* أليس حمزة بن عبد المطلب رضى الله عنه أسد الله وأسد رسوله شهيد أحد وفارس بدر وعندما استشهد حزن عليه النبى صلى الله عليه وسلم حزنا شديدا وقال : ( سيد الشهداء عند الله يوم القيامة حمزة )
( الحاكم فى المستدرك 130/2 )
* أليس العباس بن عبد المطلب رضى الله عنه شهد فتح مكة وثبت يوم حنين وقال فيه النبى صلى الله عليه وسلم ( إن العباس منى وأنا منه ) ( الترمذى 3759 والنسائى 33/8 ) وقال يا أيها الناس من آذى عمى فقد آذانى فإنما عم الرجل صنو أبيه ) ( الترمذى 3758 وأحمد 165/4 )
وأين أبناء أعمام النبى صلى الله عليه وسلم ؟ !
* أليس جعفر الطيار رضى الله عنه صاحب المآثر والمحامد وهو الذى قال له النبى صلى الله عليه وسلم : ( أشبهت خلقى وخلقى ) ( صحيح البخارى 2552 ) وقد كان أحد السابقين إلى الإسلام وممن هاجر إلى الحبشة ولم يزل هناك إلى أن هاجر النبى صلى الله عليه وسلم إلى المدينة فقدم إلى المدينة يوم فتح خيبر ففرح به النبى صلى الله عليه وسلم فرحا شديدا وقام إليه وعانقه وقبله بين عينيه . ولما أرسله النبى صلى الله عليه وسلم إلى مؤتة نائبا لزيد بن حارثة رضى الله عنه أبلى بلاء حسنا وقاتل حتى قطعت يداه واستشهد فعوضه الله عن يديه جناحين فى الجنة فكان يقال له بعد قتله : الطيار ولما بلغ النبى صلى الله عليه وسلم نبأ استشهاده حزن عليه حزنا شديدا وقال : ( دخلت الجنة البارحة فنظرت فيها وإذا جعفر يطير مع الملائكة ) ( الحاكم فى المستدرك 217/3 والطبرانى فى الكبير 107/2 ) وقال : ( مر بى جعفر الليلة فى ملأ من الملائكة وهو مخضب الجناحين بالدم أبيض الفؤاد) ( الحاكم فى المستدرك 234/3 ) .
* أليس عبد الله بن عباس رضى الله عنهما حبر الأمة وترجمان القرآن وكان يلقب بالحبر والبحر لاتساع علمه وكثرة فهمه وكمال عقله وسعة فضله فقد لازم النبى صلى الله عليه وسلم ودعا له صلى الله عليه وسلم بالفقه فى الدين وعلم التأويل وكان ممن شهد مع على رضى الله عنه الجمل وصفين وقد اعترف له بذلك الفضل كبار الصحابة رضى الله عنهم والتابعون لهم بإحسان .
ومن أبناء عمه أبو سفيان بن الحارث فارس يوم حنين وأين الحديث عن سائر أولاد أعمامه ؟ !
* أين بقية ذرية الحسين رضى الله عنه مثل حفيده شهيد الكوفة زيد بن على بن الحسين وسائر ذرية أولاده ؟ !
* أين ذرية الحسن رضى الله عنه ؟
أين حقوق هؤلاء ؟ وهل هم من آل البيت أو ليسوا منهم ؟
وإن لم يكونوا منهم فمن الذى أخرجهم ؟ وبأى دليل أخرجهم من آل البيت ؟
مما سبق وغيره كثير يظهر جليا الفرق الشاسع بين أهل اسنة بين مخالفيهم فى بان من هم أهل البيت .