لاغنى عن اليابانى مهما يكون الجميع من شرق وغرب الكرة يلهث وراء هذا الوحش اليابانى طبعا للذين يعرفون قيمتها
كشفت أخيراً مازدا اليوم بالكامل عن 2013 مازدا3 إستعداداً لعرضها لأول مره.
الجيل الجديد من مازدا 3 تم تغييره جذرياً, حيث حصل على هوية مازدا الجديدة في التصميم الخارجي والمسماة بـKODO والتي تجمع بين الإنحنائات والخطوط الحادة لديناميكية أكثر, وتم إستيحاء التصميم من مازدا Takeri الإختبارية, وتم تزويدها بجميع تقنيات SKYACTIV الجديدة.د
التصميم مشابه إلي حد كبير شقيقتها الكبرى مازدا 6 و تتشارك في نفس فلسفة التصميم و الذي تطلق عليه مازدا "كودو"
فتبدو كمحارب ياباني بنظراته الحادة و التي تتمثل بالمصابيح الأمامية ممسكاً بدرعه و الذي يتمثل في تصميم الشبك الأمامي.
عجلة القيادة و العدادات راقية جدا و وجود شاشة المعلومات الكبيرة في مستوى نظر السائق
.
مازدا3 أصبحت أطول من قبل بقدر 105 ملم, وأكثر سعة في الداخلية وفي صندوق الأمتعة (الشنطة) أيضاً لتصبح أكثر سيارة في فئتها توفر أكبر مساحة في صندوق الأمتعة.
الجيل الجديد من مازدا3 حصل أيضاً على العديد من الأنظمة الجديدة المتطورة والتي شملت:
* نظام تعليق أمامي وخلفي منفصل multi-link suspension والذي يوفر ثبات عالي جداً للسيارة
* نظام إستعادة طاقة الفرامل i-ELOOP
* نظام i-stop الأفضل في فئته (i-stop هو نظام يقوم بإطفاء المحرك عند توقف السيارة بالكامل ولحظة رفع قدم السائق عن دواسة المكابح يقوم المحرك بتشغيل نفسه تلقائيا بشكل سلس وهادئ، وهو يساعد بتقليل إستهلاك الوقود بشكل كبير جداً والتقليل من إنباعاثات السيارة.)
* نظام High-Beam Control والذي يقوم بوضع النور على العالي اتومانيكيا عند عدم وجود سيارات في الطريق وعندما يستشعر النظام بوجود سياره في الامام يقوم النظام اتوماتيكيا بوضع النور على الاضائه المنخفضه.
* نظام Adaptive Front-lighting و الذي يقوم باضاءة المنعطف عندما يقوم السائق بالإلتفاف.
* نظام التحذير عند الإنحراف عن المسار Lane Departure Warning.
* نظام ESS الذي يشغل أنوار التحذير (فليشر) عند إستخدام المكابح بشكل مفاجئ وقوي لتنبيه السيارات في الخلف.
* نظام SCBS والذ يقوم بالفرملة اوتوماتيكيا وبقوة في حال اقتراب السيارة من أي عائق.
مازدا3 ستكون مزودة بخيارين من المحركات, الأول محرك 4 سلندر SKYACTIVE-G بسعة 2.0 لتر وبقوة 148 حصان وعزم 155 رطل-قدم, والمحرك الأخر مكون من 4 سلندر SKYACTIVE-G بسعة 2.5 وبقوة 189 حصان وعزم 189 رطل-قدم. وستكون متوفرة بخيارين من ناقل الحركة SkyActiv-MT يدوي مكون من 6 سرعات، و SkyActiv-Drive أوتوماتيكي مكون 6 سرعات.
نسخة السيدان ذات المحرك رباعي الإسطوانات سعة 2,5 لتر بقوة 184 حصان، والمتصل حصراً بناقل الحركة الأوتوماتيكي السداسي النسب في الوقت الحالي، مع نظام إعادة توليد الطاقة «i-ELOOP»، ويبدأ سعر هذه
سعر السيارة الخماسية الابواب25,567$
نسخة الهاتشباك من مازدا 3 2014 ذات المحرك رباعي الإسطوانات سعة 2,0 لتر بقوة 155 حصان، والتي تستهلك ما يقرب من 7,13 لتر لكل 100 كلم مع ناقلي الحركة المعتمدان وهما ناقل يدوي مُكون من ستة سرعات، وآخر أوتوماتيكي مُكون من نفس عدد النسب، وحُدد سعر هذه النسخة بداية من 18,945 ألف دولار أمريكي. أما نسخة السيدان المُزودة بالمحرك ذاته، فيبدأ سعرها من 16,945 ألف دولار أمريكي
كشفت أخيراً مازدا اليوم بالكامل عن 2013 مازدا3 إستعداداً لعرضها لأول مره.
الجيل الجديد من مازدا 3 تم تغييره جذرياً, حيث حصل على هوية مازدا الجديدة في التصميم الخارجي والمسماة بـKODO والتي تجمع بين الإنحنائات والخطوط الحادة لديناميكية أكثر, وتم إستيحاء التصميم من مازدا Takeri الإختبارية, وتم تزويدها بجميع تقنيات SKYACTIV الجديدة.د
التصميم مشابه إلي حد كبير شقيقتها الكبرى مازدا 6 و تتشارك في نفس فلسفة التصميم و الذي تطلق عليه مازدا "كودو"
فتبدو كمحارب ياباني بنظراته الحادة و التي تتمثل بالمصابيح الأمامية ممسكاً بدرعه و الذي يتمثل في تصميم الشبك الأمامي.
عجلة القيادة و العدادات راقية جدا و وجود شاشة المعلومات الكبيرة في مستوى نظر السائق
.
مازدا3 أصبحت أطول من قبل بقدر 105 ملم, وأكثر سعة في الداخلية وفي صندوق الأمتعة (الشنطة) أيضاً لتصبح أكثر سيارة في فئتها توفر أكبر مساحة في صندوق الأمتعة.
الجيل الجديد من مازدا3 حصل أيضاً على العديد من الأنظمة الجديدة المتطورة والتي شملت:
* نظام تعليق أمامي وخلفي منفصل multi-link suspension والذي يوفر ثبات عالي جداً للسيارة
* نظام إستعادة طاقة الفرامل i-ELOOP
* نظام i-stop الأفضل في فئته (i-stop هو نظام يقوم بإطفاء المحرك عند توقف السيارة بالكامل ولحظة رفع قدم السائق عن دواسة المكابح يقوم المحرك بتشغيل نفسه تلقائيا بشكل سلس وهادئ، وهو يساعد بتقليل إستهلاك الوقود بشكل كبير جداً والتقليل من إنباعاثات السيارة.)
* نظام High-Beam Control والذي يقوم بوضع النور على العالي اتومانيكيا عند عدم وجود سيارات في الطريق وعندما يستشعر النظام بوجود سياره في الامام يقوم النظام اتوماتيكيا بوضع النور على الاضائه المنخفضه.
* نظام Adaptive Front-lighting و الذي يقوم باضاءة المنعطف عندما يقوم السائق بالإلتفاف.
* نظام التحذير عند الإنحراف عن المسار Lane Departure Warning.
* نظام ESS الذي يشغل أنوار التحذير (فليشر) عند إستخدام المكابح بشكل مفاجئ وقوي لتنبيه السيارات في الخلف.
* نظام SCBS والذ يقوم بالفرملة اوتوماتيكيا وبقوة في حال اقتراب السيارة من أي عائق.
مازدا3 ستكون مزودة بخيارين من المحركات, الأول محرك 4 سلندر SKYACTIVE-G بسعة 2.0 لتر وبقوة 148 حصان وعزم 155 رطل-قدم, والمحرك الأخر مكون من 4 سلندر SKYACTIVE-G بسعة 2.5 وبقوة 189 حصان وعزم 189 رطل-قدم. وستكون متوفرة بخيارين من ناقل الحركة SkyActiv-MT يدوي مكون من 6 سرعات، و SkyActiv-Drive أوتوماتيكي مكون 6 سرعات.
نسخة السيدان ذات المحرك رباعي الإسطوانات سعة 2,5 لتر بقوة 184 حصان، والمتصل حصراً بناقل الحركة الأوتوماتيكي السداسي النسب في الوقت الحالي، مع نظام إعادة توليد الطاقة «i-ELOOP»، ويبدأ سعر هذه
سعر السيارة الخماسية الابواب25,567$
نسخة الهاتشباك من مازدا 3 2014 ذات المحرك رباعي الإسطوانات سعة 2,0 لتر بقوة 155 حصان، والتي تستهلك ما يقرب من 7,13 لتر لكل 100 كلم مع ناقلي الحركة المعتمدان وهما ناقل يدوي مُكون من ستة سرعات، وآخر أوتوماتيكي مُكون من نفس عدد النسب، وحُدد سعر هذه النسخة بداية من 18,945 ألف دولار أمريكي. أما نسخة السيدان المُزودة بالمحرك ذاته، فيبدأ سعرها من 16,945 ألف دولار أمريكي