تم الحصول علي التعديلالت النهائية لقانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007 بعد تعديلة من قبل وزارة التربية والتعليم استعداد لرفعة الي مجلس الوزراء للموافقة علية وجاءت ابرز التعديلات التي طرات علي قانون الكادر الغاء إجازة التأهيل التربوى للمتقدمين لشغل وظيفة معلم حسب نص الكادر من كليات التربية بالجامعات والحصول عليه من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين بعد اتفاق وزارة التربية والتعليم مع المجلس الاعلى للجامعات على استحداث دبلومة تربوية بأكاديمية المعلمين المهنية وذلك بسبب مغالاة كليات التربية فى مصروفاتها التى يعد الحصول عليها شرطاً للعمل بالتدريس وتستهدف التعديلات إعداد جدول أجور خاص بالمعلمين أسوة باساتذة الجامعات مع فك الارتباط بين القانون 155 وقانون العاملين بالدولة 47 لسنة 1978، كما تهدف لإلغاء كلمة "اختبار" من نص القانون 155 واستبدالها بلفظ "تنمية مهنية" و"تدريب مستمر".
كذلك تعديل أسلوب اختيار مديرى ووكلاء المدارس والموجهين الأوائل وموجهى العموم، بحيث يتممن خلال مسابقات تعلن عنها الوزارة وتتبعها مقابلات شخصية بدلاً عن طريقة "الاختيار المباشر" المعمول بها حالياً والتى تتحكم فيها المديريات والإدارات التعليمية ويستهدف هذا التعديل وضع معايير للمفاضلة بين المتقدمين للوظائف الإشرافية فى المدارس والإدارات.