السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه الظاهره من اروع الظواهر التى حدثنا عنها القران الكريم عندما اقسم بها رب العزه فى سورة الطور بقوله "والبحر المسجورإن عذاب ربك لواقع" والتى لم يصدق المفسرون ان يكون هناك بحر يشتعل ففسروا الايه بانه البحر الممتلئ مع ان المعنى صريح فى القران الكريم وواضح .
والدليل على وضوح معنى كلمة المسجور التى زكرها الله فى الايه الكريمه بانها تعنى المشتعل قوله تعالى (فِي الْحَمِيمِ ثُمَّ فِي النَّارِ يُسْجَرُونَ) [غافر: 72] أي يُحرقون، وقوله تعالى (وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ) [التكوير: 6] أي اشتعلت . فالايتين الكريمتين يؤكدا ان الله قصد البحر المشتعل .
فالله سبحانه وتعالى عندما يذكر شئ يذكره بمعناه الصريح والواضح تعالى الله الملك الحق عما يصفون وسبحانه فله فى خلقه شئون وما يقوله القران يجب ان تؤكده الحقائق العلميه ولو بعد حين .
فى رعاية الله
هذه الظاهره من اروع الظواهر التى حدثنا عنها القران الكريم عندما اقسم بها رب العزه فى سورة الطور بقوله "والبحر المسجورإن عذاب ربك لواقع" والتى لم يصدق المفسرون ان يكون هناك بحر يشتعل ففسروا الايه بانه البحر الممتلئ مع ان المعنى صريح فى القران الكريم وواضح .
والدليل على وضوح معنى كلمة المسجور التى زكرها الله فى الايه الكريمه بانها تعنى المشتعل قوله تعالى (فِي الْحَمِيمِ ثُمَّ فِي النَّارِ يُسْجَرُونَ) [غافر: 72] أي يُحرقون، وقوله تعالى (وَإِذَا الْبِحَارُ سُجِّرَتْ) [التكوير: 6] أي اشتعلت . فالايتين الكريمتين يؤكدا ان الله قصد البحر المشتعل .
فالله سبحانه وتعالى عندما يذكر شئ يذكره بمعناه الصريح والواضح تعالى الله الملك الحق عما يصفون وسبحانه فله فى خلقه شئون وما يقوله القران يجب ان تؤكده الحقائق العلميه ولو بعد حين .
فى رعاية الله