نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى المدونين واصحاب المواقع تحسين نتائج البحث سيو SEO وتطوير الروابط والزوار

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

حصريا كود تهيئة مدونات بلوجر لمحركات البحث لمنافسة مدونات الوورد برس

من خلال تعاملي مع مدونات بلوجر وتجربتي للكثير من الطرق لتهيئتها لمحركات البحث لاحظت ان الإعدادات الإفتراضية للمدونات بلوجر غير مهيئة لمحركات البحث بالشكل المناسب وهو ما نجده بالعكس بمدونات وورد برس التي تتم ارشفة المواضيع فيها بعد نزولها ببضع ثوان .
كما دفعني لكتابة هذا الموضوع اسئلة الكثير من الأعضاء الذين اعترضتهم مشكلة ارشفة مواضيع المدونة وعدم ظهورها في نتائج البحث .
احد اعضاء هذا المنتدى تابعت معه تطورات مدونته وبعد ان حجز لها دومين بلغت مرتبة جيدة من النجاح ثم فجأة ظهرت مشكلة عدم ظهور مواضيعها بنتائج البحث رغم حصرية مواضيعها وتراجع آداؤها بشكل ملحوظ بحثنا معا عن الأسباب وجربنا الكثير من الطرق وبقيت المدونة تراوح مكانها .
بدأت في البحث من جديد وتوصلت الى ان الإعدادات الإفتراضية لمدونات بلوجر بها خلل وهو انها غير مهيئة بشكل جيد لمحركات البحث .
الطريقة بسيطة وتتمثل في تغيير كود بقالب المدونة بكود آخر تتمثل مهمته في حذف اسم المدونة من الموضوع المؤرشف لأن الإعدادات الإفتراضية لمدونات بلوجر وبعض الأكواد التي اعتمدنا عليها سابقا بالنسبة للأرشفة كانت تقتصر على تهيئة المدونة فقط للصفحة الرئيسية أما الكود الذي سنستعمله فيعرض تهيئة للمدونة بشكل عام وهو ما سيسمح بظهور مواضيع المدونة بنتائج البحث بعد 4 او 5 ثوان .

نذهب إلى لوحة بلوجر ثم تصميم ثم تحرير HTML نوسع القالب ونبحث عن هذا الكود :

[html]<title><data:blog.pagetitle/></title>[/html]

ونستبدله بهذا الكود

[html]<!-- seo title powered by http://blogger-blogger-bloggers.blogspot.com/ -->
<b:if cond='data:blog.pageType == "index"'>
<meta content='وصف المدونة' name='Description'/>
<meta content='كلمات البحث' name='Keywords'/>
<b:else/>
<b:if cond='data:blog.pageType == "archive"'>
<meta content='وصف المدونة' name='Description'/>
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

<meta content='كلمات البحث' name='Keywords'/>
<b:else/>
<b:if cond='data:blog.pageType == "item"'><title><data:blog.pageName/> ~ <data:blog.title/></title>
<meta expr:content='data:blog.pageName' name='Description'/>
<meta expr:content='data:blog.pageName + data:blog.title +data:blog.pageTitle' name='Keywords'/>
<b:else/><title><data:blog.pageTitle/></title></b:if>
</b:if>
</b:if>
<!-- /seo title powered by http://blogger-blogger-bloggers.blogspot.com/ -->[/html]

كما يجب تغيير رابط المدونة [html]http://blogger-blogger-bloggers.blogspot.com/[/html]

برابط مدونتك وايضا تغير عنوان المدونة ووصفها وكلمات البحث بما يتناسب مع مدونتك

المقال "حصريا كود تهيئة مدونات بلوجر لمحركات البحث لمنافسة مدونات الوورد برس" نشر بواسطة: بتاريخ:
احمد عبدالكريم
استاذ ابراهيم ولكن لماذا تطبقه فى مدونتك ؟
انا ارى انك تستخدم كودا أخر !!
zapata
استاذ ابراهيم ولكن لماذا تطبقه فى مدونتك ؟
انا ارى انك تستخدم كودا أخر !!

لقد استعملته بمدونتي بلوجر ادسنس ومدونة اخرى باللغة الإنجليزية وتأكدت من فعاليته .
Mohamed Zalata
بس بكدا عنوان المدونة والوصف والكلمات الدلالية مش هتبقى مكررة ؟؟
subzero000
شكرا على الكود يا أستاذنا الكبير

بس أعتقد كود الميتاتاج ليس بالأهميه القصوى عشان نعدل فيه كل شويه أى كود مهما كان بسيط ويحتوى على الكلمات الدليله والوصف هيأدى الغرض والأرشفه هتكون لحظيه ان شاء الله
zapata
شكرا على الكود يا أستاذنا الكبير

بس أعتقد كود الميتاتاج ليس بالأهميه القصوى عشان نعدل فيه كل شويه أى كود مهما كان بسيط ويحتوى على الكلمات الدليله والوصف هيأدى الغرض والأرشفه هتكون لحظيه ان شاء الله

هذا الكود تم اعداده خصيصا لمنافسة مدونات وورد برس من حيث الأرشفة السريعة لأن الإعدادات الإفتراضية لمدونات بلوجر ليس بها هذه الخاصية ويمكن تجربة هذا الكود ومراقبة النتائج انها مذهلة .
subzero000
شكرا جزيلا وفى أنتظار دورسك الجديده على مدونتك عشان شكلك نسيتها ^_^
sniperads
شكرا لك على الموضوع اخي زبتا....
ولاكن الوورد برس سكريبت قوي جدا لعمل ما توريد حتى السيو هناك اضافات ممكن تجعل من الورد بريس
تتأرشف بسرعة والكتير من المميزات....

بس الموضوع مهم جدا لاصحاب البلوجر.
zapata
شكرا جزيلا وفى أنتظار دورسك الجديده على مدونتك عشان شكلك نسيتها ^_^
نسيت مدونتي بسبب انشغالي طول الوقت بامور اخرى كما انني انشأت مدونة بلوجر ادسنس ليستفيد بمواضيعها الجميع وليس بغرض الربح .
شكرا لك على التذكير
eng1romy
شكرا لك على الكود بارك الله فيك
%u0632%u0627%u0626%u0631
<title><data:blog.pagetitle/></title>
الكود ده مش موجود فى القالب بتاعى اصلا؟؟؟
انا حاطه قالب معرب لكن فيه مشاكل كتير وكل ما احطله اكواد واحاول اغير فيه مش نافع
ارجو المساعده
احمد عبدالكريم
الكود يظهر عنوان المدونة ووصف المدونة والكلمات المفتاحية للمدونة فى صفحات الأرشيف وصفحات البحث عن ال labels
ويظهر فى التدوينات الثابتة عنوان التدوينة على انها الوصف وعنوان التدوينة مضاف اليها العنوان ثم عنوان التدونية مر اخري
هذا ما فهمته من الكود هل انا على صواب ؟
zapata
الكود يظهر عنوان المدونة ووصف المدونة والكلمات المفتاحية للمدونة فى صفحات الأرشيف وصفحات البحث عن ال labels
ويظهر فى التدوينات الثابتة عنوان التدوينة على انها الوصف وعنوان التدوينة مضاف اليها العنوان ثم عنوان التدونية مر اخري
هذا ما فهمته من الكود هل انا على صواب ؟

لقد اقتربت من فهم دور الكود شكرا على ردك وهو المطلوب من باقي الأعضاء يجب ان نناقش مثل هذه المواضيع نقاش تقني .
اشكرك مرة ثانية على اهتمامك
احمد عبدالكريم

لقد اقتربت من فهم دور الكود شكرا على ردك وهو المطلوب من باقي الأعضاء يجب ان نناقش مثل هذه المواضيع نقاش تقني .
اشكرك مرة ثانية على اهتمامك
شكرا لك وهذا ما نتمناه من الاخوه العربان وان لانكون مجتمع مستهلك فقط

احب ان اضيف ما نسيته ان ايضا الكود يظهر فى الصفحة الرئيسية وما بعدها اقصد الرسائل الاقدم والاحدث او بمعنى اوضح الكود يظهر وصف المدونة والكلمات المفتاحية فى نتائج بحث المدونة
او بالمعنى الأكثر وضوجا ان الكود يظهر وصف وكلمات مفتاحية من عنوان التدوينه وغير ذلك من الصفحات فانه يظهر وصف المدونة والكلمات المفتاحية الرئيسية للمدونة

ارجو استكمال ما بدأت والتوضيح أكثر أخي وأستاذي ابراهيم
zapata
شكرا لك وهذا ما نتمناه من الاخوه العربان وان لانكون مجتمع مستهلك فقط

احب ان اضيف ما نسيته ان ايضا الكود يظهر فى الصفحة الرئيسية وما بعدها اقصد الرسائل الاقدم والاحدث او بمعنى اوضح الكود يظهر وصف المدونة والكلمات المفتاحية فى نتائج بحث المدونة
او بالمعنى الأكثر وضوجا ان الكود يظهر وصف وكلمات مفتاحية من عنوان التدوينه وغير ذلك من الصفحات فانه يظهر وصف المدونة والكلمات المفتاحية الرئيسية للمدونة

ارجو استكمال ما بدأت والتوضيح أكثر أخي وأستاذي ابراهيم

اهتمام واضح وخبرة ما شاء الله بالفعل مهمة الكود هي تهيئة المدونة لمحركات البحث بشكل عام لأن الإعدادات الإفتراضية بمدونات بلوجر محدودة وربما بلوجر وضع حدود لإعدادات المدونة وتهيئتها لمحركات البحث عن قصد لإكتشاف المواهب وفسح المجال امام المبدعين حيث اكتشفت في العديد من المرات وجود بعض الأخطاء التي لا تخفى عن مهندسي جوجل سواء بالنسبة لجوجل ادسنس او بلوجر او موقع فيد بيرنر وحتى ادوات مشرفي المواقع بل تركت هكذا حتى يكتشفها المستخدمون بانفسهم والله اعلم .
Redeye Ninja
ليه عنوان الريسيه هو رابط المدونه

www.motor-xx.blogspot.com

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
أرشفة مدونات بلوجر على محركات البحث بطريقه سليمه
مدونة المحررون العرب : دروس بلوجر ، هاكات مدونات بلوجر ، اضافات بلوجر، اشهار
كود كسب صداقة محركات البحث ـ مطلوب دخول خبراء مدونات بلوجر
قوالب بلوجر مجانية احترافية مهيئه لمحركات البحث و بها الكثير من الخصائص حصريا