فورد Ford GT90
محرك الشارع من 720HP جادة، ولكن إذا كان هذا نفس المحرك مستعدة لاطلاق أكثر من ميكانيكي "أصيل" مع لمسة صغيرة على تيربو، ونحن يمكن ان تؤكد بكل ثقة، انها ليست فقط خطيرة ولكن أيضا المتفجرة. وV12 على GT90 هو المكان الذي يجتمع كلا الطرفين. هذا المحرك التجريبي، المولود من زواج اثنين من V8 عند 90 º من طراز لينكولن الثامن القاري، وهما آلية أربعة صمام في الاسطوانات التي فقدت زوجا من الاسطوانات في هذه العملية، الإفراج عن هذه الخيول 700 من خلال النفس من غاريت 4 طويلة T2 عادم بطريقة سلمية؛ أقل من ضغط شريط.
هذا الاسترخاء فواصل واضحة، من دون الكثير من العمل، مع تطور من المسمار على التحكم في شحن تيربو وتغيير على "البرغوث" الإلكترونية من "رقاقة" المسؤول عن إدارة كل من إمدادات الوقود والاشتعال و. معاملة الشق له تأثير صدمة، يتم وضع السلطة النهائية على 1000HP، التوجه قرابة المروع الذي لديه هذا فورد بعيدا عن أي حتى لو كنت تعقب تجلس في عجلة من بوجاتي SS 110، وF50 فيراري أو مكلارين F-1 GTR. علبة التروس مع خمسة التحول إلى الأمام، ويمر ذلك طاقة لا حدود لها إلى المحور الخلفي، وعمود إدارة. ومن المتوخى أن استخدام نظام AWD في الإصدارات اللاحقة، وهو الجهاز الذي يحسن على الإدارة المشتركة في الظروف القاسية، لكنها تفرض في المقابل، عقوبة كبير في الوزن، والآن تعيين في 1425 كجم، قيمة منفصلة لنموذج من هذه المطالبات.
سرعة 375Km / ساعة الأعلى أن الفنيين تعزى إلى GT90 تتجاوز 372Km / ساعة سجلتها ماكلارين F-1 على حلبة ناردو في إيطاليا، تتطلب الفرامل نوعية استثنائية. أربعة أسطوانة التهوية من 328 مم في القطر، قادرة على وقف هذه قذيفة على مسافات لا يصدق، هي الفرامل المعتادة في الفورمولا 1. الإطارات لا تتباهى، إما، مقاييس منفصلة، الإطارات الأمامية هي نوع 275/35 وتقام على عجلات 18 بوصة قطرها بينما في وقت لاحق، أكثر سخاء، هي نوع 335/30 وتناسب عجلات مع 19 بوصة في القطر.