قررت وزارة التربية والتعليم في الجزائر فتح مناصب ادارية لمختلف الرتب قدر عددها ب 6 ألاف منصب على المستوى الوطني على أساس الشهادة في تخصصات :
متصرف إداري، عون مكتب، عون مخبر، عون مخبر رئيسي، وثائقي، مكتبي، مشرف مدرسي، ومستشار للتوجيه المدرسي ، مقتصد، عون إدارة .
على ان تبدأ مديريات التربية بجميع الولايات باستلام ملفات المترشحين لهذه المناصب الادارية ابتداءا من يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2013 .
كما سيتم الاعلان عن المناصب الادارية المفتوحة لهذه المسابقة حسب احتياجات كل مديرية بالاضافة الى شروط الالتحاق بكل رتبة .
ونذكر من بين الوثائق التي يجب على المترشحين تقديمها في ملف الترشح ما يلي :
- طلب خطي
- شهادة ميلاد
- شهادة السوابق العدلية رقم 3
- نسخة مصادق عليها من الشهادة
- نسخة مصادق عليها من وثيقة اثبات الوضعية تجاه الخدمة الوطنية
- نسخ مصادق عليها من شهادات العمل في قطاع الوظيف العمومي في مناصب ادارية
- نسخة مصادق عليها من كشف النقاط لنهاية العام الدراسي
- 2 صور شمسية
وحددت فترة ايداع الملفات ب 15 يوما ابتداءا من تاريخ 7-10-2013
تابعونا من خلال هذا الموضوع لتفاصيل أكثر حول هذه مسابقة التوظيف على أساس الشهادة في السلك الاداري لقطاع التربية .