نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه صور

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



صور مخيفة لظاهرة انشقاق الارض او خسف الارض و ابتلاع ما عليها.. ظاهرة جديدة في عدة دول



 

من اغرب الظواهر الطبيعية التي بدأت بالانتشار في زمننا هذا هي ظاهرة انشقاق أو خسف الارض و ابتلاع كل ما هو عليها مهما كان كبيرا و ضخما . و هذه الظاهرة وردت مؤشرات عليها في القران الكريم . و لكن الذي نعلمه و رأيناه عادة أن هذه انشقاق الارض غالبا ما يحدث عندما تصاب منطقة ما بزلزال قوي أو هزات أرضية عنيفة و لكن الحال في هذه الصور مختلف تماما حيث شقت و خسفت الارض بدون حدوث لا زلزال ولا هزة !

الزلزال و الهزة الارضية

هي السبب المباشر لحدوث تشققات و فجوات بالارض الشيء الذي يتبعه ابتلاع أي شيء كان فوق هذه الفجوة أو الشق و لكن بدأت و من ما يقرب العام أو أقل وقوع ظاهرة غريبة جدا و بكثرة في الولايات المتحدة الامريكية و تحديدا في ولاية فلوريدا و هي أن تحدث فجوات و شقوق بالارض دون تعرض هذه الولاية إلى أي هزة ارضية او زلزال . و في تقرير اخباري بثته محطة CNN الامريكية عن خسف للأرض وقع حديثا في فلوريدا نتج عنه ابتلاع الارض لمنزلين مع بركة سباحة و اختفاءهم .

تفسير ظاهرة انشقاق الارض

فسر الخبراء و علماء الجيولوجيا الامريكيين أن سبب انتشار هذه الظاهرة في ولاية فلوريدا الامريكية هي أن أغلب اراضي ولاية فلوريدا واقعة فوق أرض تكوينها الاساسي من صخور الكربونات و الاحجار المكونة من الجير و أن هذا النوع من الصخور و الحجر هو عرضة بشكل كبير أن يتآكل جراء المياه الحمضية الجوفية الشيء الذي يجعل هذه الاراضي معرضة للانهيار بعد حدوث الفراغات في باطن الارض و بمساعدة الأوزان الثقيلة التي تكون على السطح .

الولايات المتحدة و الصين و دول اسيا

هي أكثر الدول التي بدأت تظهر بها ظاهرة خسف و انشقاق الارض هذه و بشكل مريب بالفترة القصيرة الماضية ما جعل هذه الدول لتسخير ميزانيات كبيرة و علماء جيولوجيا مختصين لمحاولة دراسة هذه الظاهرة و فهمها لتفادي وقوع خسائر بشرية و مادية . فهم هذه الظاهرة لن يكون بالشيء السهل أبدا لأن التفاعلات و التغيرات الجيولوجية التي تحدث في باطن الارض بسبب عوامل طبيعية كثيرة و تحلل للصخور و غيرها يصعب مراقبتها أو معرفة ما سيحدث . و قد ذكر القران الكريم هذه الظاهرة في أكثر من اية و نذكر منها الاية 81 من سورة القصص (فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِنْ فِئَةٍ يَنْصُرُونَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُنْتَصِرِينَ) و الاية 40 من سورة العنكبوت (وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ) .. صدق الله العظيم ..نشاهد هنا مجموعة مخيفة من الصور لمناطق عديدة حدثت فيها ظاهرة انشقاق و خسف الارض .





جواتيمالا 2010



ولاية شيكاغو الامريكية



ولاية فلوريدا الامريكية



مدينة مونتريال - كندا 2013



ولاية اوهايو الامريكية 2013



الصين 2008



تايوان 2012



تشانغتشون - الصين 2011



ولاية مينيسوتا الامريكية 2011



ولاية فلوريدا - مدينة كليرمونت 2013







المقال "صور مخيفة لظاهرة انشقاق الارض او خسف الارض و ابتلاع ما عليها.. ظاهرة جديدة في عدة دول" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
أرنبة تحفر الارض بكل قوتها أنظر ماذا خرج لها من تحت الارض " مفاجأة مذهلة "
نقدم اليكم اقوى منظر طبيعى على كوكب الارض ـ شئ فوق الخيال لن تصدق ما ستراه عينك لن تصدق ان هذا المنظر حقيقى على الارض
سبحان الله :انشقاق الارض فى مدينة روسية وابتلاع السيارات

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية