
كيف يتصالح هذا الشيخ التقي مع هذه الفاجرة
لا سامحه الله ولا غفر له فعلته هذه |
عندما يخطىء المرء يدفعه البعض لأن يعتذر ويقنعونه أن قبول التصالح أو الإعتذار لا يقلل من شأنه وأن الإعتراف بالخطأ فضيلة وعندما يقدم على ذلك تجد بعض ضعاف النفوس يستنكرون عليه ذلك ويقولون طيب هو كان ليه من الأول مش أحسن مايحط نفسه فى الموقف الوحش ده
|
مش مقتنع ان دا هيحصل اصلاُ ابداً ابداً اكيد اشاعه
|
عندما يخطىء المرء يدفعه البعض لأن يعتذر ويقنعونه أن قبول التصالح أو الإعتذار لا يقلل من شأنه وأن الإعتراف بالخطأ فضيلة وعندما يقدم على ذلك تجد بعض ضعاف النفوس يستنكرون عليه ذلك ويقولون طيب هو كان ليه من الأول مش أحسن مايحط نفسه فى الموقف الوحش ده
فاذا كان اخطا فيجب عليه اقامة حد قذف المحصنات هنا تجد عظمة دين الاسلام لكي لا يتجراء اي مخلوق على قذف اي محصنة لهوى في نفسه احمد ربي اني من المسلمين |
هناك آيات وأحاديث وآثار وأقوال لعلماء الإسلام تبين فضيلة الإصلاح بين المتخاصمين، فعلى المسلم أن يكون سباقاًَ إلى مثل هذه الخيرات التي تكسبه المنزلة الرفيعة عند الله والقران الكريم يحث علي الصلح بين الناس ويعتبره من القربات التي يؤجر عليها
وقد قال الله -تعالى-: ( لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا) (114) سورة النساء (وَلاَ تَجْعَلُواْ اللّهَ عُرْضَةً لِّأَيْمَانِكُمْ أَن تَبَرُّواْ وَتَتَّقُواْ وَتُصْلِحُواْ بَيْنَ النَّاسِ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) (224) سورة البقرة، (وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) ( 9-10 ) سورة الحجرات، {لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا} (114) سورة النساء والي من يعترض علي هذا الصلح : ربما يكون فيه هداية وصلاح والله تعالي اعلي وأعلم |
هناك آيات وأحاديث وآثار وأقوال لعلماء الإسلام تبين فضيلة الإصلاح بين المتخاصمين، فعلى المسلم أن يكون سباقاًَ إلى مثل هذه الخيرات التي تكسبه المنزلة الرفيعة عند الله والقران الكريم يحث علي الصلح بين الناس ويعتبره من القربات التي يؤجر عليها
وقد قال الله -تعالى-: ( لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا) (114) سورة النساء (وَلاَ تَجْعَلُواْ اللّهَ عُرْضَةً لِّأَيْمَانِكُمْ أَن تَبَرُّواْ وَتَتَّقُواْ وَتُصْلِحُواْ بَيْنَ النَّاسِ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) (224) سورة البقرة، (وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) ( 9-10 ) سورة الحجرات، {لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا} (114) سورة النساء والي من يعترض علي هذا الصلح : ربما يكون فيه هداية وصلاح والله تعالي اعلي وأعلم الصلح بين المتخاصمين وكل هذا بما ذكرته ولكن ليس هناك صلحا بين من قذف محصنة ومن قام بقذفها لانه هنا انتقل الى حكم قيام الحد فلا صلح له واكرر عظمة الاسلام بوجود الحدود هي هذه ان لاياتي فرد ويرمي ما يرمى الاخرين بالتهم دون خوف وبعد ذلك يعتذر للاسف فهمك للاسلام وبعض الاخرين يسئ له حاول ان تستفهم من شيوخك كلامي |
كلامك مضبوط يا اخ زهير بس على حسب علمى الكلمة التى كانت أساس كل المشكلة هو قوله لها ( كم شخص إعتلاكى بإسم الفن) وأعتقد أن هذا اللفظ ليس إتهاما بالزنا فهو لم يقصد الزنا هنا بكامل أركانه التى وردت فى الإسلام ولكن قصد أمر رآه ويعرفه الجميع عن إلهام شاهين أو غيرها من فنانات العرى ولا هى المشاهد اللى بنسمع عنها دى فن
|
كلامك مضبوط يا اخ زهير بس على حسب علمى الكلمة التى كانت أساس كل المشكلة هو قوله لها ( كم شخص إعتلاكى بإسم الفن) وأعتقد أن هذا اللفظ ليس إتهاما بالزنا فهو لم يقصد الزنا هنا بكامل أركانه التى وردت فى الإسلام ولكن قصد أمر رآه ويعرفه الجميع عن إلهام شاهين أو غيرها من فنانات العرى ولا هى المشاهد اللى بنسمع عنها دى فن
ولكنها اتهمها بالزنا ونشر الزنا بل قالها بصريح العباره ايها الزانيه امال قوله كم شخص اعتلاه قاله مجرد قول فقط اشتهر به فقط |
لا يا اخي هذا قول قاله
ولكنها اتهمها بالزنا ونشر الزنا بل قالها بصريح العباره ايها الزانيه امال قوله كم شخص اعتلاه قاله مجرد قول فقط اشتهر به فقط بس أنا ليا وجهة نظر فى تطبيق حد قذف المحصنات عليه هو إحنا بنطبق الشريعة هنا فى مصر ولا هو يطبق على الشيوخ ولا يطبق على غيرهم وبعدين هل إلهام شاهين من المحصنات ؟؟ فعلى حد علمى المحصنة هى العفيفة والتى تحمى نفسها من الريبة |
صراحة لم أسمع من قبل أنه إتهمها علانية بالزنا ولكن طالما انت سمعت منه ذلك يبقى إنت أصدق
بس أنا ليا وجهة نظر فى تطبيق حد قذف المحصنات عليه هو إحنا بنطبق الشريعة هنا فى مصر ولا هو يطبق على الشيوخ ولا يطبق على غيرهم وبعدين هل إلهام شاهين من المحصنات ؟؟ فعلى حد علمى المحصنة هى العفيفة والتى تحمى نفسها من الريبة تدافع عن فرد وتغلط الدين هل هذا الشخص اهم لديك من الدين هل لاني ادافع عنه الجاء الى تحريف الدين من اجل ارضائه يا اخي شيخ سلفي القي عيله هو بوضع مخل وحكم عليه انا لااعلم لماذا يتم الدفاع عنه لتبرئه مجموعه من الاخرين استغرب انا لو كنت سلفي تاكد يا اخي ساقف ضده واقول قولا واحد انه ليس من السلفين وابراء السلفين منه ولكن ادافع عنه كي ابرئ السلفين من التهمه ماهي علاقه تنظيم بفرد من الممكن ان يخطئ اسئلك بالله هل كل المسلمين هم اتقياء الا يوجد فيه منافقين فلماذا ابرئ خاطئ بجريمه واضحه وانقل الاهام للاخرين صدقني انتم بهذا تضيعوا حقوقكم لو كان لديكم حقوق كن انت اول من يتبراء من مخطئ ودافع على تنظيمك ومجموعتك وبرئها منه فليذهب الى الجحيم مادام بفعلته اساء للمجموعة اضحي بفرد ولا اضحي بجمع المشكله انت تدعي بان لم تشاهد الكلام الذي اقوله فهل لو اتيت لك بيه ستقول اذا يجب اقامه الحد على الشيخ وتطالب بذلك فليذهب الى الجحيم وليبقى الاسلام خير دين واعظم دين وخير ما فيه انه دين الخالق سبحانه وتعالى انتم تتهموا الاخرين بانهم لايريدو تطبيق الحدود انا شخصيا اتمنى ان تقام الحدود مشكلتي فقط هي من يكون وليا على تطبيقها |
عموما الصلح بين المتخاصمين من آداب الاسلام....مبادرة طيبة لو صح الخبر
|