بسم الله الرحمن الرحيم
يعقد د.يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، بعد غد الخميس، اجتماعاً مع عمداء كليات التربية بالجامعات لوضع خطة تستهدف تأهيل خريجى كليات التربية مباشرة وفق شروط التعيين التى يُحددها القانون 155 لسنة 2007 المعروف بقانون "كادر المعلمين" بما يزيد من فرص عملهم كمعلمين مساعدين بالمدارس بعد تخرجهم.
ويبحث الوزير مع عمداء كليات التربية إدخال تعديلات على المناهج التى يدرسها الطلاب وخاصة مادة "التخصص"، بجانب إضافة مواد الـ "icdl" و"مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية" و"أساسيات اللغة العربية"، باعتبارها المواد الأربع التى يخوض الاختبار بها من يريد العمل كمعلم مساعد.
ويُحدِّد قانون الكادر عدة شروط يجب توافرها فى المعلم منها الحصول على مؤهل عالٍ تربوى، وإجادة استخدام الحاسب الآلى، وإتقان اللغتين الإنجليزية والعربية بخلاف مادة "التخصص".
يعقد د.يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، بعد غد الخميس، اجتماعاً مع عمداء كليات التربية بالجامعات لوضع خطة تستهدف تأهيل خريجى كليات التربية مباشرة وفق شروط التعيين التى يُحددها القانون 155 لسنة 2007 المعروف بقانون "كادر المعلمين" بما يزيد من فرص عملهم كمعلمين مساعدين بالمدارس بعد تخرجهم.
ويبحث الوزير مع عمداء كليات التربية إدخال تعديلات على المناهج التى يدرسها الطلاب وخاصة مادة "التخصص"، بجانب إضافة مواد الـ "icdl" و"مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية" و"أساسيات اللغة العربية"، باعتبارها المواد الأربع التى يخوض الاختبار بها من يريد العمل كمعلم مساعد.
ويُحدِّد قانون الكادر عدة شروط يجب توافرها فى المعلم منها الحصول على مؤهل عالٍ تربوى، وإجادة استخدام الحاسب الآلى، وإتقان اللغتين الإنجليزية والعربية بخلاف مادة "التخصص".