فى إطار مشاركتها فى فاعليات معرض فورميلا الأهرام بدورة هذا العام 2011 ، أطلقت شركة غبور أوتو الوكيل الوحيد لعلامة هيونداى الكورية الجيل الجديد كلياً من الصالون الناجحه محلياً هيونداى أكسنت بعد أن أضافت لها رمز النسخة الإختبارية RB ، السيارة الجديدة نالت تخسينات شاملة سواء على صعيد التصميم أو على صعيد المكونات الميكانيكية أو حتى فى قائمة التجهيزات بكل تأكيد السيارة الجديد أصبحت أكثر عصرية ورنقاً بتصميمها العملى الجديد والذى أضفى عليه قيمة مادية واضحة إستغلها بذكاء وكيلها فى تحديد سعر ليس معتاد على تلك السيارة ولكنه مقارنة بمنافسي أكسنت RB الجديدة وكالعادة سيكون أقل منهم بفارق ليس صغيراً بالمرة ، أيضاً ستلاحظ الفارق الواضح فى المساحة الداخلية الأكبر من الجيل الحالى والتى أعطت براحة داخلية بحد تعبير الشركة الكورية هى الأكبر فى فئتها إلى الأن.
المواد المصنعه منها مكونات المقصورة ليست سيئة بالمرة ولكنها لازالت ليست كالتى توقعها الكثيرين لهذا الجيل برغم إنها أفضل بمسافة كبيرة عن تلك التى تصنع منها أكسنت الحالية ، فضلاً عن التصميم المبتكر للتابلوة والكونسول الوسطى برغم حفاظ كليهما على الخطوط الأساسية للجيل الحالى ، وستمتلك هيونداى اكسنت rb الجديدة قائمة تجهيزات أساسية تشمل تحكم كهربائى فى المرايا الجانبية ، قفل مركزى ، مكيف هواء عادى ، نظام توجيه آلى المؤزارة ويقسو حسب السرعة ، نظام صوتى مكون من مشغل عادى للإسطوانات ، وإطارات عادية بأغطية بلاستيكية ، أما فى النسخة التى تعتمد على ناقل حركة أوتوماتيكى فستحظى إضافة على ما تم ذكره على تحكم كهربائى فى النوافذ الأربعة ، مصابيح ضباب ، نظام صوتى متكامل ومدمج فى التابلوة ومزود بمداخل AUX + USB مع أربعة مكبرات للصوت ، مرايات جانبية مزودة بإشارات إلتفاف .تحت غطاء المحرك سيقبع المحرك الرائع من عائلة جاما Gamma والمزود بتقنية حقن الوقود المتعدد النقاط MPI مع تقنية تغير توقيت الصمامات إليكترونياً CVVT ، وهو نفس المحرك المستعمل فى الجيل الحالى من النترا ، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانية تصل إلى 124 حصان عند 6300 دورة فى الدقيقة مع إمكانية توليده لعزم دوران يصل إلى 159 نيوتن متر عند 4200 دورة فى الدقيقة ، ويستهلك هذا المحرك 6.1 لتراً من الوقود لكل 100 كم كمعدل إستهلاك توسطى للناقل اليديوى المكون من خمسة نسب أمامية ، فى حين يرتفع معدل الإستهلاك إلى 6.9 لتراً لكل 100 كم للناقل الأوتوماتيكى المكون من أربعة نسب أمامية .
ونالت أكسنت RB الجديدة بعض التحسينات الميكانيكة لتختفى بعض عيوب النسخة الحالية ، حيث تم تزويد نظام التعليق بممتصى صدمات يعمال على خليط الغاز لراحة ركوب أكثر فضلاً عن إستعمال مكابح ذات أقراص مهواه فى الأمام لكبح أكثر فاعلية برغم أنه يعيبها إختفاء أى أنظمة إليكترونية مساعدة