نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام منتدى الحوار العام

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

ماذا يقال عن الخطايا السبع المميتة وماهى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

الخطايا السبع كما عرفها دانتي في الكوميديا الالهية ..

اكيد بعض منكم سمعتوا بالخطايا السبع

اللي موجودة في الديانة المسيحية

و لانها تتعدى المسيحية فهي تعتبر خطايا عند جميع الاعراف والاديان

ببدا بأقتباس من مسرحية الدكتور فاوستوس الذي
باع روحه للشيطان.. مقابل أن يرفع من مستواه..
وهنا المقطع الذي طلب فيه الدكتور فاوستوس من
الشيطان أن يدعه يتحدث من الخطايا السبع المميتات

1- الشراهة / dluttony
:

هي النهم والجشع في المأكولات والمشروبات ..مرتبطة باإله الظلام Beelzebub ملك الذباب ...واللون البرتقالي ..!
أنا الشره.. والداي ماتا كلاهما.. ولم يتركا لي شيئاً..إلا معاشاً ضئيلاً.. وهو يشتري لي ثلاثين وجبةً في اليوم.. وعشر كؤوسٍ من الشراب.. وهذا قدرٌ ضئيل ليسد الرمق.. لقد ولدت من سلالة ملكية.. فوالدي كانا فخذ عجلٍ مقدد.. ووالدتي كانت برميلاً من النبيذ الأرجواني.. لقد كانت سيدة مرحة.. ومحبوبة كثيراً في كل مدينة.. كان اسمها السيدة مارغري البيرة.. والآن يا أنت.. لقد سمعت كل شيء عن أسلافي.. ألا تدعوني للعشاء

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 - الجشع / Greed ,Avarice
:

عرفها دانتي :الحب الطبيعي للمتع الدنيوية تحول الى رغبة جشعة في تملك المحسوس واهمال الروحاني ...مرتبط بالشيطان مامون Mammon واللون الأصفر ..
أنا الجشع.. ولدت من فلاح فظ في حقيبةٍ جلدية.. ولو استطعت أن أحقق رغبتي لتحول هذا البيت وأنت والجميع إلى ذهب.. بحيث يمكنني أن أقفل عليكم في صندوقي.. آه يا ذهبي الحبيب..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3- الكسل/ Sloth :

عرفها دانتي :
اضاعة الهبات والمواهب الالهية الممنوحة للفرد ..مرتبطة بالشيطان بيلفيقورBelphegor شيطان الخداع والكذب _يزيد نشاطه في ابريل _ مرتبط باللون السماوي ..
أنا الكسل.. لقد ولدت على ضفةٍ مشمسة.. حيث أستلقي منذ ذلك الوقت.. وأنت سببت لي أذى كبيراً بإحضاري من هناك.. دعني أُحمل إلى هناك ثانيةً بواسطة الشره والشهوة.. أنت إنني لن أتفوه بكلمةٍ أخرى ولو مقابل فديةٍ منك..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4- الرغبة / Lust :
الشهوة الجنسية الزائدة ..

عرفها دانتي : الحب الطبيعي للاخرين يتحول الى عاطفة اثمة يغلب فيها حب البشر على حب الالهة ..مرتبطة بامير الجحيم أزمودياس Asmodeus واللون الأزرق ...

من أنا؟ أنا يا سيدي.. أنا التي أُحب بوصةً من اللحم.. أكثر من ذراعٍ من السمك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

5- الغرور, الكبرياء / Pride,Vanity.

.عرفها دانتي :
الحب النرجسي للشخص والذي يخالطه كره الاخرين واحتقارهم ....كبرى الخطايا السبع وأعظمها مرتبطة بلوسيفر Lucifer وهو النسخة المسيحية من ابليس عندما كان ملاكا ...مرتبطة باللون البنفسجي ..
أنا الغرور.. إنني أزدري أن يكون لي أبوان.. فأنا أشبه ببرغوث أوفيد ويمكنني أن أزحف داخل أي ناحيةٍ من جسم الفتاة.. أحياناً.. بصورة شعر مستعار.. أتربع فوق جبينها.. ثم بشكل قلادةٍ..أتدلى حول عنقها.. وبعدها كالمروحة من الريش.. ألثم شفتيها.. وأخيراً أتحول إلى دخانٍ مُشكل فأفعل ما أشاء.. ولكن.. أف.. ما هذه الرائحة هنا!! لن أضيف كلمةً أخرى ما لم تُعطر الأرض وتكسى بأقمشةٍ مزركشة..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6- الحسد Envy

: عرفها دانتي :
حب الشخص الطبيعي لنفسه تحول لعاطفة أثمة تتمنى زوال الخير عن الاخرين ..مرتبطة بالشيطان ليفياثان Leviathan شيطان البحار ..واللون الأخضر ..

أنا الحسد.. ولدت من منظف مداخن وبائعة محار.. أنا لا أعرف القراءة..لذلك أتمنى لو تحترق الكتب جميعها.. إن رؤية الناي يأكلون تصيبني بالهزال.. آه لو تحل مجاعةً على العالم بأجمعه.. فيموت الناس كلهم وأعيش لوجدي.. عندها سوف ترى كيف أُصبح بدينة.. ولكن عل يجب أن تجلس أنت وأنا أقف؟ هيا للانتقام..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7- الغضب / Anger,Wrath,Fury

:عرفها دانتي :
حب الشخص الطبيعي للعدالة تحول الى عاطفة اثمة حاقدة وساعية للانتقام الاعمى ..مرتبطة بالشيطان أمونAmon وهو ملاك ضال قائد احد ألوية شياطين ابليس ..الغضب مرتبط باللون الأحمر
أنا الغضب.. لم يكن لي أب أو أم.. قفزت من فم
سبع عندما كان عمر لا يكاد يتجاوز ساعة واحدة..
ومنذ ذلك الوقت وأنا أجري حول العالم بزوج السيوف
هذه وأطعن نفسي عندما لا أجد من أقتله.. لقد ولدت
في الجحيم.. ولا أزال أراقبه.. لأن أحدكم سيكون أبي..

بقي ان اسأل ..

اي خطيئة من هذه الخطايا السبع شعرتم بها داخل ذواتكم ..؟!
خطيئة واحدة لازمتكم او تأتي في اوقات متفاوتة من خلال موقف ..؟؟!

المقال "ماذا يقال عن الخطايا السبع المميتة وماهى" نشر بواسطة: بتاريخ:
mido go
موضوع رائع وجميل وبالفعل عند قراءة كتاب الكوميديا الالهية للكاتب الايطالى ورائد الكوميديا الايطالية دانتى اليجرى تشعر بمتعة عقلية رائعة
dOOOdy alex
نورت الموضوع يا ميدو بمرورك الجميل
وغير الكتاب كمان فية الفيلم الاجنبىseven من بطوله براد بيت
حقيقى فيلم اكتر من رائع وجماله فى بساطتة فى طريقة تمثيل الخطايا السبع
%u0632%u0627%u0626%u0631
فعلا رائع وانا كنت أفكر كل السعودية تفكيرهم بالسيارات والكرة بس, كويس تقدم بس أكيد عمرك فوق السبعين ماتقدر تلعب وتستمتع بحياتك فلجأت للقراءة.

بالنسبة للفيلم شفته بس كان مرعب بالنسبة لي.

يالنسبة للخطايا أكيد كلها فيني لإني بنت.

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
الخطايا السبع التي تدمر علاقة المرأة بالرجل ..!
الخطايا السبع المميتة (The Seven Deadly Sins)
ماذا يقول البعض عن شا كيرا وماهى شاكيرا