طور ويبو ويكيلز، رائد الفضاء الهولندى هو قائد "الحافلة الخارقة" التى تعمل بالطاقة الكهربائية التى وصلت تكلفتها إلى 7 ملايين جنيه استرالينى، وسيتم نقلها إلى أبو ظبى جوا فى طائرة جامبو، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة"الديلى ميل" البريطانية صباح اليوم.
وأفادت الصيحفة أن الحافلة الخارقة يبلغ طولها حوالى 15 مترا، ويعتبر فى طول الحافلة العادية تقريباً، على الرغم من أنها تتسع لـ23 راكبا، حيث استغرق النموذج الأول منها 7 سنوات وتم تكلفتها حوالى 19 مليون دولار، وصمم هيكل الحافلة من ألياف الكربون الخفيفة وتعمل بمحرك كهربائى صديق للبيئة يعتمد على بطارية ليثيوم أيون.
الحافلة الخارقة
وامتازت الحافلة بوجود زوجين من العجلات الخلفية التى يمكن إدارة كل زوج منها على حدة، لتقليل زاوية دوران الحافلة التى تبلغ حوالى 10 أمتار، بالإضافة إلى 8 أبواب تفتح للأعلى فى كل جانب من أجل راحة الركاب، كما شملت على وسادة هوائية أمام كل راكب وتلفاز ووصلة إنترنت.
وقدمت أنطونيا تيرزى مصممة المشروع، الخبيرة السابقة فى الديناميكا الهوائية ورئيسة فريق وليامس بى أم دبليو فى الفورمولا 1، الاختبار الأول للمحرك فى أبو ظبى، وذلك بفضل العجلات الخلفية مما يساعد على المناورة عند الزوايا.
وقالت ترزى: "إن الحجز للركاب عبر الإنترنت أو الهاتف الجوال الخاصة أينما كانوا يريدون".
وقال العميد حسين الحارثى قائد شرطة المرور: "تعمل المحركات فى أبو ظبى بالطاقة الكهربائية وهذا لتخفيف الازدحام المرورى والحد من تلوث الهواء. وتعد السيارات الكهربائية هى وسائل النقل من اليوم".
وأضاف بيمان يونس برهام مدير هيئة الطرق والمواصلات بدبى: "إنها فكرة رائعة، وإنها تستخدم كوسيلة للنقل العام وللسياحة بين المعالم".
وأفادت الصيحفة أن الحافلة الخارقة يبلغ طولها حوالى 15 مترا، ويعتبر فى طول الحافلة العادية تقريباً، على الرغم من أنها تتسع لـ23 راكبا، حيث استغرق النموذج الأول منها 7 سنوات وتم تكلفتها حوالى 19 مليون دولار، وصمم هيكل الحافلة من ألياف الكربون الخفيفة وتعمل بمحرك كهربائى صديق للبيئة يعتمد على بطارية ليثيوم أيون.
الحافلة الخارقة
وامتازت الحافلة بوجود زوجين من العجلات الخلفية التى يمكن إدارة كل زوج منها على حدة، لتقليل زاوية دوران الحافلة التى تبلغ حوالى 10 أمتار، بالإضافة إلى 8 أبواب تفتح للأعلى فى كل جانب من أجل راحة الركاب، كما شملت على وسادة هوائية أمام كل راكب وتلفاز ووصلة إنترنت.
وقدمت أنطونيا تيرزى مصممة المشروع، الخبيرة السابقة فى الديناميكا الهوائية ورئيسة فريق وليامس بى أم دبليو فى الفورمولا 1، الاختبار الأول للمحرك فى أبو ظبى، وذلك بفضل العجلات الخلفية مما يساعد على المناورة عند الزوايا.
وقالت ترزى: "إن الحجز للركاب عبر الإنترنت أو الهاتف الجوال الخاصة أينما كانوا يريدون".
وقال العميد حسين الحارثى قائد شرطة المرور: "تعمل المحركات فى أبو ظبى بالطاقة الكهربائية وهذا لتخفيف الازدحام المرورى والحد من تلوث الهواء. وتعد السيارات الكهربائية هى وسائل النقل من اليوم".
وأضاف بيمان يونس برهام مدير هيئة الطرق والمواصلات بدبى: "إنها فكرة رائعة، وإنها تستخدم كوسيلة للنقل العام وللسياحة بين المعالم".