نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات بنات




الولاده الطبيعيه



 

تحدث الولادة الطبيعية في الفترة ما بين اكتمال الأسبوع 37 الى الأسبوع 42 من الحمل ومن الممكن ان تبدأ الولادة قبل نهاية الأسبوع 37 وتسمى ولادة مبكرة وقد تتأخر الولادة بعد الأسبوع 42 وتحتاج الى تدخل طبي.



تبدأ الولادة بتغييرات فسيوليجية طبيعيه و تنقسم الى ثلاث مراحل:



المرحلة الأولى: و تبدأ من بداية إنقباضات الرحم الحقيقية وبداية إتساع عنق الرحم وتنتهى بإتساع عنق الرحم تماما وعادة تستمر 8-14 ساعة قد تزيد او تقل حسب كل حالة. المرحلة الثانية: وفي هذه المرحله يتم نزول الجنين خلال المهبل الى الخارج ومن الممكن ان تستمر حتى ساعتين ولكن فى معظم الحالات تكون 30-40 دقيقة. المرحلة الثالثة: ويتم فيها نزول المشيمة وفى معظم الحالات تستغرق 5-10 دقائق و قليلا ماتستغرق اكثر من 30 دقيقة.








كيف أتعرف على انقباضات الولاده الحقيقيه؟



كثيرا ما تذهب الحامل ( خصوصا فى اول حمل ) الى المستشفى على ان الولادة بدأت ولكن بالفحص يخبرها الطبيب ان الولادة لم تبدأ وعليها ان تعاود الرجوع بعد عدة ايام لأن هذه الانقباضات ليست الحقيقيه التي تحدث عند الولاده.....و الآن سنجعلك تتعرفين عليها
منتظمة وتزيد فى التقارب و القوه مع الوقت لايمكن إيقاف الإنقباضات مع تغيير الوضع عادة تشعرى بالإنقباضة فى الظهر وتمتد الى البطنعندما تشعرى بالإنقباضة الحقيقة للولادة ستجدى انها تحدث كل 5 دقائق ثم تكثر فى العدد اى تكون كل 2-3 دقائق وتزيد فى القوة ولاتختفى مع تغيير وضعك وبالتالى حينها يجب ان تتصلى بالطبيب حيث ان الوسلية الأكيدة لمعرفة بدء الولادة تكون بفحص عنق الرحم.و في بعض الأحيان يتطلب ان تبقى تحت الملاحظة بالمستشفى حتى يتأكد الطبيب من ان الولادة بدأت ام لم تبدأ .
للمزيد زورونا على :
http://mothersgood.blogspot.com/







المقال "الولاده الطبيعيه" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
ما هى اعراض الولاده الطبيعيه - ومتى يختار الدكتور الولاده القيصريه وكل شئ عن الولاده بالفيديو
اجمل الصور الطبيعيه المتحركه
تطورات الرجل الطبيعيه بعد الزواج

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية