يحذر مجمع اللغة العربية من خطورة انتشار التعليم باللغات الاجنبية فى نهاية المؤتمر السابع والسبعين حيث انتشرت اللغات الاجنبية بصورة كبيرة بين مرحلتى التعليم العام وبالخاصة التعليم الجامعى والذى انتشرت اللغات الاجنبية فيه بطريقة ملحوظة الى حد ان وصلت فى بعض الكليات او التخصصات الى اللغة الاساسية بدلا من اللغة العربية التى تعتبر اللغة الاساسية والاصلية والأم لمصر وللوطن العربى حيث تحاول الكليات ان تعاصر التطور والتقدم وان تجعل من اللغات الاجنبية اللغة الرئيسية لمناهج الدراسة لكى يتماشى الطلاب مع التطورات والمناهج العالمية ونسو الجانب المعنوى والانتمائى الخطير الذى يؤثر سلبا على الطلاب فى هوية انتمائهم ونسيانهم للغتهم الاصلية واجادتهم لها.
وصل الحالة فى بعض المدارس الخاصة فى مصر ان الطلاب لا يجيدون قراءة او كتابة اللغة العربية او حتى اسمائهم باللغة العربية و"لا حول ولا قوة الا بالله" حيث ان اللغة العربية فى المرحلة الاساسية (وهى الابتدائية) عبارة عن مادة فرعية ليس لها اى اهتمام.
دعا اعضاء المجمع فى نهاية المؤتمر المؤسسات والهيئات والمسئولين عن التعليم الى اعادة دعم اللغة العربية ماديا ومعنويا وعلميا وادبيا فى مصر لكى يتم ترسيخها فى قلوب ابنائنا واكدو على انه يجب اعادة النظر فى اللغة العربية ومناهجها وطرق تعليمها مرة اخرى للنهوض بها.
وصل الحالة فى بعض المدارس الخاصة فى مصر ان الطلاب لا يجيدون قراءة او كتابة اللغة العربية او حتى اسمائهم باللغة العربية و"لا حول ولا قوة الا بالله" حيث ان اللغة العربية فى المرحلة الاساسية (وهى الابتدائية) عبارة عن مادة فرعية ليس لها اى اهتمام.
دعا اعضاء المجمع فى نهاية المؤتمر المؤسسات والهيئات والمسئولين عن التعليم الى اعادة دعم اللغة العربية ماديا ومعنويا وعلميا وادبيا فى مصر لكى يتم ترسيخها فى قلوب ابنائنا واكدو على انه يجب اعادة النظر فى اللغة العربية ومناهجها وطرق تعليمها مرة اخرى للنهوض بها.