حتى القنوات التي تقوم ببيع الاشتراكات فهي بحاجة إلى إعلانات وعقود رعاية للبرامج التي تقدمها ، ويعتمد دخل القنوات على إحصائيات من معاهد عالمية مختصة بالدراسات واستبيان الرأي فكلما زاد عدد المشاهدين والوقت الذي يقضونه زاد عدد المشاهدات علماً أنه في دور متقدمة تستخدم الكيبل بدلاً من اللاقط الفضائي المنتشر لدينا تكون الإحصائيات دقيقة جداً.
ومن المعلوم أن معظم القنوات العربية لا تربح لكن يتم تمويلها من قبل مالكيها لأهداف أخرى ، مثل ضمان وجود سياسي أو تحقيق أهداف كخدمة اسم صاحبها.
إذن ، دخل القنوات الفضائية يعتمد على الإعلانات ودخل مسابقات الهاتف ورسائل sms وتمويل ملاكها.