استخدام قنوات جوجل ادسنس
القنوات أو التشانلز في جوجل أدسنس هي عبارة عن أدوات تمكنك من
مراقبة عمل إعلاناتك بكل سهولة و بساطة.
القنوات ليست بالشيء الصعب فهمه.
فهي ابسط مما تتخيل
وفائدتها رائعة وتساعدك جدا في تحسين أداء إعلاناتك وزيادة أرباحك.
لنفترض انك لديك موقع وهذا الموقع به الصفحات page1 و page2 و page3
ولنفترض أيضا أن تصميم الثلاث صفحات نفس التصميم ونفس عدد الزوار للثلاث صفحات..
ولكن مكان وضعك لوحدة الإعلان مختلف في كل صفحة عن الأخرى.
وتريد أن تعرف
1- أيا من الصفحات يجلب لي ضغطات أكثر؟
2- أيا من الأشكال الإعلانية التي استخدمها يجلب لي ضغطات أكثر؟
إذا سوف تقوم بإنشاء ثلاث قنوات.. مثلا سنسمي القنوات page1 و page2 و page3
ونقوم بإنشاء ثلاث وحدات إعلانية مختلفة لكل صفحة من صفحاتنا. وعند تصميم الوحدة
الإعلانية لصفحة page1
نقوم بإضافة القناة التي أعطيناها الاسم page1
وعند تصميم الوحدة الإعلانية لصفحة page2 سنضيف إليها القناة page2 وهكذا..
هكذا ستتمكن من معرفة أي صفحة منهم تجلب لك مزيد من الأرباح.
وعندما نعرف أي الصفحات أكثر ضغطاّ. ستتمكن أيضا من معرفة أي شكل من الوحدات
الإعلانية المستخدمة هو الأنجع..