نظراً لطول أجازة نصف العام الدراسي 2013/2014 حيث أنه تم تأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني أكثر من مرة فكان لزاماً على وزارة التربية والتعليم بأن تقوم بعمل ما يسمي تخفيف المناهج الدراسية على الطلبة
حيث أنه من غير الممكن والمستحيل أن يتم تدريس المنهج المقرر بالكامل والذي تم وضعه من قبل خلال هذه المدة الزمنية المحدودة لذا فقام مستشاري المواد سواء في مادة الفلسفة والمنطق أو التربية الوطنية أن يقوم بحذف أجزء من المنهج مع إعادة توزيع المنهج الدراسي على الفترة الزمنية المتبقية حتي يستطيع الطلبة والطالبات من تحصيل الدروس بالمنهج الدراسي وب التفوق والحصول على أعلى الدرجات في جميع المواد الدراسية
وعن المحذوف في منهج التيرم الثاني في مادة الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي نظام حديث
أولاً :- الفلسفة :- الفصل الثاني من الباب الثاني المشكلة الخلقية عند فلاسفة الإسلام (الفارابي)
ثانياً :- المنطق :- الفصل الثالث (الإستدلال والتفكير الناقد) الفقرة (و) مفاتيح لتحديد وتنظيم استدلال النص في الحجج المركبة.
أما عن المحذوف في منهج التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي نظام حديث :-
الفصل الثاني من الباب الثاني (فلسفة الثورات) نموذج تطبيقى تورة 25 يناير 2011م
حيث أنه من غير الممكن والمستحيل أن يتم تدريس المنهج المقرر بالكامل والذي تم وضعه من قبل خلال هذه المدة الزمنية المحدودة لذا فقام مستشاري المواد سواء في مادة الفلسفة والمنطق أو التربية الوطنية أن يقوم بحذف أجزء من المنهج مع إعادة توزيع المنهج الدراسي على الفترة الزمنية المتبقية حتي يستطيع الطلبة والطالبات من تحصيل الدروس بالمنهج الدراسي وب التفوق والحصول على أعلى الدرجات في جميع المواد الدراسية
وعن المحذوف في منهج التيرم الثاني في مادة الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي نظام حديث
أولاً :- الفلسفة :- الفصل الثاني من الباب الثاني المشكلة الخلقية عند فلاسفة الإسلام (الفارابي)
ثانياً :- المنطق :- الفصل الثالث (الإستدلال والتفكير الناقد) الفقرة (و) مفاتيح لتحديد وتنظيم استدلال النص في الحجج المركبة.
أما عن المحذوف في منهج التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي نظام حديث :-
الفصل الثاني من الباب الثاني (فلسفة الثورات) نموذج تطبيقى تورة 25 يناير 2011م