرب القمة مع الأهلي

عاش فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمس الأول فرحة عارمة عقب تخطي فريق بتروجت في السويس بهدفين مقابل هدف.. ليرتفع رصيد أصحاب الزي الأبيض إلي 38 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي، محافظاً في الوقت نفسه علي الصدارة.

حرص حسام حسن المدير الفني للزمالك بعد إفاقته من حالة الإغماء التي تعرض لها عقب نهاية المباراة نتيجة العصبي، علي شكر لاعبيه واصفاً دورهم بالرجولي رافضين الاستسلام بفضل الروح القتالية.

وأكد المدير الفني للفريق الأبيض أنه اتفق مع لاعبيه وجهازه المعاون علي أن يتعاملوا مع كل مباراة علي أنها بطولة بمفردها ولا سبيل أمامهم سوي تحقيق الفوز والحصول علي الثلاث نقاط مهما كان اسم المنافس أو مكان الملعب الذي يلعبون عليه.

وتطرق حسام حسن إلي أن الفريق تأثر بالغيابات الكثيرة التي وصلت إلي ثمانية من العناصر المهمة، سواء بسبب الإصابة مثل أحمد سمير وعمرو زكي وعودية أو تأخر القيد مثل أحمد حسام «ميدو» والإيقاف بالنسبة لعمرو الصفتي بخلاف ثلاثي فريق الشباب المتواجد مع المنتخب في جنوب إفريقيا أحمد توفيق وعمر جابر ومحمد إبراهيم، وحرص حسن علي توجيه الشكر لمحمد يونس الذي ظهر بمستوي جيد في أول ظهور رسمي له بالدوري قائلاً: هذا أكبر دليل علي أنه لا يوجد فارق بين أساسي أو احتياطي في الزمالك.

ويأتي هذا في الوقت الذي تقرر فيه منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 24 ساعة علي أن يستأنف تدريباته مساء اليوم استعداداً للقاء إنبي في الجولة الـ18 بالدوري الممتاز.

وكان المستشار جلال إبراهيم قد حرص علي السفر إلي السويس لمؤازرة الفريق وقدم للاعبين التهنئة.. مؤكداً أن الفوز علي الفريق البترولي له طعم خاص لأنه جاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.. موجهاً الشكر للجهاز الفني واللاعبين علي اجتهادهم الذي جاء بتوفيق من الله.

وحرص جمهور الزمالك علي الاحتفال بالفوز.. وطالبت جماهير السويس أن يؤدي الزمالك مباراته أمام إنبي بالسويس، كما حرص إبراهيم حسن علي توجيه الشكر للجمهور الذي شجع الفريق لآخر لحظة وظهر متماسكاً ولم يتأثر بتقدم أصحاب الملعب حتي تحقق الفوز في النهاية. وعقب خروج الجماهير من الاستاد حدثت بعض المصادمات بين جماهير الزمالك وجماهير الأهلي التي كانت تؤازر فريق بتروجت حتي فوجئت جماهير الأبيض برشقها بالحجارة فور الخروج من الاستاد.. الأمر الذي تحول معه إلي حرب شوارع نجحت الشرطة العسكرية في احتوائها.

من ناحية أخري تقدم عبدالواحد السيد حارس الفريق بطلب الحصول علي إجازة بسبب النفسي الذي تعرض له بعد هجوم بعض المواقع الزملكاوية عليه واتهامها له بأنه «سمسار أراضي».. وعقد حسام حسن جلسة مع عبدالواحد أبدي خلالها تمسكه بالحارس إلا أن الأخير طلب مهلة للتفكير قبل التراجع عن قرار الإجازة.

علي جانب آخر يحسم خلال ساعات أزمة الملعب الذي سيستضيف لقاء الزمالك وإنبي، حيث تقدم الزمالك بطلب للمجلس العسكري للعب علي استاد برج العرب وفي حالة رفض هيئة استاد القاهرة لاستضافة المبارة التي تم تعليقها لحين استحضار مرمي جديد بدلاً من المرمي الذي تحطم في موقعة الجلابية، وتتجه النية لدي الجهاز الفني للسفر إلي الإسكندرية صباح غد السبت في حالة إقامة المباراة بالإسكندرية للتدريب علي ملعب برج العرب.

وفي سياق آخر ظهرت بوادر انفراجة في الأزمة المالية بتبرع أحد رجال الأعمال السعوديين في الوقت الذي ينتظر فيه وصول دفعة جديدة من وكالة الأهرام كما يتم السعي لتدبير مبلغ 80 ألف دولار قيمة الغرامة الموقعة من الكاف.

- مختار «علي كف عفريت» في الوحدة السعودي

أصبح مستقبل المدرب المصري مختار مختار المدير الفني للوحدة السعودي مع الفريق مرهوناً بتحقيق الفوز اليوم أمام نجران بالجولة الـ23 من الدوري السعودي.

ويعاني مختار من سوء توفيق غير عادي لازم فريقه في المباريات الأخيرة مما دفع الجماهير للانقلاب عليه وبعضهم طالب برحيله.



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
الرياضة اليوم..جوزيه يعلن التحدي-التآمر علي التوأم-الأهلي يعرض جدو للبيع-دورتموند يراقب شيكابالا
الرياضة اليوم..أسرار موقعة الاتوبيس-التوأم يريد إسقاط ‬عبدالواحد في الزمالك-جوزيه يشعل حرب الأعصاب
الرياضة اليوم..عفروتو يتفاوض مع الزمالك -التوءم يحذر لاعبييه من فوبيا جوزيه- - مصر تهزم أوغندا 3/1
الرياضة اليوم..شيكابالا يرفع الحذاء في وجه الجماهير الحمراء-"نقطة" للأهلوية.. و"نقطة" للزملكاوية

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية