هل صحيح بأن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ينقل مشاعرنا السلبية أو الايجابية ..؟
لقد قام منتقدوا الموقع الاجتماعي الاكثر شهرة في العالم بدراسة مشاعر مستخدميه حيث اظهرت الدراسة والتي اجريت في العام الماضي بأن موقع "فيس بوك" يسبب الحزن لأغلب المستخدمين لانه يعمل على فرض مقارنة انفسهم بالمستخدمين الاخرين.
ألا وانه في دراسات وابحاث جديدة اظهرت نتائج تشير الى ان اية مشاعر تنشر على الموقع الاجتماعي الفيس بوك تنتشر بسرعة عالية جداً , مقارنيها بالفيدوهات والصور التي تتعلق بالحيوانات الأليفة حيث إنها تحصل على اعلى نسبة مشاهدة على الانترنت مستنتجين بذالك بأن المشاعر الايجابية تنتشر اكثر من المشاعر السلبية ..
وقد نشرت مجلة "بلوس وان" الدراسة الجديدة والتي اقدم عليها علماء وباحثون من جامعة كاليفورنيا بنشر معلومات وبيانات لأكثر من 100 مليون مستخدم لموقع الفيس بوك قاموا بنشر ما يقارب المليار تحديث وذالك بين عامي 2009 و 2012 .. وقد قام الباحثون بتصنيف التحديثات الذي نشرت الى نوعين الاول ايجابي وقد اطلقوا عليه لقب "احب حياتي" والتصنيف الثاني سلبي واطلقوا عليه لقب "اكره كل شيء" .. وقد اظهرت النتائج التي تم تحليلها بأن تصنيف المعدل الايجابي من التحديثات التي اطلقها الناشرون كانت تتراوح بين 1 و 2 تحديث , مما سبب بانخفاض معدل التحديثات السلبية بنسبة 1.3 ضعف .
وفي حديث مع احد الباحثين في الدراسة قال "جيمس فالور" بأن النتائج تشير بأن مستخدمين موقع فيس بوك لا يختارون التواصل مع اشخاص مثلهم بقدر ما يستخدمون تغيرات على مشاعرهم لكي تصبح سبباً للتغير لدى اصدقائهم .
لقد قام منتقدوا الموقع الاجتماعي الاكثر شهرة في العالم بدراسة مشاعر مستخدميه حيث اظهرت الدراسة والتي اجريت في العام الماضي بأن موقع "فيس بوك" يسبب الحزن لأغلب المستخدمين لانه يعمل على فرض مقارنة انفسهم بالمستخدمين الاخرين.
ألا وانه في دراسات وابحاث جديدة اظهرت نتائج تشير الى ان اية مشاعر تنشر على الموقع الاجتماعي الفيس بوك تنتشر بسرعة عالية جداً , مقارنيها بالفيدوهات والصور التي تتعلق بالحيوانات الأليفة حيث إنها تحصل على اعلى نسبة مشاهدة على الانترنت مستنتجين بذالك بأن المشاعر الايجابية تنتشر اكثر من المشاعر السلبية ..
وقد نشرت مجلة "بلوس وان" الدراسة الجديدة والتي اقدم عليها علماء وباحثون من جامعة كاليفورنيا بنشر معلومات وبيانات لأكثر من 100 مليون مستخدم لموقع الفيس بوك قاموا بنشر ما يقارب المليار تحديث وذالك بين عامي 2009 و 2012 .. وقد قام الباحثون بتصنيف التحديثات الذي نشرت الى نوعين الاول ايجابي وقد اطلقوا عليه لقب "احب حياتي" والتصنيف الثاني سلبي واطلقوا عليه لقب "اكره كل شيء" .. وقد اظهرت النتائج التي تم تحليلها بأن تصنيف المعدل الايجابي من التحديثات التي اطلقها الناشرون كانت تتراوح بين 1 و 2 تحديث , مما سبب بانخفاض معدل التحديثات السلبية بنسبة 1.3 ضعف .
وفي حديث مع احد الباحثين في الدراسة قال "جيمس فالور" بأن النتائج تشير بأن مستخدمين موقع فيس بوك لا يختارون التواصل مع اشخاص مثلهم بقدر ما يستخدمون تغيرات على مشاعرهم لكي تصبح سبباً للتغير لدى اصدقائهم .