أظهرت إحصاءات مؤسسة "نت أبليكيشنز" المتخصصة فى أبحاث الإنترنت تراجعاً كبيراً في شعبية برنامج "إنترنت إكسبلورر" خلال يونيه الماضي، حيث حصل المتصفح على 66.8% من إجمالي سوق متصفحات الإنترنت، وذلك بتراجع 0.7% من نسبته مقارنة بمعدلات فبراير الماضي.
وفي المقابل، استفادت من تراجع شعبية "إنترنت إكسبلورر" عدة متصفحات "فاير فوكس" و"سفاري" و"كروم" التي تنتجها شركات "موزيلا" و"أبل" و"جوجل" على الترتيب.
كما ارتفعت حصة متصفحي "سفاري" و"كروم" بنسبتي 0.2 و0.08% من السوق ليصلا إلى 8.2% و 1.2% على الترتيب، بينما استقرت حصة "أوبرا" الذي تنتجه شركة "أوبرا سوفت وير" النرويجية للبرمجيات عند مستوى 0.7%.
وفي المقابل، استفادت من تراجع شعبية "إنترنت إكسبلورر" عدة متصفحات "فاير فوكس" و"سفاري" و"كروم" التي تنتجها شركات "موزيلا" و"أبل" و"جوجل" على الترتيب.
كما ارتفعت حصة متصفحي "سفاري" و"كروم" بنسبتي 0.2 و0.08% من السوق ليصلا إلى 8.2% و 1.2% على الترتيب، بينما استقرت حصة "أوبرا" الذي تنتجه شركة "أوبرا سوفت وير" النرويجية للبرمجيات عند مستوى 0.7%.