نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

بالفيديو : استكمال لسيناريو توفيق عكاشة و فولة بان المسيحين هم اصل المسلمين في مصر ؟

صرح توفيق عكاشة وافتي يتصريحات خطيرة احببت ان انقلها لكم بالفيديو لتحكموا بانفسكم حيث اكد توفيق عكاشة عضو مجلس الشعب السابق ان المسيحين هم اصل المسلمين في مصر حيث اكد انة عند دخول عمرو ابن العاص الي مصر حدث تزواج بين جنود عمرو ابن العاص وبين االمصريين الاقباط واكد علي حدوث صلة رحم بينهم كما اكد علي اسلام واكد علي ان اخوال المسلمين في مصر هم المسيحين واكد ان هذا ماحدث فهل انت مع هذة الفتوي الذي خرجت من شخص من المعروف عنة الكثير والكثير والذي ينوي الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

المقال "بالفيديو : استكمال لسيناريو توفيق عكاشة و فولة بان المسيحين هم اصل المسلمين في مصر ؟" نشر بواسطة: بتاريخ:
عبد الرحمن 2011

لا توجد فتوى في الموضوع يا اخي بارديس مان . الحكاية بس تاريخ مش اكثر
وبصرف النظر عن هذا الشخص المقرف توفيق عكاشة والذي كلامه في هذا الموضوع يحمل الكثير من الصحه والله اعلم .
بالطبع بعد الفتح الاسلامي لمصر هناك من اسلم من المسيحيين وهناك من اصبح على المسيحيه وقبل الجزية . وقد يكون حصل ايضا زواج من جنود المسلمين وبين المسيحيين الذين اسلموا في ذلك الوقت والله اعلم .
بس ايه الفايده من الموضوع ده يعني والسؤال لتوفيق عكاشة وليس لاخونا بادريس

m2512
طب ايه المشكلة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
salahsms
احنا مش هنرتاح من الراجل ده بئه
الشاطر حسن
كلمة المصريين = أقباط بصرف النظر عن الديانة يعني المسلم واليهودي والنصراتي المصري كلهم أقباط وقد تزوج صلى الله عليه وسلم بالسيدة مارية القبطية يعني المصرية
وبفتح عمرو بن العاص رضى الله عنه مصر دخل كثير من أقباط مصر من النصارى إلى الإسلام أفواجاً كما حدث في فتح مكة دخل كثير من المشركين الكفارة عبدت الأصنام إلى الغسلام أفواجاً ولا يصح أن نقول مثلا أن المشركين في مكة هم أخوال المسلمين وعليه لا نقول أن النصارى في مصر أخوال المسلمين هم ليسوا منا وإن كلنا من أصل واحد وهو الأصل القبطي المصري
منير الخطير
بامانة
هو عندة حق
يعنى مصر قبل الفتح الاسلامى كانت دولة مسيحية
واسلام اجدادنا وحمو الدولة الاسلامية من التتار والصلبيين
يعنى احنا فعلا المسيحيين اصل المسلمين فى مصر يعنى هما اصل لينا
بس احنا ولله الحمد اسلمنا لله رب العالمين
b4kr
على ما اعتقد ان المصريين الاصليين اسلموا والنصارى المتواجدين حاليا بواقى الرومان مع كل احترامى الى النصارى مصر فالرومان بشر مثلنا
الشاطر حسن
من واقع دراستي الأزهرية في الفقة الإسلامي لو أن ولد بين أبوين غير مسلمين ثم أسلم أحدهما فإن الولد يلحق بأشرف الأبوين ديناً وهو المسلم يعني ينسب إلى المسلم للعلم النصارى في مصر كانوا محتلين من الرومان ورغم أن دين المحتل كان دين أهل البلد الأصليين إلا أن المحتل أذاق المصريين من العذاب ولم يعطوهم الحرية الدينية لأن الكنيسة المصرية كانت تخالف الكنيسة الرومانية لأن النصرانية في مجملها ثلاثة طوائف وهي الارثوزوكس والكاثوليك والبروتوستانت وبداخل كل طائفة ملل مختلفة وكل ملة ترى الاخرى قد حادت عن جادة الحق ولكن مع دخول الإسلام لمصر ساد العدل ودخل المصريين في دين الله أفواجاً وأصبحت الغالبية من المصريين مسلمين والنصرانية ليست أصل الدين في مصر فقبل ظهور المسيح وفي عصر الفراعنة كان المصريين يعبدون الأوثان ويعبدون الملك إلى أن دخل المصريين في المسيحية ثم بظهور الإسلام ودخوله مصر دخل المسيحيين للإسلام
Redeye Ninja
وايه الفرق يعني عايز يوصل لايه البغل ده عايز يخليم يركبوا علي اكتافنا يعني ولا ايه
جدة مصرية
من واقع دراستي الأزهرية في الفقة الإسلامي لو أن ولد بين أبوين غير مسلمين ثم أسلم أحدهما فإن الولد يلحق بأشرف الأبوين ديناً وهو المسلم يعني ينسب إلى المسلم للعلم النصارى في مصر كانوا محتلين من الرومان ورغم أن دين المحتل كان دين أهل البلد الأصليين إلا أن المحتل أذاق المصريين من العذاب ولم يعطوهم الحرية الدينية لأن الكنيسة المصرية كانت تخالف الكنيسة الرومانية لأن النصرانية في مجملها ثلاثة طوائف وهي الارثوزوكس والكاثوليك والبروتوستانت وبداخل كل طائفة ملل مختلفة وكل ملة ترى الاخرى قد حادت عن جادة الحق ولكن مع دخول الإسلام لمصر ساد العدل ودخل المصريين في دين الله أفواجاً وأصبحت الغالبية من المصريين مسلمين والنصرانية ليست أصل الدين في مصر فقبل ظهور المسيح وفي عصر الفراعنة كان المصريين يعبدون الأوثان ويعبدون الملك إلى أن دخل المصريين في المسيحية ثم بظهور الإسلام ودخوله مصر دخل المسيحيين للإسلام
شرحك جميل جدا الشاطر حسن وبارك الله فيك وسلمت يداك يارب
والف شكر

شكرا لك مشرفنا العام سمارت مااان
زهير ابراهيم
الحقيقة غير اللي بيقولو الاهبل ده
الحقيقة من التاريخ والواقع
ان مسيحي مصر اسلمو بعد الفتح الاسلامي لها
وندر من تنصر من المسلمين
منذ ظهور الاسلام وحتى تاريخنا المعاصر
ومن الممكن عدهم
مش المسيحين اصلهم مسلم
هو هيتفلسف بدي كمان
paradiseman3
علي فكرة انا عدلت العنوان يا عبد الرحمن ولكني اري ان كلامة يحمل ما هو الصح وما هو الخطا وكان لا يجب علية قول ذلك
MasryAraby

ثلاث أسئلة لهذا الكائن الحى الدقيق.
1- يعنى 75 مليون مسلم جايين من بره و10 مليون مسيحى هما أهل هذه البلد الأصليين؟
2- ألم يكن قبل المسيحين كان فيه يهود؟ يبقى اليهود هم أصل المسلمين فى مصر. ولا إيه؟
3- وقبل اليهود ألم يكن هناك عباد أصنام يبقى عباد الأصنام هم أصل المسلمين فى مصر. ولا إيه؟
أدعو الله أن يسكت كلام هذا الكائن الدقيق.
المصريون هم المصريون من أيام الفراعنة توالت عليهم الأديان ، ديانة تلو الأخرى
وحسبنا الله ونعم الوكيل
الشاطر حسن
يا سيدي توفيق يبحث عن البطولة عايز يبقى محبوب بأي طريقة في الأول قال أنا مع الثورة وفضل يشتم في المخلوع ويقول لافاش كري ومجبتش نتيجة شوية وبقى مع المجلس العسكري وبدا يشتم في الاعتصامات ومنفعش راح قالب على المجلس العسكري وطبعا دة غير شتيمه البرادعي والعمالة والجرجير والخص والجمايس والكلام العبيط دة قام ملقاش حاجة نافعة قال احاول اكون حمامة سلام وأبقى أنا رئيس الوحدة الوطنية بس دي كل الحكاية هو عايز يكون بطل بأي طريقة وعلى فكرة هو من أحد فلول الحزن الواطي وتم تزوير الانتخبات الاخيرة له في دائرة نبروه على حساب بدراوي نائب رئيس الوفد
%u0632%u0627%u0626%u0631
ثلاث أسئلة لهذا الكائن الحى الدقيق.
1- يعنى 75 مليون مسلم جايين من بره و10 مليون مسيحى هما أهل هذه البلد الأصليين؟
2- ألم يكن قبل المسيحين كان فيه يهود؟ يبقى اليهود هم أصل المسلمين فى مصر. ولا إيه؟
3- وقبل اليهود ألم يكن هناك عباد أصنام يبقى عباد الأصنام هم أصل المسلمين فى مصر. ولا إيه؟
أدعو الله أن يسكت كلام هذا الكائن الدقيق.
المصريون هم المصريون من أيام الفراعنة توالت عليهم الأديان ، ديانة تلو الاخري
وحسبي الله ونعم الوكيل
منار الزائرة :)
الراجل اول مرة يقول حاجة صح
اصل المصريين مسيحيين واصل المسيحيين يهود
ايه المشكله فى كده
البنى ادم هيتحاسب على حسب دينة مش على حسب دين اجداده ومفيش اى مشكله فى كده
eslam.dang
افضل شىء يقال ان كنا لا نعلم هو الله اعلم

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
بالفيديو زوجة توفيق عكاشة مع ريهام سعيد توضح تاريخ توفيق عكاشة وتبرأه من ابنه يوسف لاعاقته والفراعين و عكاشة يرد بالشبشب