حصر أرقام مبيعات السيارات فى مصر عن طريق وزارة التنمية والمرور
فقد كانت البيانات والأرقام المعلنة تعتمد على ما يدلى به أعضاء مجموعه مسوقى السيارات فى مصر وبالطبع بعض الأعضاء كانوا يدلون بأرقام غير دقيقة بل وتتجاوز الحقيقة الفعلية لأغراض خاصة بالدعاية أو التسويق الخاص بسيارتهم بأن سيارتهم تستحوذ على أعلى المبيعات فى فئتها على سبيل المثال.
كما أن هناك مشكلة كبرى كانت تواجه حقيقة هذه الأرقام من أهمها أن هناك ثلاثة إتجاهات يتم الإعتماد عليها للحصول على الأرقام الحقيقية لحجم مبيعات السيارات ولكنها كمثل كل شىء فى مصر يفتقد العمل الجماعى الأولى المرور والثانية الجمارك والثالثة مجموعة مسوقى السيارات، ولكن كان للأسف التعاون بين هذه الجهات مفقودا بل أن هناك عجزا كبيرا فى الحصول على المعلومات الدقيقة من خلال المرور .
فمثلا لم يكن لدى المرور كوادر مدربة على تقسيم البيانات الخاصة بالسيارات والسعات الليترية والأنواع ومن عجائب التسجيل المرورى أن وجدت فى الملفات منذ فترة بيانات عن سيارة نقل ماركة بى إم دبليو !! .
وهذا بالطبع غير مصدق وغير حقيقى كما أن من الأشياء الغريبة أيضا إذا باع أحد المواطنين سيارته المستعملة فى الجيزة لأخر فى القاهرة يتم السيارة فى خانة السيارات الجديدة بالرغم من إنها مستعملة، وهذا البيان مخادع تماما للحقيقة .
كما أن هناك مشكلة كبرى كانت تواجه حقيقة هذه الأرقام من أهمها أن هناك ثلاثة إتجاهات يتم الإعتماد عليها للحصول على الأرقام الحقيقية لحجم مبيعات السيارات ولكنها كمثل كل شىء فى مصر يفتقد العمل الجماعى الأولى المرور والثانية الجمارك والثالثة مجموعة مسوقى السيارات، ولكن كان للأسف التعاون بين هذه الجهات مفقودا بل أن هناك عجزا كبيرا فى الحصول على المعلومات الدقيقة من خلال المرور .
فمثلا لم يكن لدى المرور كوادر مدربة على تقسيم البيانات الخاصة بالسيارات والسعات الليترية والأنواع ومن عجائب التسجيل المرورى أن وجدت فى الملفات منذ فترة بيانات عن سيارة نقل ماركة بى إم دبليو !! .
وهذا بالطبع غير مصدق وغير حقيقى كما أن من الأشياء الغريبة أيضا إذا باع أحد المواطنين سيارته المستعملة فى الجيزة لأخر فى القاهرة يتم السيارة فى خانة السيارات الجديدة بالرغم من إنها مستعملة، وهذا البيان مخادع تماما للحقيقة .