....
...
..
..
...
....
.....
....
...
..
..
..
...
....
.....
أطلقت فورد أول صورة رسمية لسيارتها الصالون متوسطة الحجم «فيوجن» للسنة الطرازية 2010 والتي تدخل الأسواق في 2009. وتظهر شبكا عريضا بثلاث أضلاع أفقية سميكة يمتد العلوي منها بكامل عرض السيارة. وتكشف أيضا عن صادم رياضي عميق وعن غطاء للمحرك يبدو منتفخا. وبشكل عام تؤدي التعديلات إلى شكل يوحي بالغضب والقوة خلافا للطراز الحالي الذي يبدو تقليديا ووديعا.
وتحت غطاء المقدمة ستقدم فورد خيارات أفضل للقوة تبدأ بمحرك رباعي الأسطوانات ارتفعت سعته الحجمية من 2.3 إلى 2.5 لتر وقوته من 160 إلى 174 حصان وعزمه من 156 إلى 172 رطل-قدم. ويبقى المحرك 3.0 لتر V6 بنفس الحجم ولكن بارتفاع قوته من 221 إلى 240 حصان وعزمه من 205 إلى 228 رطل-قدم.
وقد جرى تجهيز المحركين بتقنية تنويع نبض الصمامات iVCT التي تعتمد على طاقة لف عمود الكامة camshaft torsional energy للتحول من طور نبضي إلى آخر بدلا من ضاغط زيتي pressurized oil وتشير فورد بأن تلك التقنية ساهمت في خفض استهلاك الوقود وأنها أو من يستخدمها.
ولأول مرة ستوفر فيوجن محرك 3.5 لتر V6 بقوة 263 حصان وبعزم 249 رطل-قدم.
ولعل الجزء الأهم من المعادلة هو توفير ناقل الحركة الأوتوماتيكي سداسي النسب 6F35 كتجهيز أساسي للمحركات الثلاثة، ويتوقع أن يساهم في خفض استهلاك المحرك 2.5 لتر بنسبة 10 بالمائة وخفض استهلاك المحركين V6 بنسبة تتراوح بين 4 و6 بالمائة.
ويبدو أن فيوجن لن تحصل في 2010 على محرك مجهز بتقنية EcoBoost التي تجمع بين شاحن للتوربو والحقن المباشر للبنزين هي تقنية طورتها فورد لخفض استهلاك الوقود ونسب ثاني أوكسيد الكربون، وعوضا عن ذلك سيتم طرح فيوجن بآلية دفع هجينة بمعدل استهلاك منخفض للوقود يبلغ 47 ميل لكل جالون أمريكي (20 كيلومتر لكل لتر).
...
..
..
...
....
.....
....
...
..
..
..
...
....
.....
أطلقت فورد أول صورة رسمية لسيارتها الصالون متوسطة الحجم «فيوجن» للسنة الطرازية 2010 والتي تدخل الأسواق في 2009. وتظهر شبكا عريضا بثلاث أضلاع أفقية سميكة يمتد العلوي منها بكامل عرض السيارة. وتكشف أيضا عن صادم رياضي عميق وعن غطاء للمحرك يبدو منتفخا. وبشكل عام تؤدي التعديلات إلى شكل يوحي بالغضب والقوة خلافا للطراز الحالي الذي يبدو تقليديا ووديعا.
وتحت غطاء المقدمة ستقدم فورد خيارات أفضل للقوة تبدأ بمحرك رباعي الأسطوانات ارتفعت سعته الحجمية من 2.3 إلى 2.5 لتر وقوته من 160 إلى 174 حصان وعزمه من 156 إلى 172 رطل-قدم. ويبقى المحرك 3.0 لتر V6 بنفس الحجم ولكن بارتفاع قوته من 221 إلى 240 حصان وعزمه من 205 إلى 228 رطل-قدم.
وقد جرى تجهيز المحركين بتقنية تنويع نبض الصمامات iVCT التي تعتمد على طاقة لف عمود الكامة camshaft torsional energy للتحول من طور نبضي إلى آخر بدلا من ضاغط زيتي pressurized oil وتشير فورد بأن تلك التقنية ساهمت في خفض استهلاك الوقود وأنها أو من يستخدمها.
ولأول مرة ستوفر فيوجن محرك 3.5 لتر V6 بقوة 263 حصان وبعزم 249 رطل-قدم.
ولعل الجزء الأهم من المعادلة هو توفير ناقل الحركة الأوتوماتيكي سداسي النسب 6F35 كتجهيز أساسي للمحركات الثلاثة، ويتوقع أن يساهم في خفض استهلاك المحرك 2.5 لتر بنسبة 10 بالمائة وخفض استهلاك المحركين V6 بنسبة تتراوح بين 4 و6 بالمائة.
ويبدو أن فيوجن لن تحصل في 2010 على محرك مجهز بتقنية EcoBoost التي تجمع بين شاحن للتوربو والحقن المباشر للبنزين هي تقنية طورتها فورد لخفض استهلاك الوقود ونسب ثاني أوكسيد الكربون، وعوضا عن ذلك سيتم طرح فيوجن بآلية دفع هجينة بمعدل استهلاك منخفض للوقود يبلغ 47 ميل لكل جالون أمريكي (20 كيلومتر لكل لتر).