نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات منتدى الرياضة أخبار الرياضة المصرية




من القائل إن المليون شهيد الذين تفخر بهم الجزائر ضحايا النضال الوطني؟

 

فرض ماتش الجزائر نفسه هذا الأسبوع علي الـ Weekend

> اكتشاف الأسبوع: من القائل إن المليون شهيد الذين تفخر بهم الجزائر ضحايا النضال الوطني؟ من المؤكد أنهم ضحايا التعصب الكروي الذين استشهدوا مع انطلاق فعاليات الدوري الجزائري في الستينيات، بدليل أن المناضلة الجزائرية الأشهر (جميلة بو حريد) مازالت حية ترزق.. في باريس.

> نقلة الأسبوع: السادة صناع السينما، لم يعد مشهد حرق العلم الإسرائيلي في الأفلام المصرية مثيرًا للحماس والتصفيق، الجديد هو حرق العلم الجزائري، وأصبح موضوع المحاكمة الشعبية لمن سافروا إلي تل أبيب مملا، الجديد هو مساءلة من يثبت أنه زار وهران، فالتطبيع لم يعد منذ هذه اللحظة تهمة لمن يتعامل مع الصهاينة، الجديد أن التعامل مع الجزائريين أصبح هو التطبيع، وبناء عليه سيكون علي رأس المطالب الشعبية في الفترة القادمة هو طرد السفير الجزائري من مصر. لا تنزعج صديقي القارئ لأنني ساويت بين إسرائيل والجزائر، لكنني مصري بالأساس ومهموم بأبناء بلدي أكثر من أي شعوب عربية أخري، ولكي تفهم قصدي أذكرك بأنه منذ الستينيات لم تتدخل القوات المسلحة المصرية لحماية أبناء هذا البلد إلا مرتين، الأولي ضد إسرائيل والثانية منذ أيام في حرب المشجعين المصريين العزل ضد الميليشيات الجزائرية في الخرطوم.






> أمنية الأسبوع: بعد أن (اتروقنا) علي يد الجزائريين في شوارع الخرطوم المظلمة بالحجارة والسيوف، أتمني من مسئولي اتحاد الكرة المصري أن (ينشفوا شوية) وأن نراهم (بيروقوا) الجزائريين بالسياسة والقانون، وإذا كان سمير زاهر يفكر في أن يتسامح في حقه مع (روراوة) الذي رفض أن يصافحه، فأنا أقول له (مش من حقك ) لأنه رفض مصافحة رئيس اتحاد كرة (مصر)، الإهانة هنا جماعية يا سمير بك ولا تحتمل المهادنة، أما ملف أحداث المباراة وما بعدها فيجب أن يتقدم به قانونيون للفيفا ولتكن معركة نديرها باحترام يليق بنا لنحافظ علي ما تبقي من رونقنا أمام العالم.

> خدعة الأسبوع: هناك من يقول (كويس إننا مافزناش هناك وإلا كانوا دبحونا ) وهو كلام شكله منطقي، ولكنه مجرد تخريجة جديدة للمبررات التي نصبر بها أنفسنا بعد الهزائم، أخشي أن نسمع بعد أسبوع نغمة أن المنتخب كان حريصًا علي الهزيمة حرصًا علي أرواح المشجعين المصريين.

> رجاء الأسبوع: صحيح أننا فخورون بوصول الموسيقار محمد فوزي إلي نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا، وصحيح أنه يمثلنا هناك بموسيقاه حيث إن النشيد الوطني الجزائري من ألحانه، لكنني أرجو من الفنان منير الوسيمي نقيب الموسيقيين أن يبحث عن تخريجة تجعلنا نسحب لحن موسيقارنا العبقري من الجزائريين (خسارة فيهم مزيكة محمد فوزي).

> طلب الأسبوع: الملايين التي كانت ستنهال علي لاعبي المنتخب بعد وصولهم لكأس العالم، الملايين التي كان يدخرها رجال الأعمال والشركات الكبري لهذا الغرض.. أرجو ألا تعود إلي الخزائن مرة أخري، وأتمني أن نستفيد منها وأن نوجهها إلي عمل الخير ونحن مقبلون علي موسم، والبسطاء بحاجة لهذه النفحة التي يمكن أن تأخذ أشكالاً كثيرة، وصدقوني سيفرح البسطاء بهذه النفحة أكثر من فرحتهم ليس بالوصول إلي كأس العالم فقط، ولكن أكثر من فرحتهم بالفوز به.

> سؤال الأسبوع: هتعملوا إيه في أمير سعيود؟

> تحية الأسبوع: بعد نهاية الماتش بدقيقة، صمت كل من في المنزل وانهالت دموع البعض وصدر قرار بإغلاق صوت التليفزيون. كان الصمت مطبقًا ثم شقه فجأة صوت قادم من عمارة مجاورة أو ربما من العمارة نفسها، صوت لشخص لا أعرفه هتف بحرقة ومن أعماق قلبه (تحيا مصر) قالها مرة ثم صمت، فانهمرت الدموع من جديد..تحية له.







المقال "من القائل إن المليون شهيد الذين تفخر بهم الجزائر ضحايا النضال الوطني؟" نشر بواسطة: بتاريخ:
فرعونى مسلم
انا عارف ان الرئيس هدد بأرسال قوات .. لكن سمعت فعلا ان فيه قوات راحت الخرطوم ... لو راحوا كان المفروض يدبحوا كل قذائرى موجود فى الخرطوم
eljocr
نضال ايه والله احنا اللي منضفينهم من الاستعمار الفرنسي هما نسيو اصلهم ولا ايه البربرة دول
eljocr
ال نضال ال دول عرة العرب والله
جون مصر
نضال ايه والله احنا اللي منضفينهم من الاستعمار الفرنسي هما نسيو اصلهم ولا ايه البربرة دول


والله العظيم عندك حق
وانا معاك فى الراى
Rondier
مجرد نصيحة
واضح من مقالك يا مصري ولا أقول فرعوني أنك لم تصل إلى مستوى المسؤولية فيما يخص ما كتبته من إتهام للمجاهدين الجزائريين الذين ماتو خلال الفترة الإستعمارية بأنهم ماتو بسسبب كرة القدم التي فرقت المسلمين و ألهتهم عن الأمر الذي خلقوا لأجله .
عليك أن تتوب إلى الله من هذه التهمة فالنبي صلى الله عليه و سلم قال : { لا تسبوا موتاكم فإنهم أفضو إلى ما قدمو } .
قال تعالى :{ إن الشيطن لكم عدو فاتخذوه عدوا }.شكرا
moustafa capo
مجرد نصيحة
واضح من مقالك يا مصري ولا أقول فرعوني أنك لم تصل إلى مستوى المسؤولية فيما يخص ما كتبته من إتهام للمجاهدين الجزائريين الذين ماتو خلال الفترة الإستعمارية بأنهم ماتو بسسبب كرة القدم التي فرقت المسلمين و ألهتهم عن الأمر الذي خلقوا لأجله .
عليك أن تتوب إلى الله من هذه التهمة فالنبي صلى الله عليه و سلم قال : { لا تسبوا موتاكم فإنهم أفضو إلى ما قدمو } .
قال تعالى :{ إن الشيطن لكم عدو فاتخذوه عدوا }.شكرا
سبحـــــــــــــــــــــــــــــان الله
سبحـــــــــــــــــان مغير الاحوال
دلوقتي بنتكلم بالدين
ونستشهد بايات من كتاب الله
طبعا كلام الله لا غبار عليه
ولكن بالله عليكي
قولي الكلام ده للي استباح دم المسلم



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
صور من بلد المليون شهيد من الجزائر الشقيق غاية فى الروعة والابداع
شرح كيفية التحويل من النضام التانئي الى النضام العشري مع التوضيح بأمثله
عاجل : حقيقة المليون ونص شهيد في الجزائم
هذة هى الجزائر بلد المليون ونص شهيد حسبى الله ونعم الوكيل

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية