نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة منتدى سوريا اخبار سوريا

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



الجيش السوري الحر يصل دمشق

 

الجيش السوري الحر يخترق واحداً من أرقى أحياء العاصمة السورية فيما تهبط وحدة من قوات الكوماندوز الروسية في ميناء طرطوس و تنتقل دمشق إلى طور جديد في مواجهة الثورة.

عام و يومان على بدء الانتفاضة الشعبية في سوريا و قد خلفت حتى الآن أكثر من عشرة آلاف شهيد وفقاً لتقديرات تقول عنها بعض المصادر إنها تقديرات محافظة. لا تزال المعارك بين وحدات الجيش النظامي و الجيش السوري الحر تدور على أكثر من جبهة أهمها في هذه اللحظات و أكثرها شراسة منذ بدء الثورة تدور في العاصمة دمشق. و كانت المعارك التي تدور رحاها في حي المزة الذي يضم عدداً من السفارات و الدوائر الحكومية و منازل لشخصيات مقربة من الرئيس قد أسفرت منذ أمس عن استشهاد ثمانية عشر شخصاً على الأقل وفقاً لمصادر حقوقية، بينما تتحدث مصادر في الجيش السوري الحر عن سقوط أربعة و ثمانين قتيلاً و أكثر من مائتي جريح بين عناصر الأمن السياسي السوري. صورة مقربة لما يحدث على أرض الميدان نقدمها لكم من خلال لقاء خاص مع أحد قادة الجيش السوري الحر.
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



تتضارب التقارير في بعض الزوايا و في بعض التفاصيل، لكن وصول الجيش السوري الحر إلى حي المزة في قلب العاصمة يرفع المواجهة مع دمشق إلى مستوى آخر. بينما لا تؤدي دهاليز السياسة عربياً و إقليمياً و عالمياً حتى الآن إلا إلى أبواب مغلقة تعود بعدها إلى دهليز جديد فإن الواقع على أرض الميدان لا يقبل فكرة الثبات. في الوقت نفسه يزيد عدد هؤلاء في المنتصف الذين يبدو أنهم يتجهون الآن إلى قبول فكرة الخلاص بالقوة. دون أن نغفل كثيراً من الجهود السياسية لا بد لنا من إلقاء نظرة مقربة على أرض الميدان و ضيفنا العقيد حسام الدين العواك قائد العمليات في تجمع الضباط الأحرار و هو أحد فصائل الجيش السوري الحر






تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




المقال "الجيش السوري الحر يصل دمشق" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
شابة سعودية تنضم الى الجيش السوري الحر
عاجل الجيش السورى الحر يدخل دمشق الان
الطبطبائي: لابد من تسليح الجيش السوري الحر
الجيش السورى الحر ... وتشكيل كتبة عمر المختار

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية