دروس لكيفية الرسم للاطفال
عند عرض على الطفل ...
1. عدم عرضها كامله عليه لانه عندها سوف يشعر بعجزه وعدم مقدرته ...
2. عرض الرسم بطريقه اجزاء ليتسنى له تطبيق كل جزء على حدى ...
3. يعتاد الطفل على التخمين والتوقع ...
مثل :
ماذا بعد .. ربما تكون .....
اعتقد أن ... ممكن أن تكون ....
4. بعد الانتهاء اسألوا الطفل عن شعوره ...
مثل ..
هل شعرت بصعوبة ؟
اين كانت الصعوبة ؟
هل تستطيع تطبيقها بمفردك ؟
5. تشجيع الطفل على انه قادر على الرسم والابداع ...
وبامكانه اعادة المحاوله مرة اخرى بمفرده ...
6. اطلبوا من الطفل تلوين ما صنعت يداه ...
لا مكان لكلمة لا أعرف في قاموس ومصطلحات اطفالنا ...
كل ما يحتاجون اليه هو توجيه صغير ومبسط ...
فبداخل كل انسان فنان ومبدع
عند عرض على الطفل ...
1. عدم عرضها كامله عليه لانه عندها سوف يشعر بعجزه وعدم مقدرته ...
2. عرض الرسم بطريقه اجزاء ليتسنى له تطبيق كل جزء على حدى ...
3. يعتاد الطفل على التخمين والتوقع ...
مثل :
ماذا بعد .. ربما تكون .....
اعتقد أن ... ممكن أن تكون ....
4. بعد الانتهاء اسألوا الطفل عن شعوره ...
مثل ..
هل شعرت بصعوبة ؟
اين كانت الصعوبة ؟
هل تستطيع تطبيقها بمفردك ؟
5. تشجيع الطفل على انه قادر على الرسم والابداع ...
وبامكانه اعادة المحاوله مرة اخرى بمفرده ...
6. اطلبوا من الطفل تلوين ما صنعت يداه ...
لا مكان لكلمة لا أعرف في قاموس ومصطلحات اطفالنا ...
كل ما يحتاجون اليه هو توجيه صغير ومبسط ...
فبداخل كل انسان فنان ومبدع