نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى الطبي والعيادة منتدى الطب النفسي




كيف تتعامل مع كونك إنطوائي



 

إذا كنت انطوائيا، فانت غالبا ما تشعر بأنك غير متكيف مع محيطك. وربما يظن البعض بأنك غير ودود أو غير مفيد أو أن لديك شيئا ما خطأ. وكونك انطوائيا ليس عيبا. ولكن، الناس الانطوائية يحتاجون إلى بذل جهد إضافي حتى يتعاملون مع عالم مليء بالمنفتحين. لذا يجب أن تتعلم كيف تتعامل مع كونك انطوائيا، وسوف تتمكن من إنجاز الأشياء في حين تكون لديك الرغبة الحقيقية هي أن تكون وحدك و في سلام.

1 _ اطلب الوقت حتى تفكر مليا عندما يجب عليك أن تتخذ قرارا مهما. واسأل ما إذا كان يمكنك إعادة الاتصال بالشخص مرة أخرى أو أطلب كتيب المعلومات إذا كنت في مكان عمل. فهذا يعطيك الوقت لتفكر في الأشياء مليا، و يحميك من أن تعاني من القلق الذي ينتج عن حاجتك لإنتاج إجابة سريعة.

2 _ اعرض أن تأخذ معك النشاطات التي يمكنك عملها منفردا عندما تشارك في مشروع جماعي في العمل أو المدرسة. فهذا يسمح لك بأن تساهم مع المجموعة بدون الشعور بالإرهاق نتيجة الاحتكاك المستمر.

3 _ تحدث بصوت مرتفع كي تتجنب التعالي عليك أو تجاهلك. فشخصيتك هي مفتاح منخفض بشكل طبيعي، وأنت تفضل أن تتحدث بصوت منخفض. ولكن هناك بعض الأوقات التي تحتاج فيها أن يتنبه الناس إليك.

4 _ استخدم البريد الإلكتروني عندما يكون ذلك ممكنا بدلا من أن ترفع سماعة الهاتف. فسوف تجده أسهل لكي تتحكم في مدة الاتصال.

5 _ شارك في النشاطات الاجتماعية حيث يكون التركيز على شيء خارجي بدلا منك. وربما يكون هذا النشاط معرض أو حفل موسيقي أو مؤتمر أو متحف.

6 _ شارك أفكارك مع الأخرين. حيث أنك تميل إلى التفكير في الأشياء بشكل أكثر من تأملي وغالبا ما تحل المشاكل في رأسك. ولكن ربما يكون الأشخاص الأخرين غير مطلعين على ما تفكر به. فأخبر الناس بما يدور في ذهنك حتى لو كنت تعتقد أنه يجب أن يكونوا على علم بالفعل. وتذكر أنهم لا يملكون نفس عملية التفكير التي لديك.

7 _ خطط لنشاطات تكون ذات وقت محدد تلقائيا حتي لا تشعر بالإرهاق. و تناول الغداء مع صديق في العمل أو الإفطار قبل العمل. وسوف تشعر بتحسن إذا كنت تعلم بأن مشاركتك لها نهاية محددة الوقت.






8 _ المشاركة في المحادثة أفضل من مجرد الاستماع. فالأخرين عادة ما يكون وجهة نظرهم في الانطوائيين أنهم غير ودودين لأنهم هادئين جدا.

9 _ قم برحله خلال الإجازة لتستعيد نفسك من خلال الاستماع إلى الموسيقى أو قراءه كتاب جيد. فالانطوائيين يحتاجون إلى إعادة شحن أنفسهم بعد التفاعل الممتد مع الأخرين.







المقال "كيف تتعامل مع كونك إنطوائي" نشر بواسطة: بتاريخ:
mohamedfigo
انصحك ايضا بقراءة كتاب (البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود) للدكتور / إبراهيم الفقى
رحمه الله



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
مزايا كونك مضحكاً
كيف تتعامل مع الأنثى؟؟؟
كيف تتعامل مع الهموم

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية