نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

مفاجآة : نص شهادة المشير جميع أسئلة المحكمة و إجابات المشير عليها

بسم الله الرحمن الرحيم

مع تأكيد عدم النشر لأى معلومات تتعلق بشهادة المشير فى قضية مبارك وقتل المتظاهرين ولكن فاجئنا محمد الجارحى رئيس قسم الأخبار بجريدة التحرير ورئيس تحرير برنامج مانشيت على حسابه فى تويتر بوضع تفاصيل شهادة المشيير

ونص شهادة المشير كاملة وجميع أسئلة المحكمة و إجابات المشير عليها

اليكم
جميع أسئلة المحكمة و إجابات المشير عليها :-

س١ : حصل اجتماع يوم 22 يناير، هل ورد إلي رئيس الجمهورية السابق ما دار في هذا الاجتماع وما أسفر عنه وما كان مردوده ؟

ج1 : الاجتماع كان برئاسة رئيس الوزراء واعتقد أنه بلغه

س2 : بداية من أحداث 25 يناير وحتي 11 فبراير هل تم اجتماع بينك وبين الرئيس السابق حسني مبارك ؟

ج2 : ليست اجتماعات مباشرة ولكن يوم 28 يناير لما أخذنا الأمر من السيد رئيس الجمهورية كان هناك اتصالات بيني وبين السيد الرئيس ؟

س3: ما الذي أبداه رئيس الجمهورية في هذه اللقاءات ؟

ج3: اللقاءات بيننا كانت تتم لمعرفة موقف القوات المسلحة خاصة يوم 28 وعندما كلفت القوات المسلحة للنزول للبلد ومساعدة الشرطة لتنفيذ مهامها

كان هناك تخطيط مسبق للقوات المسلحة وهذا التخطيط يهدف لنزول القوات المسلحة مع الشرطة وهذه الخطة تتدرب عليها القوات المسلحة

القوات المسلحة بتنزل لما الشرطة بتكون محتاجة المساعدة وعدم قدرتها علي تنفيذ مهامها وأعطي الرئيس الأمر لقائد القوات المسلحة

: أعطي الرئيس الأمر لقائد القوات المسلحة اللي هي نزول القوات المسلحة لتأمين المنشآت الحيوية وهذا ما حدث

س4 : هل وجه رئيس الجمهورية السابق المتهم محمد حسني مبارك أوامر إلي وزير الداخلية حبيب العادلي باستعمال قوات الشرطة القوة ضد المتظاهرين

بما فيها استخدام الاسلحة الخرطوش والنارية من 25 يناير حتي 28

ج4 : ليس لدي معلومات عن هذا واعتقد ان هذا لم

يحدث

س5 : هل ترك رئيس الجمهورية السابق للمتهمين المذكورين من أساليب لمواجهة الموقف ؟

ج5 : ليس لدي معلومات

س6: هل ورد أو وصل إلي علم سيادتك معلومات أو تقارير عن كيفية معاملة رجال الشرطة ؟

ج6 : هذا ما يخص الشرطة وتدريبها ولكني أعلم ان فض المظاهرات بدون استخدام النيران

س7 : هل رصدت الجهات المعنية بالقوات المسلحة وجود قناصة استعانت بها قوات الشرطة في الأحداث التي جرت؟

ج7 : ليس لدي معلومات

س8 : تبين من التحقيقات إصابة وفاة العديد من المتظاهرين بطلقات خرطوش أحدثت إصابات ووفيات..هل وصل ذلك الأمر لعلم سيادتك وبم تفسر ؟

ج8: إنا معنديش معلومات بكده.. الاحتمالات كتير لكن مفيش معلومة عندي

س9 : هل تعد قوات الشرطة بمفردها هي المسئولة دون غيرها عن إحداث إصابات ووفيات بعض المتظاهرين ؟

ج9 : إنا معرفش ايه اللي حصل

س10 : هل تستطيع سيادتك تحديد هل كانت هناك عناصر أخري تدخلت ؟

ج10 : هيا معلومات غير مؤكدة بس اعتقد ان هناك عناصر تدخلت

س11 : وما هي تلك العناصر ؟
ج11 : ممكن تكون عناصر خارجة عن القانون

س12 : هل ورد لمعلومات سيادتك ان هناك عناصر اجنبية قد تدخلت ؟

ج12 : ليس لدي معلومات مؤكدة ولكن ده احتمال موجود

س13 : وعلي وجه العموم هل يتدخل الرئيس وفقا لسلطته في ان يحافظ علي أمن وسلامة الوطن في إصدار أوامر أو تكليفات في كيفية التعامل ؟

ج13 : رئيس الجمهورية ممكن يكون أصدر أوامر - طبعا من حقه ولكن كل شئ له تقييده المسبق وكل واحد عارف مهامه

س14 : ولمن يصدر رئيس الجمهورية علي وجه العموم هذه الأوامر ؟

ج 14 : التكليفات معروف مين ينفذها ولكن من الممكن ان رئيس الجمهورية يعطي تكليفات مفيش شك

س15 : وهل يجب قطعا علي من تلقي أمر تنفيذه مهما كانت العواقب ؟

ج15 : طبعا يتم النقاش والمنفذ يتناقش مع رئيس الجمهورية وإذا كانت الأوامر مصيرية لازم يناقشه

س16: هل يعد رئيس الجمهورية السابق المتهم محمد حسني مبارك مسئول مسئولية مباشرة أو منفردة مع من نفذ أمر التعامل مع ألمتظاهرين الصادر منه شخصيا

ج16 : إذا كان أصدر هذا الأمر وهو التعامل باستخدام النيران أنا اعتقد ان المسئولية تكون مشتركة وأنا معرفش ان كان أعطي هذا الأمر أم لا

س17: وهل تعلم ان رئيس الجمهورية السابق كان علي علم من مصادره بقتل المتظاهرين ؟

ج17: يسأل في ذلك مساعديه الذين ابلغوه هل هو علي علم أم لا

س18: وهل تعلم سيادتكم ان رئيس الجمهورية السابق قد تدخل بأي صورة كانت لوقف نزيف المصابين ؟

ج16 : إذا كان أصدر هذا الأمر وهو التعامل باستخدام النيران أنا اعتقد ان المسئولية تكون مشتركة وأنا معرفش ان كان أعطي هذا الأمر أم لا

س17: وهل تعلم ان رئيس الجمهورية السابق كان علي علم من مصادره بقتل المتظاهرين ؟

ج17: يسأل في ذلك مساعديه الذين ابلغوه هل هو علي علم أم لا

س18: وهل تعلم سيادتكم ان رئيس الجمهورية السابق قد تدخل بأي صورة كانت لوقف نزيف المصابين ؟

ج18 : اعتقد انه تدخل وأعطي قرار بالتحقيق فيما حدث وعملية القتل وطلب تقرير وهذه معلومات

س19: هل تستطيع علي سبيل القطع والجزم واليقين تحديد مدي مسئولية رئيس الجمهورية السابق عن التداعيات التي أدت إلي إصابة وقتل المتظاهرين ؟

ج19 : هذه مسئولية جهات التحقيق

س20: هل يحق وفقا لخبرة سيادتكم ان يتخذ وزير الداخلية وعلي وجه العموم ما يراه هو منفردا من اجراءات ووسائل وخطط لمواجهة التظاهرات دون العرض على رئيس الجمهورية

ج20: اتخاذ الاجراءات تكون مخططة ومعروف لدي الكل في وزارة الداخلية ولكن في جميع الحالات يعطيه خبر بما يخص المظاهرات ولكن التظاهر وفضه
ولكن التظاهر وفضه هي خطة وتدريب موجود في وزارة الداخلية

س21 : وهل اتخذ حبيب العادلي قرار مواجهة التظاهر بما نجم عنه من إصابات ووفيات بمفرده بمساعدة المتهمين الاخرين في الدعوى المنظورة
س٢١-2 : وذلك من منظور ما وصل لعلم سيادتك ؟

ج 21 : معنديش علم بذلك

س22 : علي فرض إذا ما وصلك تداعيات التظاهرات يوم 28 يناير إلي استخدام قوات الشرطة آليات مثل اطلاق مقذوفات نارية أو استخدام سيارات لدهس المتظاهرين..هل كان أمر استعمالها يصدر من حبيب العادلى يصدر من حبيب العادلى ومساعديه بمفردهم ؟

ج 22 : ما أقدرش أحدد اللي حصل أيه ولكن ممكن هو اللى اتخذها وأنا ما أعرفش واللى اتخذها مسئول عنها

س23: هل يصدق القول تحديداً وبما لا يدع مجالاً للشك أو الريبة أن رئيس الجمهورية السابق لا يعلم شيئاً أو معلومات أيا كانت عن تعامل الشرطة
بمختلف قواتها أو أنه لم يوجه إلى الأول سمة أوامر أو تعليمات بشأن التعامل والغرض أنه هو الموكل إليه شئون مصر والحفاظ على أمنها ؟

ج23 : أنا ما أعرفش اللى حصل أيه لكن أعتقد إن وزير الداخلية بيبلغ وممكن ما يكونش مش عارف بس أنا ما أعرفش

س24 : هل هناك اصابات أو وفيات لضباط الجيش ؟

ج 24 : نعم هناك شهداء

س25 : هل تعاون وزير الداخلية مع القوات المسلحة لتأمين المظاهرات ؟

ج 25 : لأ

س26 : هل أبلغت بفقد ذخائر خاصة بالقوات المسلحة؟

ج26: مفيش حاجة ضاعت لكن هناك بعض الخسائر في المعدات واتصلحت ومفيش مشكلة

س27: هل أبلغت بدخول عناصر من حماس أو حزب الله عبر الأنفاق أو غيرها لإحداث إضرابات ؟
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

ج27 : هذا الموضوع لم يحدث أثناء المظاهرات واحنا بنقاوم الموضوع ده واللي بنكتشفه بندمره وإذا كان فيه حد محول لمحكمة فهذا ليس أثناء المظاهرات

س28: هل تم القبض على عناصر أجنبية في ميدان التحرير وتم إحالتهم للنيابة العسكرية ؟

ج28: لا ..لم يتم القاء القبض على أى أحد

س29: فى الاجتماع الذي تم يوم 20 يناير هل تم اتخاذ قرار بقطع الاتصالات؟

ج29 : لم يحدث

س30: بعض اللواءات قالوا طلب منا فض المظاهرات بالقوة..هل طلب من القوات المسلحة التدخل لذلك ؟

ج30: أنا قلت فى كلية الشرطة في تخريج الدفعة إن أنا بأقول للتاريخ إن أي أحد من القوات المسلحة لن يستخدم النيران ضد الشعب

كانت هذه شهادة المشير فى محاكمة الرئيس المخلوع والفضل الأول والأخير في نشرها ليس لي وإنما للصحفي الموهوب الوليد إسماعيل وكنت مجرد ناقل

تم أضافة صور الأسئلة والأجوبة من صفحة محمد الجارحى الرسمية على تويتر
وذلك بواسطة أخى فى الله

المشرف eng_alasakik

ألف شكر لك

بارك الله فيك

الموضوع نقلآ عن الصفحة الرسمية بتويتر للصحفى محمد الجارحى

http://twitter.com/#!/mohamedelgarhey

المقال "مفاجآة : نص شهادة المشير جميع أسئلة المحكمة و إجابات المشير عليها" نشر بواسطة: بتاريخ:
eng_alasakik
الاخت العزيزه شيماء
الرجاء اولا تعديل الموضوع بصوره من الاسئله والاجوبه من مكانها حتى تبعد عنك شبه الوقوع فى نشر شىء محذور نشره خوفا عليك اولا وعلى المنتدى ثانيا
تعليقى على الموضوع
بالرغم من ان جميع الاسئله من المستشار احمد رفعت تشير للمخلوع بالرئيس السابق فى جميع الاسئله الا ان المشير يشير بحديثه عنه بالرئيس ولم يستعمل كلمه السابق فى اى رد من ردوده وهو مايضع اول علامه استفهام
؟
اجابات المشير عن السؤال الرابع والخامس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والحادى عشر والثانى عشر بكلمات
لااعرف او ليس لدى معلومات او اعتقد انه لم يحدث او انا معنديش معلومات مؤكده او احتمال
والاجابه فى جميع الاسئله السابقه تضع لنا تانى علامه ؟
فىالسؤال السابع :
هل رصدت الجهات المعنية بالقوات المسلحة وجود قناصة استعانت بها قوات الشرطة في الأحداث التي جرت؟
وكانت الاجابه :
ليس لدي معلومات
اعتقد انه من الفضيحه ان يرد المشير بهذا الرد فهو اكبرقائد للقوات المسلحه وهو مايضع لنا اكبر علامه استفهام ؟
كل ماسبق قد يكون فى حكم المقبول نوعا ما
س8 : تبين من التحقيقات إصابة وفاة العديد من المتظاهرين بطلقات خرطوش أحدثت إصابات ووفيات..هل وصل ذلك الأمر لعلم سيادتك وبم تفسر ؟
ج8: إنا معنديش معلومات بكده.. الاحتمالات كتير لكن مفيش معلومة عندي
والى هنا يصبح الامر استخفافا بعقولنا واستطيع ان اقول الان الله يرحم الثوره
Shaymaa Sayed
شكرا على التنبيه أخى الكريم

بس دا مش رأى ولا كتابتى دا زى ما قولت فى الاول دا نص الشهادة اللى وضعها الصحفى محمد الجارحى على صفحته بتويتر وده رابط صفحته وضع علها جميع الأسئلة وكل المواقع والمنتديات وخدها منه :-

http://twitter.com/#!/mohamedelgarhey
Shaymaa Sayed
تم كتابة الأسئلة والأجوبة بالكامل والنص
eng_alasakik
ياريت تراجعى الرسائل الخاصه لديكى رساله
Shaymaa Sayed
تم أضافة صور الأسئلة والأجوبة من صفحة محمد الجارحى الرسمية على تويتر
وذلك بواسطة أخى فى الله

المشرف eng_alasakik

ألف شكر لك

بارك الله فيك

%u0632%u0627%u0626%u0631
يا جماعة إتقوا الله شوية ومش معنى إن المشير راح يدلى بأقواله يبقى هيرضى العباد على حساب الخالق ده مهما كان مسئول ويعرف مالا نعرفه واكيد أقسم اليمين قبل الشهادة فلازم نثق فيما قال والا لازم يقول زى ما كل واحد عاوز بلاش نشكك فى كل حاجة وسيبكم من نقل الصحافة والصحفيين ده أغلبهم بيقدر يقلب الحقيقة ضلال ويخلى شعب يقوم بجرة قلم وكان لازم يحترم سرية الشهادة وما ينشرهاش وبصراحة لازم نتعلم الا نثق فى أى كلام الا لو سمعناه من مصدره مباشرة وكمان ليس كل ما يعرف يقال على الملأ حتى لا نزداد فرقة والله اعلى واعلم
هاشم فوزي
عارفين هما لغوا النشر ليه
عارفين هما لغوا التصوير ليه
لما سمعوا إن المشير والقيادات العسكرية ستدلي بشهاداتها !
طاب أيه الخطر في كده !
لدواعي أمنية !
امريكا هاتحتل مصر يعني لو سمعت شهادة المشير طنطاوي !
لا لا لا
نوع آخر من تسكير الشعب المصري ،
وعدم الإستهزاء بالمجلس العسكري وقياداته ،الذين هم رأس الفساد مع مبارك ،فلا يوجد هناك أحد برئ في دولة مبارك الظالمة .
ولقد علم الرئيس العسكري الآن (المشير طنطاوي)
أن السلطة ستزال إذا علق الشعب المصري ،وتابعوا أقواله بالنفد ،ولذلك قدم ليطالب بحظر التصوير لدواعي امنية
اللهم انتقم من كل الظلمة
الذين خانوا الأمانة ،وضيعوا حقوق الشعب المصري ...
..
ahmed_psp33
هو الظاهر ان المشير كمان جاله زهايمر زى رئيسه هو كمان لما كانو بيحققو معاه كان بيقول نفس الكلام ان مسمعتش معنديش فكرة معرفش كل هذه الردود المطفق عليها مسبقا والظاهر انهم ايد واحدة ضد الشعب وزى ما قلت مسبقا ادو القط مفتاح القرار ولكى الله يامصر انتى وشعبك
%u0647%u0627%u0644%u0647
هما دول اللى كانول بيحكموا البلد وكل حاجه ما بعرفش امال مين اللى يعرف ؟ انا مش فاهمه حاجه لاحول ولا قوة الا بالله
omar19-3
والله أنا لى رأى مش عارف صح ولا لأ............

الضرب كان قبل نزول الجيش ................ يعنى مش شرط المشير يكون عرف بيه أو كان حاضر أثناء تكليف الرئيس لوزير الداخلية بالضرب ............. ممكن فعلا يكون ميعرفش .......... بس الفكرة بعد كده أزاى ما عرفش......

والسيد الرئيس السابق ............ لما عرف بالضرب وهو لم يصدر قراره .......... لماذا لم يصدر قراراه بوقف النيران .........

على فكرة اللى حبس حبيب العادلى ................ حسنى مبارك خدو بالكوا من دى............
%u0632%u0627%u0626%u0631
خررررررررررررررررررررررررررررررررررررق جامد مووت
كام عدد الاسئلة وفين اللى مش اتجاوب علية
وبعدين دة اسئلة النيابة ولا القاضى ولا المدعين ولا الدفاع
كلام خرف خرف خرف
ومسرحيات وافلام وناس عاوز تشتهر بالاونطة
Shaymaa Sayed

بنت المنوفية

المشير جاوب بعد حلف اليمين وربنا وحده اللى عالم الحقيقه

بس معتقدش ان المشير هيجامل حد لان لا مبارك هيديله منصب ولا الشعب هيسيبه فى الحكم وهيعينه رئيس

غير كده المشير مش بيشم على ظهر ايده عشان يعرف حاجات ملوش علاقه بيها يعنى اللى بيحصل فى وزارة الداخليه هو هيعرفها ازاى حاطط جواسيس مثلا معتقدش

اما عن طريقه كلامه وقوله الرئيس فده مش معناه انه عمل مصيبه يعنى معروف ان مبارك كان الرئيس ساعه الاحداث دى وهو بيتكلم بناء على تلك الفتره ومش هنعلق على مجرد كلمة ونسيب كل الاحداث

اما عن منع النشر فاكيد ليه اسباب ومعرفش الصحفى عمل كده ليه مع انه لازم يحترم القانون ، هو ممكن يكون معتبر شهاده المشير ده سبق صحفى مع ان ممكن يكون عدم النشر لعدم حدوث بلبله بس شهادته مش هتفيدنا بشىء المهم انها تفيد فى قضيه قتل المتظاهرين

انا كنت قاريه امبارح موضوع ان المشير جاوب على احد عشر سؤال والاسئله هنا كتير قوى

اتمنى تقبلوا رأيى بسعه صدر لان الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضيه

شكرا شوشو على الموضوع وقولوا يارب يظهر الحقيقه وينصر مصر على اعدائها
%u0632%u0627%u0626%u0631
جاتك ستين الف نيلة عامل نفسك محافظ علي القانون اوي
REBEL
س31 : هل سيادتك كنت متواجدا بالحمام اثناء الثورة ؟

ج31 : نعم كنت متواجدا بالحمام اثناء قيام الثورة

س32 : ما هو شعور سيادتك بعد الخروج من الحمام ؟

ج32 : احساس جديد جديد جديد
eng_alasakik
والله أنا لى رأى مش عارف صح ولا لأ............

الضرب كان قبل نزول الجيش
................ يعنى مش شرط المشير يكون عرف بيه أو كان حاضر أثناء تكليف الرئيس لوزير الداخلية بالضرب ............. ممكن فعلا يكون ميعرفش .......... بس الفكرة بعد كده أزاى ما عرفش......

والسيد الرئيس السابق ............ لما عرف بالضرب وهو لم يصدر قراره .......... لماذا لم يصدر قراراه بوقف النيران .........

على فكرة اللى حبس حبيب العادلى ................ حسنى مبارك خدو بالكوا من دى............
تصحيحا للمعلومه الاولى (الضرب كان قبل نزول الجيش) الجيش نزل يوم 28 يناير وقتل المتظاهرين كان اكثر شىء يوم 28 و29 يناير ممتدا الى موقعه الجمل يوم 2 فبراير وبشهاده المشير كان فيه شهداء من الجيش فى السؤال رقم 24 الذى اكد فيه ان فيه شهداء من الجيش فهل لم يسأل من قتلهم لانه مسئول عنهم على الاقل من باب العلم بالشىء واعتقد انك رديت بقولك (بس الفكرة بعد كده أزاى ما عرفش......)
والسيد الرئيس السابق ............ لما عرف بالضرب وهو لم يصدر قراره .......... لماذا لم يصدر قراراه بوقف النيران .........اعتقد طرحك للسؤال مجاوب نفسه
اما حبسه لحبيب العادلى فلا تنسى ان المخلوع كان يريد كبش فدا لكن عندما هدد العادلى بأنه لن يكون كبشا لاحد وسيقول كل الاسرار اصبح سلامه العادلى ومبارك شىء واحد لايتجزأ خصوصا فى قضيه قتل المتظاهرين
omar19-3
تصحيحا للمعلومه الاولى (الضرب كان قبل نزول الجيش) الجيش نزل يوم 28 يناير وقتل المتظاهرين كان اكثر شىء يوم 28 و29 يناير ممتدا الى موقعه الجمل يوم 2 فبراير وبشهاده المشير كان فيه شهداء من الجيش فى السؤال رقم 24 الذى اكد فيه ان فيه شهداء من الجيش فهل لم يسأل من قتلهم لانه مسئول عنهم على الاقل من باب العلم بالشىء واعتقد انك رديت بقولك (بس الفكرة بعد كده أزاى ما عرفش......)
والسيد الرئيس السابق ............ لما عرف بالضرب وهو لم يصدر قراره .......... لماذا لم يصدر قراراه بوقف النيران .........اعتقد طرحك للسؤال مجاوب نفسه
اما حبسه لحبيب العادلى فلا تنسى ان المخلوع كان يريد كبش فدا لكن عندما هدد العادلى بأنه لن يكون كبشا لاحد وسيقول كل الاسرار اصبح سلامه العادلى ومبارك شىء واحد لايتجزأ خصوصا فى قضيه قتل المتظاهرين
شكرا سيدى على تصحيح معلومة (الجيش نزل يوم 28 يناير وقتل المتظاهرين كان اكثر شىء يوم 28 و29 يناير ممتدا الى موقعه الجمل يوم 2 فبراير).

أما عن (بس الفكرة بعد كده أزاى ما عرفش......) ............... سؤال استنكارى أقصد منه ........... يعنى لو أمر بالضرب مدان ........... ولو عرف بعد كده ومخدش أجراء فهو كذلك مدان...............

وحبسه لحبيب العادلى ............ ممكن يكون كبش فدا فعلاً .................... ولكنى أقصد .......... أنه حبسه لاختفاء الشرطة وعدم استكمالها للمهمة المكلفين بها بفض المظاهرات بأى شكل...........

شكراً على ردكم ..............
%u0632%u0627%u0626%u0631
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
اقرأ شهادة السيد المشير