يعد الشعار أهم ما يميز الشركة و يمثلها , و التي تعمل جاهدة مع فريق تسويقها لترويج هذا الشعار و إلصاقة بعقول المستهلكين , فهكذا تتمكن الشركات الكبرى من غزوا السوق و احتلال المراتب الأولى في قوائم العملاء لأفضل المنتجات . في الحقيقة هناك العديد من النظريات التي تتبعها الشركات لترويج شعاراتها و منها نشر الشعار في كل مكان يوجد فيه المستهلك بحيث يمكنه رؤية شعار المنج لعدد كثير من المرات , فالتكرار هنا سيجعل المستهلك يقنع بأن هذا المنتج الذي تقدمة الشركة صاحبة الشعار المشهور هو الأفضل . مثل شعار شركة Google الذي يعرفة تقريبا كل سكان الأرض .
الألوان في شعار الشركات الكبرى ! , لا تظن أن ألوان شعار الشركات الكبرى جاء عبثا , فإذا ركزت ستجد أن شعار أي شركة كبيرة في مجال المطاعم - مثلا - يجب أن يحتوي على الأحمر و الأصفر أو الأزرق , مثل McDonalds و KFC و Pizza Hut و العديد من المطاعم حتى المحلية منها تنبهت إلى هذا الأمر ... لكن ما السر ؟! , سأخبرك بالسر و هو بكل بساطة أن العلماء اكتشفوا أن اللون الأحمر من الألوان التي تفتح الشهية لذى الشخص , لهذا أصبحت العديد من المطاعم تصمم ديكوراتها باللون الأحمر لزيادة شهية العملاء , كما أن الأصفر من أكثر الألوان اللافته للنظر . هناك العديد من سيكولوجيا الألوان التي تدخلها الشركات في تصميم شعاراتها , و سأوضح لكم الأمر من خلال إنفوجرافيك بسيط , يظهر شعارات أشهر الشركات مع تفسير معنا ألوانها .
الألوان في شعار الشركات الكبرى ! , لا تظن أن ألوان شعار الشركات الكبرى جاء عبثا , فإذا ركزت ستجد أن شعار أي شركة كبيرة في مجال المطاعم - مثلا - يجب أن يحتوي على الأحمر و الأصفر أو الأزرق , مثل McDonalds و KFC و Pizza Hut و العديد من المطاعم حتى المحلية منها تنبهت إلى هذا الأمر ... لكن ما السر ؟! , سأخبرك بالسر و هو بكل بساطة أن العلماء اكتشفوا أن اللون الأحمر من الألوان التي تفتح الشهية لذى الشخص , لهذا أصبحت العديد من المطاعم تصمم ديكوراتها باللون الأحمر لزيادة شهية العملاء , كما أن الأصفر من أكثر الألوان اللافته للنظر . هناك العديد من سيكولوجيا الألوان التي تدخلها الشركات في تصميم شعاراتها , و سأوضح لكم الأمر من خلال إنفوجرافيك بسيط , يظهر شعارات أشهر الشركات مع تفسير معنا ألوانها .