نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

فضيحه حزب الحريه والعداله : قانون جرائم المعلومات منقول بالنص من القانون السعودي

فى اكتشاف لبوابه الاهرام بعد انفرادها بنص قانون حزب الحريه والعداله لقانون لمكافحة الهاكرز والمواقع الإرهابية والإباحية المقدم لمجلس الشعب والذى اكتشف انه مؤخوذ بالنص من القانون السعودى ( قانون نظام مكافحه الجرائم المعلوماتيه ) وكان قانون حزب الحريه والعداله قد نشر على بوابه الاهرام يوم الخميس الماضى ( امس) وكان حزب الحريه والعداله قد غفل عنه تصحيح كلمه المملكه بمصر فى الماده 12 مما جعل القائميين على بوابه الاهرام الرجوع لقانون الممملكه العربيه السعوديه المشار بالسابق اليه واكتشاف انه نسخه طبق الاصل من القانون السعودى فيما عدا البنود الثلاث الاخيره غى القانون السعودى لم يوجدوا بالقانون المصرى وينص القانون المصرى لمكافحه الهاكرزوالمواقع الارهابيه والاباحيه على مايلى :
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

المادة الأولى:
يقصد بالألفاظ والعبارات الآتية – إينما وردت في هذا القانون – المعني المبين قرين كل منها:
1-الشخص : أى شخص ذي صفة طبيعية أو اعتبارية، عامة أو خاصة .
2-النظام المعلوماتي : مجموعة برامج وأدوات معدة لمعالجة البيانات وإدارتها ، وتشمل الحاسبات االآلية.
3-الشبكة المعلوماتية: ارتباط بين أكثر من حاسب آلى أو نظام معلوماتي للحصول على البيانات وتبادلها، مثل الشبكات الخاصة والعامة والشبكة العالمية (الإنترنت).
4- البيانات: المعلومات، أو الأوامر أو الرسائل أو الأصوات أو الصور التي تعد أو التى سبق إعدادها ، لاستخدامها فى الحاسب الآلي ، وكل ما يمكن تخزينه، ومعالجته، ونقله، وإنشاؤه بوساطة الحاسب الآلي، كالأرقام والحروف والرموز وغيرها.
5- برامج الحاسب الآلي: مجموعة من الأوامر والبيانات التي تتضمن توجيهات أو تطبيقات حين تشغيلها في الحاسب الآلي ، وتقوم بأداء الوظيفة المطلوبة.
6- الحاسب الآلي: كل جهاز إلكتروني ثابت أو منقول سلكى أو لاسلكي يحتوي على نظام معاجلة البيانات ، أو تخزينها ، أو إرسالها أو استقبالها أو تصفحها يؤدي وظائف محددة بحسب البرامج، والأوامر المعطاه له.
7- الدخول غير المشروع: دخول شخص بطريقة متعمدة إلى حاسب آلى أو موقع إلكتروني أو نظام معلوماتي ، أو شبكة حاسبات آليه غير مصرح لذلك الشخص بالدخول إليها.
8- الجريمة المعلوماتية: أي فعل يرتكب متضمنا استخدام الحاسب الآلي أو الشبكة المعلوماتية بالمخالفة لأحكام هذا القانون.
9- الموقع الإلكتروني: مكان إتاحة البيانات على الشبكة المعلوماتية من خلال عنوان محدد.
10-- الالتقاط: مشاهدة البيانات أو الحصول عليها دون مسوغ قانوني .

المادة الثانية:

يهدف هذا القانون إلى الحد من وقوع جرائم المعلوماتية ، وذلك بتحديد هذه الجرائم والعقوبات المقررة لكل منها وبما يؤدي الى ما يأتي : -
1- المساعدة على تحقيق الأمن المعلوماتي .
2- حفظ الحقوق المترتبة على الاستخدام المشروع للحاسبات الآلية والشبكات المعلوماتية.
3- حماية المصلحة العامة والأخلاق والآداب العامة .
4- حماية الاقتصاد الوطني.

المادة الثالثة:

يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين؛ كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية:-
1- التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي – دون مسوغ قانوني – أو التقاطه أو اعتراضه.
2- الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه؛ لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعا.
3- الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني أو الدخول إلى موقع إلكترونى لتغيير تصاميم هذا الموقع أو إتلافه أو تعديله أو شغل عنوانه.
4- المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا أو ما فى حكمها.
5- التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر يهم عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.
المادة الرابعة:
يعاقب بالسجن وبغرامة لا تزيد على ميلوني جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية:
1- الاستيلاء لنفسه أو لغيره على مال منقول أو على سند أو توقيع هذا السند وذلك عن طريق الاحتيال أو اتخاذ اسم كاذب أو انتحال صفة غير صحيحة.

2- الوصول –دون مسوغ قانوني إلى بيانات بنكية أو ائتمانية أو بيانات متعلقة بملكية أوراق مالية للحصول على بيانات أو معلومات أو اموال أو ما تتيحه من خدمات.

المادة الخامسة:
يعاقب بالسجن وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين جنيه ، أو بإحدي هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية :
1- الدخول غير المشروع لإلغاء بيانات خاصة أو حذفها أو تدميرها أو تسريبها أو اتلافها أو تغييرها أو اعادة نشرها .
2- إيقاف الشبكة المعلوماتية عن العمل أو تعطيلها أو تدمير أو مسح البرامج أو البيانات الموجودة أو المستخدمة فيها أو حذفها أو تسريبها أو اتلافها أو تعديلها.
3- إعاقة الوصول إلى الخدمة أو تشويشها أو تعطيلها بأي وسيلة كانت.
المادة السادسة:
يعاقب بالسجن مدة لا تقل على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية:-
1- إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد اجهزة الحاسب الآلي.
2- إنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية أو احد أجهزة الحاسب الآلي أو نشره ، للاتجار في الجنس البشري ، أو تسهيل التعامل به .
3- إنشاء المواد والبيانات المتعلقة بالشبكات الإباحية ، أو أنشطة الميسر المخلة بالآداب العامة أو نشرها أو ترويجها.
4- إنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية ، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي أو نشره ، للاتجار بالمواد المخدرة أو تسهيل التعامل بها.
المادة السابعة:
يعاقب بالسجن وبغرامة لا تزيد على خمسة ملايين جنيه ، أو بإحدي هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية:-
1- إنشاء موقع لمنظمات إرهابية على الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي أو نشرةه، لتسهيل الاتصال بقيادات تلك المنظمات أو أي من أعضائها أو ترويج أفكارها أو تمويلها ، أو نشر كيفية تصنيع الأجهزة الحارقة أو المتفجرات أو أي غدارة تستخدم في الأعمال الإرهابية.
2- الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني، أو نظام معلوماتي مباشرة أو عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي للحصول على بيانات تمس الأمن الداخلى أو الخارجي للدولة أو اقتصادها الوطني.
المادة الثامنة:
لا تقل عقوبة السجن أو الغرامة عن نصف حدها الأعلي إذا اقترنت الجريمة بأي من الحالات الآتية :-
1- ارتكاب الجاني الجريمة من خلال عصابة منظمة.
2- شغل الجاني وظيفة عامة واتصال الجريمة بهذه الوظيفة أو ارتكابه الجريمة مستغلا سلطاته أو نفوذه.
3- التغرير بالقصر ومن في حكمهم واستغلالهم.
4- صدور أحكام محلية أو أجنبية سابقة بالإدانة بحق الجاني في جرائم مماثلة.
المادة التاسعة:
يعاقب الشريك في ارتكاب أى من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون، بذات العقوبة المقررة لها، ويعاقب بما لا يتجاوز نصف الحد الأعلي للعقوبة المقررة لها إذا لم تقع الجريمة الأصلية.
المادة العاشرة:
يعاقب كل من شرع في ارتكاب اي من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون بما لا يتجاوز نصف الحد الأعلي للعقوبة المقررة للجريمة التامة.
المادة الحادية عشرة:
للمحكة المختصة أن تعفي من هذه العقوبات كل من يبادر من الجناة بإبلاغ السلطة المختصة بالجريمة قبل العلم وقبل وقوع الضرر وإن كان الإبلاغ بعد العلم بالجريمة تعين للإعفاء أن يكون من شأن الإبلاغ ضبط باقي الجناة في حال تعددهم أو الأدوات المستخدمة في الجريمة.

المادة الثانية عشرة:

لا يخل تطبيق هذا القانون بالأحكام الواردة في الأنظمة ذات العلاقة وخاصة ما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية والاتفاقيات الدولية ذات الصلة التى تكون المملكة طرفا فيها.
المادة الثالثة عشرة:
مع عدم الإخلال بحقوق غير الحسني النية، يجوز الحكم بمصادرة الأجهزة أو البرامج أو الوسائل المستخدمة في ارتكاب أي من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون أو الاموال المتحصلة منها، كما يجوز الحكم بإغلاق الموقع الإلكتروني أو مكان تقديم الخدمة إغلاقا نهائيا أو مؤقتا متي كان مصدرا لارتكاب أي من هذه الجرائم ، وكانت الجريمة قد ارتكبت بعلم مالكه.

المقال "فضيحه حزب الحريه والعداله : قانون جرائم المعلومات منقول بالنص من القانون السعودي" نشر بواسطة: بتاريخ:
mrmoha
يا حلاوة طيب وإيه الفضيحه فى كده , إيه يعنى لما ننقل قانون محترم من أى دوله طالاما هيخدم بلادنا ولا يخالف قيمنا ومبادئنا وحرياتنا أيا كانت هذه الدوله ولا لازم الطبل والزمر على أى حاجه تيجى من ريحه الحريه والعداله ؟؟؟؟
%u062D%u0633%u0627%u0645
فين الفضيحة !!!!!!!!!!!!!! لو معترض على بنود القانون وضح لنا لانى بصراحة لا اجد فيه شيئ انه يكون منقول
eng_alasakik

الرجاء التأكد ده النص من القانون السعودى
00للاطلاع على نص القانون السعودي:
http://www.yesser.gov.sa/ar/Mechanis...minal_law.aspx
eng_alasakik
يا حلاوة طيب وإيه الفضيحه فى كده , إيه يعنى لما ننقل قانون محترم من أى دوله طالاما هيخدم بلادنا ولا يخالف قيمنا ومبادئنا وحرياتنا أيا كانت هذه الدوله ولا لازم الطبل والزمر على أى حاجه تيجى من ريحه الحريه والعداله ؟؟؟؟
لاابدا كان ممكن قوى يقدم ويذكر انه مقتبس من القانون السعودى وكان يحترم لهم كده لكن انه يقدم على ان الحزب اجتهد ووضع بنوده كامله ده هو اللى مش مقبول ؟؟ يجب ان تنسب الاشياء لاصلها مش ده المفروض ولاايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وعلى فكره انا شخصيا مش ضد الحريه والعداله انا ضد اى حزب ينسب له اى شىء ويدعى نه هو اللى عمله على خلاف الحقيقه ؟؟؟ وبعدين ياريت ينقلوه مع تعديل يعنى احنا مش مملكه كانوا كتبوا بدلها مصر مثلا او جمهوريه ولا احنا برضه بندافع وبس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
mrmoha
لاابدا كان ممكن قوى يقدم ويذكر انه مقتبس من القانون السعودى وكان يحترم لهم كده لكن انه يقدم على ان الحزب اجتهد ووضع بنوده كامله ده هو اللى مش مقبول ؟؟ يجب ان تنسب الاشياء لاصلها مش ده المفروض ولاايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وعلى فكره انا شخصيا مش ضد الحريه والعداله انا ضد اى حزب ينسب له اى شىء ويدعى نه هو اللى عمله على خلاف الحقيقه ؟؟؟
أنا معاك بس بصراحة كلمه فضيحة أكبر من الحدث ذاته .
تحياتى .
eng_alasakik
أنا معاك بس بصراحة كلمه فضيحة أكبر من الحدث ذاته .
تحياتى .
الفضيحه ان اللى مقدمه حزب محترم له الاغلبيه وينقل بالنص بدون حتى المراجعه بل وينشر فى جريده رسميه ليقرؤه الملايين خارج وداخل مصر ونبقى عملين زى الغشاشين الللى بيغشوا فى امتحان بس بلغه مش فاهمنها يقوم الغشاس يكتب اسم اللى غش منه بدل اسمه ليوضح للمصحح بكل سهوله هو غش من مين
نحن نملك من الفقهاء القانونيين من ينتدب ليكتب قوانين تقريبا فى جميع البلاد العربيه طب ليه بقى نغش وكمان ننسبه لنفسنا
eng_alasakik

وده نص القانون السعودى كاملا
Mizoalex
انا عايز افهم دلوقتى هى فين الفضيحه

ايه يعنى ما القانون بتعنا مأخوذ من القانون الفرنسى
eng_alasakik
انا عايز افهم دلوقتى هى فين الفضيحه

ايه يعنى ما القانون بتعنا مأخوذ من القانون الفرنسى
الفضيحه ان حزب الحريه والعداله اولا : نقلالقانون ونسبه لنفسه
ثانيا : عندما نقل القانون لم يكلف نفسه من نقله ان يغير فى الماده 12 كلمه المملكه بمصر او بالجمهوريه العربيه المتحده بل تركها مملكه كما هى ونشرت فى الاهرام كذلك وكل من قرئها توقع ان كلمه مملكه تخص المملكه العربيه السعوديه وبقليل من البحث سيكتشف ان نص القانون هو نفس قانون السعوديه كل ماقاموا بيه تغير الاسم ونسبوه للحزب
ثالثا : القانون بتعنا منسوب للقانون الفرنسى بالفعل ولم ينكر ذلك فقهاء القانون بس بالتأكيد احنا عدلناه لما يناسبنا يعنى وقتها احنا كنا مملكه وهما جمهوريه فبالتأكيد عدلناه بما يناسبناومافيش داعى نقول ان أحمد أبو بركة المستشار القانوني للحرية والعدالة, شارك فيوضع القانون مش كده ولا ايه ؟؟؟؟؟
Dera
وينقلوا ليه اصلا علي اساس ان السعوديه متقدمه قوي في القوانين وعلي اساس انها دوله يشار لها بالبنان علي تقدمها في مجال المعلوماتيه بلا وكسه
مجده
ماذا يقصد بالمادة السادسه. انتاج ما من شانه المساس بالقيم او الاداب العامه
زهير ابراهيم
ربنا يستر ومايغيروش علم مصر الى علم السعوديةوكان مصر لايوجد فيها قانونيون من الممكن ان يعلمو اي قانون محترم
المصرين الي عملو دساتير كل الدول العربية
طبعا الا السعودية لان دستورها دستور وهابي
زيزو باشا
يا اخونا الغالى / انج .. يا باشمهندس ... سيبك و كبر دماغك .. ماهيه حاجة معروفة ( الادعاء بالعلم و المعرفة ) و ايه يعنى خليهم يدعوا و يقولوا ما فى الخمر .. طبع ال؟؟؟؟ عليك ( يعنى همه مش حضرتك بالطبع ).. غالب لانه لو ؟؟؟ فى ؟؟؟؟ 100 قالب .. و عجبى .. و الحدق يفهم ياناس ....
ايمن شوقى
الاخوة الى بيتكلموا ميعرفوش ان حزب الحريه والعدالة انكر ان هناك قانون لجرائم المعلومات يتم دراسته وان هذا من الحرب الاعلاميه عليه يبقى اتأكدوا قبل عرض الموضوع وهذا سؤال للمشرف صاحب الموضوع
احمد ركابي الرشيدي
السلام عليكم ورحمة الله
رغم اني اخذت عهدا علي نفسي بعد الايقاف اني لن اهاجم مشرفا او اشكر ه
لاكني اقول للمشرف علي هذا الخبر احسنت انها فضيحه من العيار التقيل قوي
اولا لمن يدرس قانون يتضح ان هذا القانون به مواد بل اغلبه يخدم سدنه الحكم ولا يخدم مستخدمي المواقع في مجمله
ثانيا للذين سيالون فين الفضيحه ؟
الفضيحه انهم ذهبوا الي السعودية وهي دولة تقبض علي الشعب بيد من حديد في اتجاه ثقافه شعبها
ولا اري في هذا القانون في مواد الثلاثة عشر اي حماية رغم مواده المتعددة للامن العام اين المادة التي تقيد حركة المعلومات من والي الدول المعادية يعني ممكن تسمح لي دوله معادية بتلقي بينات خطيرة والعكس
وفي هذه الحاله اكيد هناك رقابه سرية علي تداول البيانات يعني برضه في طرق غير شرعيه للدولة تتخذها ضد الشعب وعصر الرقابه لازال موجودا
لابد ان توضع ماده تعاقب علي تداول البيانات الامنية فالمادة السادسة البند 1 غير واضحة وهي واسعه المعني وممكن اي شخص يقع تحط طائلته
ايمن شوقى
ربنا يستر ومايغيروش علم مصر الى علم السعوديةوكان مصر لايوجد فيها قانونيون من الممكن ان يعلمو اي قانون محترم
اولا عايز اعرف الاخ زهير الى بيكره اى شىء اسلامى ان السعودية مفهاش دستور اصلا عشان يبقى وهابى او غير وهابى ممكن اعرف من الاخ زهير ايه هى الوهابيه اصلا عشان من علمه نستفيد
وايه الى مضايق الاخ زهير من علم السعودية عشان فيه الشهادتين والى ايه عايز اعرف
eng_alasakik
اولا عايز اعرف الاخ زهير الى بيكره اى شىء اسلامى ان السعودية مفهاش دستور اصلا عشان يبقى وهابى او غير وهابى ممكن اعرف من الاخ زهير ايه هى الوهابيه اصلا عشان من علمه نستفيد
وايه الى مضايق الاخ زهير من علم السعودية عشان فيه الشهادتين والى ايه عايز اعرف
ياجماعه متكبروش الحكايه وفى الاخر تصبح مشادات كلاميه على الجانب الاخر بين الاعضاء والزوار او حتى المشرفين فى المنتدى ده فى ديمقراطيه كل واحد يستطيع ان يقول رأيه طالما لم يقوم بالفاظ نابيه او اساءه لشخص معين استطيع ان انقد واختلف عن رؤيه الاخر وهذا ليس اختلاف شخصى ولكن اختلاف الرؤيه فقط انا لااختلف مع حزب الحريه والعداله ولكن عندما ارى انهم اخطأوا من وجهه نظرى لابد من الانتقاد قد يرى البعض ان هذا يعبر عن وجه نظره والاخر رأى ان هذا ضد وجهه نظره الاختلاف فى الرأى لايفسد للود قضيه
زهير ابراهيم
السلام عليكم ورحمة الله
رغم اني اخذت عهدا علي نفسي بعد الايقاف اني لن اهاجم مشرفا او اشكر ه
لاكني اقول للمشرف علي هذا الخبر احسنت انها فضيحه من العيار التقيل قوي
اولا لمن يدرس قانون يتضح ان هذا القانون به مواد بل اغلبه يخدم سدنه الحكم ولا يخدم مستخدمي المواقع في مجمله
ثانيا للذين سيالون فين الفضيحه ؟
الفضيحه انهم ذهبوا الي السعودية وهي دولة تقبض علي الشعب بيد من حديد في اتجاه ثقافه شعبها
ولا اري في هذا القانون في مواد الثلاثة عشر اي حماية رغم مواده المتعددة للامن العام اين المادة التي تقيد حركة المعلومات من والي الدول المعادية يعني ممكن تسمح لي دوله معادية بتلقي بينات خطيرة والعكس
وفي هذه الحاله اكيد هناك رقابه سرية علي تداول البيانات يعني برضه في طرق غير شرعيه للدولة تتخذها ضد الشعب وعصر الرقابه لازال موجودا
لابد ان توضع ماده تعاقب علي تداول البيانات الامنية فالمادة السادسة البند 1 غير واضحة وهي واسعه المعني وممكن اي شخص يقع تحط طائلته
حمد لله على السلامه
هو انت برضو توقفت وانا فاكر انك بعدت عن المنتدى
مسخره ها
الشاطر حسن
القانون المصري في الأصل نقل حرفيا من القانون الفرنسي في وقت كان فيه كثير من أساتذة القانون وللعلم القانون السعودي نفسه وضعه مستشارون مصريون لذا مفيش فضيحة ولا حاجة ومحدش بينسب قانون ولا حاجة القانون لما بيطلع لا يكتب بنهايته عمله الإخوان ولا غيرهم بلاش نهول
احمد ركابي الرشيدي
ياجماعه متكبروش الحكايه وفى الاخر تصبح مشادات كلاميه على الجانب الاخر بين الاعضاء والزوار او حتى المشرفين فى المنتدى ده فى ديمقراطيه كل واحد يستطيع ان يقول رأيه طالما لم يقوم بالفاظ نابيه او اساءه لشخص معين استطيع ان انقد واختلف عن رؤيه الاخر وهذا ليس اختلاف شخصى ولكن اختلاف الرؤيه فقط انا لااختلف مع حزب الحريه والعداله ولكن عندما ارى انهم اخطأوا من وجهه نظرى لابد من الانتقاد قد يرى البعض ان هذا يعبر عن وجه نظره والاخر رأى ان هذا ضد وجهه نظره الاختلاف فى الرأى لايفسد للود قضيه
تحياتي
اسف لتدخلي في الحوار
فعلا توقفت او تم ايقافي لمجرد حوارات لها راي ضد نفس الاستفسار في هنا مؤيدين جدا للفكر الوهابي ورديت وكان جزائي الايقاف
فليست هنا ديموقراطية كما تشير ولازلت اكتبها
احمد ركابي الرشيدي
القانون المصري في الأصل نقل حرفيا من القانون الفرنسي في وقت كان فيه كثير من أساتذة القانون وللعلم القانون السعودي نفسه وضعه مستشارون مصريون لذا مفيش فضيحة ولا حاجة ومحدش بينسب قانون ولا حاجة القانون لما بيطلع لا يكتب بنهايته عمله الإخوان ولا غيرهم بلاش نهول
لا يا شاطر حسن بعد تحياتي وسلامي

القانون المصري للعلم ليس مستقي كما تقول من القانون الفرنسي الكلام ايلي حضرتك بتقوله كان ايام الملك فؤاد بعد الثورة هناك نصوص رومانية وفرنسية لاكن قانون الاحوال الشخصية من صبل القران والسنة اي نصا من الشريعة الاسلامية فيما عدا القانون بعض مواد القانون المدني والجنائي وحتي فالمحامون يدافعون عن المتهمين في القانون الجنائي بنصوص الشريعة الاسلامية بعض الاحيان
الفضيحة اننا نظهر امام من كنا نعلمهم ووضعنا لهم القوانين خاصة ونحن في ثورة فلم تنضب الرجال من مصر رجال القانون يا ابو علي بالااف في العالم العربي المشكله انهم مش من الاخوان
القاهر9
طيب شوف الدساتير العربية اللي عملها المصريين زي ما بتقول نهايتها إزاي إلى مزبلة التاريخ وشوف الدستور الوهابي ودى السعودية فين g20
ISLAMAZ
حقيقى برافو
الحرب على الاسلاميين سواءا الأخوان أوالسلفيين مستمرة (الله ينور)
حتى قبل ما مجلس الشعب يعمل أول جلسه
و نفس الشىء كان ممكن يكون من نصيب الشيخ حازم لو قدر الله له الفوز بالرئاسة
ولكن ربنا حكيم و عليم

على العموم استمروووووووووووووا

و لسه عندكوا الفرصة كاملة
يعنى عندكوا الكابتن عمرو موسى
و البرنس أحمد شفيق
و ممكن كمان تجيبوا الجنرال حسنى مبارك و ولده جمال

و يجعله عامر

الشاطر حسن
أغلب القوانين في مصر قوانين مخالفة للشريعة الإسلامية مع الاحترام لحضرتك لكن الفوائد البنكية وفوائد التأخير القانونية في المسائل المدنية والتجارية مثلا لا تتفق بحال مع الشريعة الإسلامية هل تعلم أن القانون المصري لا يعاقب في الأصل على الزنا ويشترط للعقاب تعدي الضرر للغير يعني إذا كان أحد الطرفين متزوج ( للزوج تحريك الدعوى الجنائية ) أو إذا كانت الانثى أقل من 18 سنة ( تعتبر هتك عرض ) أو إذا كان في الطريق العام ( يعتبر فعل فاضح في الطريق العام ) أو إذا كان بمقابل مادي ( يعتبر دعارة ) خلاف ذالك لا عقاب على الزنا ودة مثل بسيط أوي أنا معاك إن مسائل الأحوال الشخصية مأخوذة من الشريعة الإسلامية

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
فضيحه جديده على موقع الحريه والعداله ؟؟؟؟
الدكتور سعد الكتاتني رئيسا لحزب الحريه والعداله