مواقع التواصل الاجتماعي عبر الأنترنت ساهمت في نمو التجارة الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية
قال أحد الخبراء العاملين في مجال التجارة الإلكترونية أنه بسبب مواقع التواصل الاجتماعي عبر الأنترنت ارتفعت نسبة التجارة الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية وأن هذه النسبة وصلت إلى 45% في بعض الأحيان ويرجع ذلك السبب إلى استخدام الهواتف المحمولة في العمل على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الأنترنت مما أدي إلى سهولة التسويق للسلع والمنتجات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.
وأضاف الخبير أن هذه المواقع قد ساعدت وبشكل كبير وسريع على نمو التجارة الإلكترونية وخصوصاً بالنسبة للأفراد الذين يعملون على هذه المواقع في تنمية القدرة التسويقية للمنتجات والسلع.
وأوضح الخبير أن مشكلة الدفع عند الشراء عبر التجارة الإلكترونية أصبح لا يمثل عائقاً كبيراً حيث أنه يمكن تجربة طريقة دفع ثمن السلع عند الاستلام.
وأضاف أن المشكلة الحقيقية في التجارة الإلكترونية عبر الأنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي هو ضرورة الالتزام بالمصداقية عند الإعلان عن المنتجات والقدرة على الوصول للمستهلك في وقت قصير جداً بحيث لا يتجاوز الشهر والتواصل مع الزبائن والرد على استفساراتهم عند حصول مشكلة معينة في السلعة التي تم شراؤها عبر التجارة الإلكترونية.
قال أحد الخبراء العاملين في مجال التجارة الإلكترونية أنه بسبب مواقع التواصل الاجتماعي عبر الأنترنت ارتفعت نسبة التجارة الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية وأن هذه النسبة وصلت إلى 45% في بعض الأحيان ويرجع ذلك السبب إلى استخدام الهواتف المحمولة في العمل على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الأنترنت مما أدي إلى سهولة التسويق للسلع والمنتجات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.
وأضاف الخبير أن هذه المواقع قد ساعدت وبشكل كبير وسريع على نمو التجارة الإلكترونية وخصوصاً بالنسبة للأفراد الذين يعملون على هذه المواقع في تنمية القدرة التسويقية للمنتجات والسلع.
وأوضح الخبير أن مشكلة الدفع عند الشراء عبر التجارة الإلكترونية أصبح لا يمثل عائقاً كبيراً حيث أنه يمكن تجربة طريقة دفع ثمن السلع عند الاستلام.
وأضاف أن المشكلة الحقيقية في التجارة الإلكترونية عبر الأنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي هو ضرورة الالتزام بالمصداقية عند الإعلان عن المنتجات والقدرة على الوصول للمستهلك في وقت قصير جداً بحيث لا يتجاوز الشهر والتواصل مع الزبائن والرد على استفساراتهم عند حصول مشكلة معينة في السلعة التي تم شراؤها عبر التجارة الإلكترونية.