نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام آخر الأخبار أخبار التعليم



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




نموذج اجابة امتحان اللغة العربية , الصف الثالث الثانوي , 8/6/2013

 

تبدأ امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت 8/6/2013 مع امتحان اللغة العربية والتربية الدينية وسط توقعات بان يكون الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط ولكنه لن يفتقد لنقاط ستكون فى مستوى الطالب المتفوق , طلاب الصف الثالث الثانوي وحوالي 400 الف طالب وطالبة سيبداوا امتحاناتهم بامتحان اللغة العربية فى تمام الساعة التاسعة ولمدة ثلاث ساعات ثم امتحان التربية الدينية وكالعادة كل امتحانات نقدم لكم نماذج اجابة اسئلة الامتحانات والتي نبدأ بسؤال سؤال عقب الانتهاء من الامتحانات ان شاء الله حيث من المنتظر ان نقدم لكم نموذج الاجابة لامتحان اللغة العربية الصف الثالث الثانوي وذلك عقب نهاية الامتحانات بحوالي ثلاث ساعات وسنحاول وضع اجابات صحيحة من اجل ان تطمئن على حلك وياريت تحل بشكل متأني وماتستعجلش وان شاء الله ربنا يوفقك
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



لاتنسوا نموذج اجابة امتحان اللغة الانجليزية يوم 10/6/2013 تابعوه من خلال الموضوع الاتي
http://www.nmisr.com/vb/showthread.php?t=487773

كانت نسخة مسربة من امتحان مزعوم للغة العربية قد انتشر كالنار فى الهشيم على شبكة الانترنت قبل ان تنفي وزارة التربية والتعليم ان الامتحان المنشور هى مراجعة من الدروس الخصوصية ولايمت لامتحان اخر العام بصلة


النحو
العلم له مجالات متعددة تحتاج الي مساع اليه لهذا يحاول الباحثون أن يلاحقوا الحركة العلمية فيما وصلت اليه حتي تكون الثمرة التي نرجوها فإذا اخذنابالجد وبدأ ابناؤنا يهتمون بالعلم فذلكم السبيل الحق
العلم يا ابنائي حتي يتحقق الامل ويظهر المجتمع مهيبه مكانته ونصل الي ما نصبوا اليه من رفاهية وتقدم
1- اعرب ما تخته خط
2- هات اسم مفعول واعرب معموله
مهيبة + نائب فاعل مرفوع بالضمة
ممنوع من الصرف وبين سبب المنع

فعل شروع واذكر حكم اقتران خبره بأن

بدأ ابناؤنا يهتمون+ يمتنع
نعت جمله واعربها

تحتاج
انت تعلو بالعلم اجعلما للجمع بنوعيه
انتم تعلون بالعلم
انتن تعلون بالعلم
اربط يسعي الانسان - يكون
متى يسع يكن


ــــــــــــــــ
روابط صديقة
نموذج اجابة امتحان اللغة الانجليزية 2013 , الصف الثالث الثانوي 10/6/2013
نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية 2013 الترم الثاني






المقال "نموذج اجابة امتحان اللغة العربية , الصف الثالث الثانوي , 8/6/2013" نشر بواسطة: بتاريخ:
hamedahmed
hamedahmed
hamedahmed
السؤال الثانى فى القصة

1- يتجمع

2- اليأس

3- الخاطرة

ب- كما كان يقضي صباحه في الجامعة فإذا عاد إلى منزله آخر النهار لم يبرحه حتى يصبح, والأصدقاء يلمون به

لك يقع الفتى في هذه الخصومات ولم يكن له في مسألة الحب أرب (هدف) ولا سبيل, وذلك انه مكفوف لا يرى وجوه الحسان ولا يعرف كيف يتحدث إليهن, أو كيف يبتغي إلى راضاهن سبيلا,

( ج ) حتى أن هذه الوحدة كانت تذكره بوحدة القاسية في حوش عطا في القاهرة والتي لم يكن يؤنسه (يفرحه ويذهب وحشته ) فيها إلى صوت الصمت أو أزيز (صوت) بعض الحشرات.
حتى أن هذه الوحدة كانت تذكره بوحدة القاسية في حوش عطا في القاهرة والتي لم يكن يؤنسه (يفرحه ويذهب وحشته ) فيها إلى صوت الصمت أو أزيز (صوت) بعض الحشرات.
hamedahmed
القراءة المتعددة

أولا موضوع القدس
مفرد الأكاذييب : أكذوبة
مضاد زيفوا : أعلنوا
معنى نشروا : أذاعوا

ب-
حاولوا إقناع العالم زورا وبهتانا بأنهم هم الذين أنشأوا مدينة القدس وقد أقاموا مؤتمرات واحتفالات ضخمة بمناسبة مرور 3000 سنة على إنشائهم لها .
تكشف المصادر التاريخية والآثار القديمة أكاذيب اليهود حيث يدل التاريخ على أن القدس مدينة عربية أنشأها العرب الكنعـانيون منذ آلاف السنين وكانوا يسمونها " أور سالم " أي مدينة السلام وقد وفد الكنعانيون من شبه الجزيرة العربية في الألف الرابع قبل الميلاد وتفرع منهم بطون عدة من عموريين ويبوسيين وآراميين وفينيقيين .

ج-
1- من دلائل تسامح الإسلام وعظمته أن الوجود الإسلامي بالقدس لم يؤد إلى توقف رحلات غير المسلمين إلى الأراضي المقدسة .
2-
مجتلي عين موسي – مهوي قلب عيسي – مسري ومعراج النبي
أولي القبلتين – ثالث الحرمين
hamedahmed
من موضوع أسلوب وأسلوب

1- تعمده

2- تنتشر

3 - الأحداث

( ب ) الأسلوبان
1- ان بعض الكتاب يفضلون البدء بالجملة الفعلية

غ لأن القصة تحتاج إلى أن تشيع فيها الحركة وهذا ما تحققه الجملة الفعلية.

2- غ 2 - حاولوا تقليد أسلوب الموِّال في القصة وقدموا الفاعل على الفعل .- ولكن نتائج هذا الأسلوب لم تتبين بعد ولم تستقر .
( ج ) 1- لأنه يسمى حديث النفس وهو وصف تتابع ذكريات حوادث بالمقلوب
فاول الحوادث يأتى فى الاخر وأخر الحوادث ياتى فى الأول
كأن الكاتب سهى عن شيء ويريد العودة والرجوع اليه

وخير وسيلة لذلك استحدام كان


2 - لأن استخدام وكنت يؤدى إلى كبكبة التتابع الزمنى
hamedahmed
الأدب

1- لأن مفهوم الشعر عندهم الصتاق بالواقع واحساس به ومن ثم تعبير عن أوجه الحياه المختلفة من زيف وصدق .. إلخ

2- اتخذوا القصة وسيلة لتحليل المواقف الشعورية والانسانية ومن تجسيد للمعانى لذلك غلب على شعراء الشمال النثر اكثر من الشعر ومن هنا كانت القصة الشعرية لونا من الوان البلاغة الجديدة عند شعراء المهجر

3- محمود تيمور مزج بين المسرحية الاجتماعية والتاريخ كما فعل فى مسرحية اليوم خمر عن امريء القيس

4- قد تشمل القصة القصيرة حوارا وقد لا تشمل معتمدة على ما يسمى حوار الصمت وهو حوار قوى مؤد ولكن إذا وجد فى القصة حوارا لابد ان يكون له هدف هو كشف ملامح وطبيعة الشخصية
__________________
hamedahmed
البلاغة

( أ )
1- تحديد العاطفة + شرح الأبيات

2- حدد العاطفة ثم نقول وقد لونت العاطفة الفاظ الشاعر على النحو التالى

ونخرج كلمة أو اثنتين ونقول يويحان بــ.. وهى نفس عاطفة الشاعر

مما حقق إماتعا لدى المتلقى

( ب )
1 - السعة والانتشار واستمرار الامل

2- توحى بالغفلة عن التحقيق

تنامين : استعارة مكنيية صور الأحلام إنسانا ينام وسر جالمها التشخيص
hamedahmed
النصوص



معنى رسخت : استقرت
جمع الوحى: واو عليها ضمه ح عليها كسره والياء عليها شده
... مضاد افاضه : سلبته
( ب ) :فى الفقره مشهد اثار احتمالات متنوعه
- البنت أسندت اخاها وشدت علي يديه بيدها معا وهذا جع الكاتب فى حيرة هل سبب ذلك بلتحمل عنه بعض تعبه فلا يسقط او لليكون اكبر من جسمه الضئيل فلا يخاف أو انها لم تستطع ان تفهمه ما قلبها بلغة اللسان افاضته على جسمه بلغة اللمس أو انها تحاول ان تستمد من رجولته الصغيرة حماية لاونثتها التى رسخت فيها بوحى الطبيعة

( ج )
1- :ما نوع الخيال فى قول الشاعر بلغه اللمس
ج:تشبيه بليغ شبه اللمس بلغه سر جماله توضيح

2- سبب بمسبب

3- طباق يبرز المعنى ويوضحه ويقويه

4 - سمات اتجاه المحافظين

( أ ) الميل للإطناب

( ب ) الاقتباس من القرآن الكريم
%u0632%u0627%u0626%u0631
ان شاء الله ربنا يوفقكم وانسوا الامتحان وفكروا باللى جاى
%u0632%u0627%u0626%u0631
لو كانت كلمة مساعي ممنوعة من الصرف فمن الخطأ تنوينها فحذف ياؤها للتنوين بالكسر جعل بعض الطلاب يستبعد كونها ممنوعة من الصرف ، فهذا خطأ في رسم الكلمة والصواب إنها اسم مجرور بالفتحة نيابة عن الكسرة لأنها ممنوعة من الصرف . وهناك كلمة أخرى هي كلمة أبناء قياساً على أنبياء و أشياء .
تكون الثمرة . درس الفعل التام والفعل االناقص في الصف الأول الثانوي ، ومن الممكن أن تعرب هذه الكلمة نائب فاعل مرفوع على أساس الفعل تُكّوَن الثمرة .
معلم لغة عربية بالكويت ( الامتحان فيه صعوبة فعلاً )
محب للغة العربية
كلمة مساعي إذا كانت ممنوعة من الصرف فلماذا نونت ، فقد حذفت ياؤها لتنوين بالكسر وهذا ما جعل الطالب يستبعدها ، فرسمها مساعٍ خطأ لأنها اسم مجرور بالفتحة نيابة عن الكسرة لأنها ممنوعة من الصرف فلا داعي لحذف ياؤها . وهناك كلمة أخرى ممنوعة من الصرف قياساً ( أبناء ) مثل أشياء وأنبياء .

فتكون الثمرة : درس كان التامة وكان الناقصة فيه فاعل لكان التامة . ولكن من الممكن أن تعرب نائب فاعل لمن قرأ الفعل
( تُكّوَن ) من التكوين فالرجاء أن تؤخذ هذه الأمور بعين الاعتبار لصالح الطالب .
%u0632%u0627%u0626%u0631
انا سقطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــت
%u0632%u0627%u0626%u0631
الامتحان حلو بس احنا الى فشلة
%u0632%u0627%u0626%u0631
دورثــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
%u0632%u0627%u0626%u0631
حررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررام عليكم
الواحد مش عارف يذاكر e
medohasn
حرام على المحترمين اللى حطوا الامتحان دا أ ول يوم يخلوا عندهم دم ويفتحوا نفس الطلبه مش يسدوها حسبى الله ونعم الوكيل
%u0632%u0627%u0626%u0631
هيا الاجابات دىصح؟؟
%u0632%u0627%u0626%u0631
الحمد لله على كل حال
إنا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها
%u0632%u0627%u0626%u0631
ما مضاد زيفوا بليز جاوبوني
%u0632%u0627%u0626%u0631
الامتحان صعب
هذا لايجوز الامتحان صعب جدا
يا جماعة والله الامتحان مفيهوش أي حاجة أنا طالب زيكو ولو أنا شايف أن الامتحان صعب هقول صعب بس أنتو الي بتتدلعو المفروض أن الامتحان ييجي أصعب من كدا أنا الاعراب بتاعي وهو دة الصح مش حاجة تانية مجالات مبتدا مؤخر مرفوع بالضمة الثمرة فاعل مرفوع السبيل أنا عملتها بدل وعدنها تني خبر فالعلم الفاء حرف ليس لة محل من الاعراب العلم مفعول بة
%u0632%u0627%u0626%u0631
انت بتتكلم ازاى يا حيوان الامتحان زى وشك واكيد وشك زفت فهو زيه
والله ياجماعة الامتحان كويس الثمرة فاعل علشان تكون فى الجملة تامة وليست ناقصة وبمعنى تتحقق وده كان فى 1ث وسبيل خبر علشان تممت معنى الجملة ومش شرط اى حاجة بعد اسم الاشارة تكون بدل
%u0633%u0644%u0648%u0649
ده احنا هنشوف اسود ايام حياتنا
%u0632%u0627%u0626%u0631
انا كدا هاسقط يا بقر
وبالنسبه للحيوان اللي بيكذب وبيقول الامتحان سهل وربنا شكلك كدة محلتش
%u0632%u0627%u0626%u0631
انوثتهابعد رجولتها كيف تكون القيمه الفنيه طباق
هذه الاجابة خطا فلو كانت رجولتهابعدانوثتها فايضا الجابه ستكون طباق



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
نموذج اجابة امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوى 2013
نموذج اجابة امتحان اللغة العربية , الصف الثالث الثانوي 2013
نموذج اجابة امتحان اللغة الانجليزية , الصف الثالث الثانوي 10/6/2013
نموذج اجابة امتحان مادة اللغة الانجليزية الصف الثالث الثانوى 2013

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية